9 thoughts on ““الاتحاد العقارية” تعتزم شراء أسهم خزينة لتحسين سعر السهم

  1. يوم في وقت التحسين كلهم مندسين وساكتين.اليوم لو يشترون السوقين بكامل اسهمهم ماراح يحسنون اي شي.
    للاسف العرب ما عمرهم اتصرفوا قبل وقوع الفاس بالراس.

  2. مباشر الثلاثاء 7 أكتوبر 2008 2:58 م

    الاتحاد العقارية

    صرح سيمون عزام الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد العقارية أمس لجريدة “إماريتس بيزنيس” على هامش معرض “سيتي سكيب دبي” أن مجلس الإدارة سيناقش في اجتماعه القادم اقتراحًا بشراء أسهم خزينة من خلال تداولات السوق لتحسين سعر السهم، وأضاف أن الشركة، والتي تقوم بتطوير مشروع “موتور سيتي”، ستعلن خلال الأيام القادمة عن اتفاق شراء 50 مليون قدم مربع في مشروع مشترك مع حكومة دبي.

    كما أعلنت الشركة عن تطوير مشروع جديد تصل مساحته إلى 5 ملايين قدم مربعة تضم محال للبيع بالتجزئة ومحال تجارية ومرافق للضيافة في “موتورسيتي” . ويعد مشروع “موتورسيتي” فريداً من نوعه، حيث يعنى برياضة السيارات ويشمل وحدات سكنية وتجارية وترفيهية . وقد بدأت العمليات الإنشائية في المشروع ومن المقرر إنجازه خلال العام 2010 .

    ووفقًا لما صرح به الرئيس التنفيذي، فإن الاتحاد العقارية تخطط للحصول على ما يصل إلى 3 مليار درهم لتمويل مشروعاتها، كما أنها وللمرة الأولى تفكر في إصدار صكوك.

    وامتنعت الإتحاد العقارية عن التعليق على الاخبار التي تحدثت عن اندماجها مع شركة ديار بينما نفت ديار هذا الخبر حيث قال ماركوس جيبل الرئيس التنفيذي لديار للصحفيين “من الخطر التكهن ونشر الشائعات… لا يوجد أساس لهذا. فلم نجر مباحثات مع الاتحاد العقارية. لقد صدمت عندما قرأت ذلك.”

    ومن الجدير بالذكر أن شركة إعمار العقارية قد تخلت العام الماضي عن صفقة مبادلة أسهم بأراضي مع دبي القابضة، وأعلنت في شهر أكتوبر عن تكوين مشروع مشترك مع شركة بوادي التابعة لتطوير، والذي يشمل تطوير 70 مليون قدم مربع في بوادي بدبي لاند.

    وكانت قد أعلنت “إعمار العقارية”، أنها ستبدأ تطبيق برنامج إعادة شراء أسهمها . وذلك في أعقاب مصادقة مجلس إدارة “إعمار” على البرنامج، والموافقة التي حصلت عليها الشركة من “هيئة الأوراق المالية والسلع” في 25 ديسمبر/ كانون الأول 2007 .

Comments are closed.