البنوك بدأت باستقطاب تدفقات مالية من الخارج
آخر تحديث:الثلاثاء ,14/10/2008

دبي “الخليج”:

قالت مصادر مصرفية إن البنوك الوطنية بدأت بتلقي ودائع مالية كبيرة من خارج الدولة ابتداء من يوم أمس بعد إعلان الحكومة عن ضمان الودائع المصرفية لتوفر بذلك ملاذاً آمناً للمستثمرين الباحثين عن إنقاذ أموالهم من المخاطر التي تتعرض لها البنوك العالمية والتآكل الذي يحصل في قيمة الأصول دولياً بفعل انهيار أسواق الأسهم وتراجع أسعار العقار .

وأشارت المصادر إلى أن بنوكاً عديدة تلقت مبالغ يصل اجماليها إلى مليارات الدراهم، الأمر الذي سيتيح لها الآن تخفيض أسعار الفائدة على الودائع والتي ارتفعت لتتجاوز 8% خلال الفترة الماضية، وهذا سيمكن البنوك بالتالي من اعطاء القروض لعملائها بأسعار تنافسية ويعيد تنشيط العجلة الاقتصادية في الدولة .

2 thoughts on “البنوك بدأت باستقطاب تدفقات مالية من الخارج بعد إعلان الحكومة عن ضمان الودائع المصرفي

  1. قرار ضمان الحكومة للودائع لا يعني بأن السياسة التسليفية ستكون بنفس المرونة السابقة, وانما لطمأنة الجميع بأن الاموال المودعة في البنوك ستكون تحت المراقبة الدقيقة من قبل الحكومة وأن ليست هناك إي تجاوزات خاطئة من إدارة البنوك في سياسة التسليفات مما قد يحدث خللا وخسائر فادحة في النظام المالي كما يحدث الان … وعكس ذلك يعني أن البنك “سواء المحلي او الاجنبي” يخسر والحكومة تدفع الخسائر !!!

Comments are closed.