السعودية للكهرباء توقع عقدا لإنشاء محطة توليد برفحاء بقيمة 600 مليون ريال

المصدر: وكالة الأنباء السعودية آخر تحديث : 26 يناير, 2011 02:13
التقى صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك الذي بحث مع سموه خطة الشركة لتطوير خدمات الكهرباء في المنطقة للسنوات المقبلة .

كما أطلع البراك سموه على خطة إنشاء محطة توليد رفحاء المزمع تنفيذها في إطار جهود الشركة لتعزيز المنظومة الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية بالمنطقة .

وهد سموه خلال اللقاء توقيع عقد الشركة السعودية للكهرباء مع الشركة السعودية لخدمات الأعمال الكهربائية والميكانيكية المحدودة لإنشاء محطة توليد رفحاء الثانية بهدف زيادة قدرة الطاقة الكهربائية وتلبية الاحتياجات المستقبلية للمشتركين في المنطقة .

وأوضح المهندس علي البراك عقب توقيع العقد أن قيمة المشروع نحو 600 مليون ريال ويتضمن أنشاء محطة بوحدتي توليد غازيتين بقدرة أجمالية 160 ميجاوات في غضون 29 شهرا ميلاديا من تاريخ توقيع العقد.

وأشار البراك إلى أن العقد يشمل الأنظمة والمعدات المساعدة وجميع ملحقات المحطة والأعمال المدنية مع أنشاء محطة تحويل جهد 132 كيلوفوات وربط وحدتي التوليد المركبتين بمحطة التحويل إضافة إلى فك ونقل وتركيب واختبار وتشغيل وحدتي توليد غازيتين مع الأنظمة والمعدات المساعدة والأعمال الفنية اللازمة من محطة توليد رفحاء (1) القائمة إلى محطة رفحاء (2) بالإضافة إلى استبدال محولات الرفع الرئيسية لجهد المولدات وما يلزم من تعديلات والربط مع محطة التحويل الجديدة في محطة رفحاء الثانية .

وأكد الرئيس التنفيذي أن الشركة السعودية للكهرباء تقوم بتوسعة وتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين من الطاقة ,مؤكدا أن الشركة ماضية في تنفيذ الخطط والبرامج لإنشاء محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة لتعزيز قدرات المنظومة الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين من الكهرباء.