الأسواق.نت”: الارتفاع الحقيقي لبرج دبي 818 مترا وتسليمه في سبتمبر
الأسواق.نت – جمعة عكاش /

كشف مصدر مطلع في إمارة دبي عن أن الارتفاع الحقيقي لبرج دبي -الذي تريده المطور الرئيس شركة “إعمار” العقارية أن يكون أعلى مبنى في العالم- سيبلغ 818 مترا.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: “يمكن لأي شخص أن يزور البرج الآن، ويحتسب طوله الفعلي بمعرفة عدد طوابقه، وارتفاع السارية المنتصبة على آخر طابق”.

وقال: “لم يعد الأمر سرا كما كان من قبل، فالأعمال الإنشائية منتهية تماما، وبقاء المقاولين هناك ليس إلا لإكمال كسوة البرج الخارجية وبعض التشطيبات الداخلية، وربط شبكة المجاري بالشبكة الرئيسة، وأعمال تكميلية أخرى تتعلق بالإنارة”.

المطروشي لا يعلق

إلى ذلك رفض العضو المنتدب لشركة إعمار العقارية أحمد المطروشي خلال اتصال هاتفي لـ”الأسواق.نت” تأكيد صحة هذه المعلومات أو نفيها.

وتحرص شركة إعمار العقارية منذ أربع سنوات على عدم الإفصاح عن الارتفاع الحقيقي لتحفتها المعمارية؛ حيث من المتوقع أن تعلن عن ذلك رسميا خلال حفل الافتتاح الذي لم تعلن عن أي تفاصيل بخصوصه هو الآخر.

المقاول يؤكد تاريخ تسليم البرج

وعلى صعيد ذي صلة أكد الرئيس التنفيذي لشركة المقاولات الكبرى أرابتك رياض كمال لـ”الأسواق.نت” أن شركته أنهت بشكل شبه نهائي مع التحالف الذي يشيد البرج جميع أعمال الإنشاءات العمودية، وأنه من المقرر تسليم المرحلة الأولى في شهر مايو/أيار المقبل، والمرحلة الثانية النهائية في سبتمبر/أيلول 2009.

ويعد تصريح كمال أول إعلان رسمي عن تاريخ تسليم البرج للمستثمرين ومشتري المنازل، مما يضع حدا لتكهنات تاريخ التسليم الحقيقي.

باب التكهنات مفتوح

وسبق لعدة وسائل إعلام أن تحدثت عن الارتفاع الحقيقي للبرج، لكن إعمار لم تعلق على الدوام، مما فتح باب التكهنات، خصوصا وأن مراقبين في السوق يميلون إلى أن الشركة سوف تجد مخرجا من أزمة استباق وسائل الإعلام الإعلان عن ارتفاع البرج الحقيقي، ويقولون على سبيل المزحة إنها قد تحتسب حينها طول أساسات البرج والقاعدة الخرسانية على الطول الحقيقي للبرج، وقد وصلت إلى 33 مترا في عمق الأرض.

وبدأ العمل في إنشاء البرج في يناير/كانون الثاني 2004، وتبلغ تكلفته 3.673 مليارات درهم (الدولار يعادل 3.67 دراهم)، ويشكل البرج البناء الرئيس في مشروع عمراني ضخم بقيمة 20 مليار دولار يتوقع أن يغير ملامح مدينة دبي.

4 thoughts on “الارتفاع الحقيقي لبرج دبي 818 مترا وتسليمه في سبتمبر

  1. نفس ما ذكر الامريكي اللي كان يشتغل بشركة تصميم البرج
    قال ان البرج تم تصميمه ليكون طوله
    نصف ميل
    لكنه لا يعلم ان حصلت تغييرات بعد مغادرته الشركة
    و تجاوزوها بشوي عشان الاوروبيين و الامريكان اللي يحسبوا بالميل يقال لهم البرج اللي تجاوز النصف ميل

    عقبال ما تبني جدة برج الميل كاملا
    متجاوزا 1.6 كيلو

Comments are closed.