ارتدت مؤشرات الاسواق الامريكيه وخصوصا مؤشر الداوجونز مايقارب 400 نقطه واتى هذا الارتداد بعد ان اعلن وزير الخزانه الامريكي هنري بولسون ان الحكومه تعمل على إنشاء خطه بشأن الديون المعدومه من المؤسسات المالية للحيلولة دون تفاقم الازمة العالمية الائتمان .

19 thoughts on “الداوجونز يرتد بقوه

  1. لم أقصد هذا بالطبع أخى الكريم و أعوذ بالله من ان أتهم أحد بذلك فأنا أحترم كافة الأعضاء و لكن ما كنت أعنيه أننا من نقوم بإمداد المتحكمين بالسوق بالسلاح الذى يوجهونه إلينا ثم نعود و نتباكى على ما يحدث .

    ما زالت العاطفة هى المسيطرة على المتعاملين و هى لا تمنح الفرصة للعقل بالتدبر و إستقراء ما سوف يحدث من واقع ما حدث سابقاً .

    ألم ترى كيف بدأ السوق بفجوات سعرية خاصة على إعمار مع تكثيف الكميات المعروضة للتأكيد على ظنون و شكوك المتعاملين ثم تبعهم القطيع بعد ذلك .

    حتى الأمس كان هناك إمتصاص جيد لمبيعات الأجانب سواء فى إعمار أو مختلف الأسهم و لكن اليوم نظراً لإنهيار الحالة النفسية لم يستطع أحد صد الهجوم الجارف الذى حدث .

    علينا بالحذر من أساليب حشد و توجيه القوى فى المنتديات سواء فى الصعود أو الهبوط و على كل من يشارك أن يتسم بالطرح الموضوعى الحيادى دون مبالغة أو تهوين .

    أعتذر للجميع إذا كانت مداخلتى قد فهمت على النحو الذى ذكره أخونا الكريم بيج شوت و يعلم الله أننى لم أكن أقصد هذا .

    انا ما ادري انته ليش تفهمنا غلط كل مره ………… انا اقصد بكلامي

    اني مع كل كلمه قلتها ياخوي …………………. والعقليه المتخلفه

    هي عقليه القطيع طال عمرك …………….. هااااا وضحت الصوره

  2. يا جماعه مو مهم اليوم المهم باكر شلون يقفل سوقهم

    جماعتنا يعترفون بآخر أغلاق وبرضو بعد باكر السوق السعودي موجود

    خوفي يصير باكر جني ارباح عندهم وهواميرنا ما يصدقوا يوم الأحد

    عالعموم اليوم ترسنا المحفظه عل وعسى بس يا خوفي تعليقه جديده ويكون كلاكيت تاسع مره خخخخ

    للأسف هذا سوقنا يتبع كل شيء سيء فقط ونتمنى الأرتداد يبدأ من يوم الأحد قولوا آمين (طبعا رتداد حقيقي يودينا وبقوه فوق 4100 نقطه ونغلق يومين فوق هالنقطه عشان نقدر نقول مبروووك الأرتداد)

  3. عكس مؤشر الداو جونز في الساعة الاخيرة اتجاهه الهابط الذي سيطر عليه خلال معظم تداولات اليوم وذلك بعد ورود انباء عن ان الحكومة الامريكية تدرس بجدية فكرة إنشاء هيئة خاصة تقوم بالاستحواذ على الديون الصعبة، والمتعلقة في معظمها بالرهون العقارية، والتي كبلت البنوك في امريكا خلال الـ 15 شهرا الماضية.

    واقفل الداو جونز ، الذي يقيس تغيرات اسعار 30 شركة من كبرى الشركات الأمريكية مرتفعا بنحو 410 نقطة بعد أن هبط أثناء التداول بأكثر من 100 نقطة ليقفل على 10991 نقطة.

    وقالت مصادر ان وزير الخزانة الأمريكي يدرس حاليا إنشاء هذه الهيئة والتي تشابه في عملها هيئة انشئت في الثمانينات من القرن الماضي على إثر إفلاس عدد من البنوك واثمرت في حينها عن إنقاذ العديد من البنوك من الافلاس .

    ن ان من شأن انشاء مثل هذه الهيئة ان يقلل المخاطر التي تتعرض لها العديد من البنوك جراء الديون المتعلقة بالتمويل العقاري، وبالتالي تخفيف الأزمة الائتمانية التي ألقت بكاهلها على القطاع المصرفي وازدادت حدتها خلال الاسابيع القليلة الماضية.

    وابدى المتعاملون حماسة كبيرة لهذا الاقتراح على عكس محاولات التدخل الحكومية السابقة والتي كانت تتضمن ضخ اموال للنظام النقدي والتي لم تجدي نفعا حتى الان والتي كان آخرها ضخ نحو 180 مليار دولار في اسواق النقد صباح اليوم.

    وقبل صدور الانباء هذه تعرضت العديد من البنوك وخصوصا الاستثمارية منها لانخفاضات حادة وصلت إلى نحو 30 % كما في حالة “مورغان ستانلي” والذي عوض خسائره كلها في آخر ساعة ليقفل مرتفعا بشكل طفيف.

    وسجلت العديد من أسهم البنوك ارتفاعات تراوحت بين 20 و 30 % بعد هذه الانباء ومن بينها سهم “سيتي جروب”، اكبر بنك أمريكي من حيث حجم الأصول، في حين ارتفع سهم بنك “واكوفيا” بأكثر من 48 % بعد ورود هذه الأنباء.

Comments are closed.