السلام عليكم

اليوم استمعت لبرنامج بوراشد في راديوا الرابعة والناس

بوراشد اتصل لوحده اسمها ام سعود

المكان : الشارقة
المنطقة : العزره

الوظيفة : خطابة ( أعتقد عندها مكتب والله أعلم )

صار لها تشتغل بهالوظيفة 16 سنة

زوجت أكثر عن 1000 شخص

زوجت 3 زواج مسيار

حاليا :

عندها 150 طلب كزوجه

عندها ما يقارب 12 طلب كزوج يبا الزوجه الثانيه

لم يتم التطرق لعدد الطلبات للزوج

اللقاء بين الزوجين مسموح بس بالنظرة الشرعية

المطلوب :

1. تعبأة استمارة طلب ب500 درهم مع نسخه من جواز السفر
(يمكن استرجاء النقود في حالة عدم التوفيق)

2. نظرة من أم سعود ( بما يخص الطول والوزن والشكل الخاجي )

طبيعة عمل أم سعود

حين ما يتقدم الشخص بطلبه للزواج تقوم ام سعود بجلب كافة المعلومات عن الشخص شخصيا
من ثم تقوم بجمع المعلومات بطريقتها الخاصة

عجبتني يوم قالت اذا هو ولد حلال وسمعته طيبه ويستاهل اشوف له البنت

وإذا لا ما أهتم بأمره بما معناه

في أم اشتكت لأم سعود عندها 7 بنات محد اتقدم لهن

ام سعود زوجت لها 4 بنات والباجي بالطريج

عاد هالأم عطت ام سعود المهر مال أول بنت لها يعني 20 ألف (تعبير عن الفرحه وتقديرا لها)

اتقول : أنا ماخذ شي بس إلي ايي من الله حياه الله

سألها بوراشد في حد تطلق ؟

قالت لين أحينه محد تطلق ( الله أعلم )

الطلب على الموظفات المواطنات أكثر

زوجت فرنسية مقيمه في الامارات لمواطن

انتوا شو رايكم ؟

أنا أشوف انه عمل انساني

والله يجزيها ألف خير

انشالله كله في ميزان حسناتها

بس سالفة المسيار مافهمتها بالضبط ( ترى يقولون حرام والله أعلم )

بعيدا عن الموضوع ( اليوم حلمت اني رزقت بولد وأركض لأبوي أراويه الولد )
هذا عاد الليلة قبل ما اسمع البرنامج

اخوكم الاشكناني

29 thoughts on “الخطابه أم سعود ……

  1. مرحباااااا أخوي الأشكناني ..

    مشالله كاتب التقرير كامل .. مانسيت شئ من SV مالها

    شوف موضوع المسيااااار إللي أعرفه أنه حراااااام لاكن مأعرف منو حلله أو كلهم حللوه المهم مشايخ الأمارات وصار الزواج حالياً حلال مع أني أشوفه أكبر غلط ..

    ثاني شئ موضوع حلكم .. أن شاء الله تكون رؤياك فيها خير لك ..
    بس أذا تبغي تفسيره ماااااااااااااااااااااااا إليك إلى أبن الفرات بيعطيك الحل الشافي أو بيعينك

    سلملم

    وعليكم السلام

    بعد اذنك راح اعقب على رمستك بالنسبه للزواج المسيار الي اتشوفه غلط، نعم عادي الي انت اتشوفه غلط انا اشوفه عادي وغيري يشوفه منكر والي يشوفه معصيه والي يشوفه اهواء والي يشوفه لابد منه والي لين الحين ما سمع عنه
    لكن في النهايه نحن نتبع الشرع وقول مشاريخنا هو الواضح لانهم مختصين وعلى علم ومفتين وصعب بالنسبه لي انا ولا غيري يفتي في هالامور
    ذكرتني في ناس يرتفع ضغطهم يوم يسمعون ان نحن ملتزمين وانخاف الله وما نتعامل الا مع البنوك الاسلاميه! يردون علينا بان البنك الاسلامي اكبر حراميه !! لانه كذا وكذا علما ان المشايخ افتوا بجواز التعامل ماهم، خلاص يوم ان الي اعلم عنيه وهو مختص وذو علم ومفتي افتى بالجواز منو انت ومنو انا عسب اقول حراااااااااااام

    وفي النهايه اتمنى لك وقت ممتع في هذا المنتدى الغالي

  2. مشكور يا الاشكناني على التقرير المفصل واعتقد يوم الجزيرة والا العربية تقرأ تقريرك راح يستدعوك فوراً
    لووووووووووول

    بس انا حسيت انك مستانس على وظيفتها اكثر من سالفة الزواج نفسها

  3. الله يوفقها وييسر لكل من يبغي العفاف .

    وبالنسبه لزواج المسيار زواج شرعي بس بتنازلات وله ضروف خاصه.

    انا شخصيا افضل اكون زوجه ثانيه ولا اتزوج مسيار .

    والله يوفق الجميع

  4. الله يوفقها ان شاء الله ويكتب الخير على ايدها ونتخلص من ظاهرة العنوسة في البلاد الكريمة ..
    وتسلم على الموضوع اخوي الاشكناني

  5. الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين
    وبعد
    (1)زواج المسيار هو زواج شرعي مِن حيث شروطه وأركانه ، لكن هذا لا يعني – ضرورةً – أنه ليس بمحرم !! لأن الشيئ قد تتم أركانه وشروطه ويحرم لأمرٍ خارجٍ عنه ، وهذا مثل الغش في البيع ، أو الصلاة في الأرض المغصوبة…
    (2)وقد عمَّت بعض الفوضى جرَّاء القول بحلِّه لكل أحد ، أو دون تفصيل . ولذا توقف عن القول بجوازه الشيخ ابن عثيمين – حفظه الله – وغيره من أهل العلم.
    (3) وقد سئل شيخنا الألباني – حفظه الله – عنه فأفتى بحرمته وذلك لسببين :
    أ. تخلف القصد الأعظم من النكاح وهو السكن والمودة.
    ب. ضياع الأولاد في حال تقدير الله لذلك.أ.هـ بتصرف
    (4) وأرى – والله أعلم – أن القول بجوازه ينبغي أن يكون مقصوراً على من عرِف بحاجته له ، وأن يكون من أهل الدين الذين لا يعبثون بأعراض النساء، وأن لا يطيل غيبته عن زوجته لئلا ينتفي مقصود المرأة من إعفاف نفسها.
    (5) ومن جعل زواج المسيار أو الزواج بنية الطلاق هما كزواج المتعة فهو يهذي بما لا يدري ، ويهرف بما لا يعرف.
    (6) وقد وثقتُ كلام شيخنا الألباني – حفظه الله – في كتابي ” أحكام التعدد في ضوء الكتاب والسنة” .

    بس بسالم حد يعرف رقمها أم سعود شكلي ماوي عالثانية….خخخخخخخ زيين محد شافنا وسمعنا

Comments are closed.