ابراهيم الراجحي وغيره من صناع السوق السعودي خرجوا من السوق الإماراتي ولكن سيعودون وقد يكون بعضهم قد عاد … ومتى ما رأوا الفرصة سانحة ستشاهدون أسعار أخرى جديدة في السوق الإماراتي … فأسعار الكثير من الأسهم مازالت تحتاج إلى صناع … إعمار وأملاك والإسمنتات وغيرها قد لا يستطيع غير الهوامير تحريكها …

ياترى هل بوادر الإشتعال قريبة أم بعيدة ؟

:sham1:

11 thoughts on “السوق الإماراتي ميت بدون هوامير السعودية

  1. انا إتحسبت شغلت الحماميل إختفت نحن عندنا نظام حوالة ، ليكون الراجحى نسى إنة هذى الخدمة عندة فى البنك؟

  2. السلام عليكم

    نأمل من المشرفين إقفال الموضوع او ازالته حتى لايتسبب بحساسية من اي طرف

  3. أختي رباب كلام حلووو وكشخة ،،،

    نبي ناكل العنب حبة ،، حبة ،،،

    خخخخخخخخخخخخخ.

    ammm 3ad a5te lol :^13:

  4. سوق الامارات قوي جدا ولله الحمد … ولو انك تقرأ التقارير التي تنشر من سوق ابوظبي المالي ودبي المالي لعرفت ان الاخوان الخليجيين يمثلون شريحة بسيطة جدا تعتبر من 5-7% فقط من الاستثمارات في سوق دبي المالي (2-3.5%% فقط استثمارات سعودية) في حين ان كثير من الشركات المدرجة في سوق ابوظبي المالي يتم التداول لايسمح للخليجيين التداول فيها مثل اتصالات والجرافات وطيران ابوظبي… والشركات التي يسمح للخليجيين التداول فيها لاترتفع كثيرا مثل الاسمنتات وفدكو وغيرها.

    فأتمنى من الاخوان عدم اعطاء الامور اكثر من حجمها الحقيقي…ونحن هنا نقدر ونعتز بأخواننا من المملكة العربية السعودية ونفرح بهم :^27:

    http://www.alriyadh.com/2005/02/09/article37639.html

    الأربعاء 29 ذي الحجة 1425هـ – 9 فبراير 2005م – العدد 13379

    الخبر:

    عيسى كاظم لـ «الرياض» الاستثمارات السعودية نضعها في أولوياتنا
    سوق دبي المالي يمنح تسهيلات كبيرة لمستثمرين سعوديين لتأسيس شركات وساطة جديدة

    الرياض – عبدالعزيز الربعي:
    استبعد مدير سوق دبي المالي عيسى كاظم ان تكون هناك اية اجراءات خاصة للحد من استثمارات السعوديين في السوق المالية، ومؤكداً في نفس الوقت ان سوق دبي المالي يدرس حالياً عدداً من الآليات التي تسهل تدفق استثمارات الخليجيين وبخاصة السعوديين.
    وقال في تصريح لـ «الرياض» ان ما تردد مؤخراً من قيام ادارة سوق دبي المالي بوضع شروط تعجيزية لدخول المستثمرين السعوديين غير صحيح ومشيراً في نفس الوقت ان التعقيدات وان وجدت فإنها تأتي من خلال الوسطاء وليس ادارة السوق.

    واوضح كاظم ان الشروط الخاصة التي يفرضها بنك الامارات في الرياض على المستثمرين السعوديين ليس لها اية علاقة بالسوق المالية في دبي حيث انه لا يعتبر من الجهات الاشرافية في السوق بل يعتبر وسيط ضمن 20 وسيطاً في سوق دبي المالي.

    وحدد المشكلة في ان بنك الامارات عندما بدأ عمله في السوق السعودي من خلال فرع الرياض لم يكن يتوقع الاقبال الكبير حيث ان طاقته الاستيعابية لا تستطيع تلبية كافة الطلبات المقدمة في كافة الخدمات المصرفية التي يقدمها الامر الذي أجبره على التوقف واعادة ترتيب اوراقه لتوسيع اعماله في السوق السعودي ولمواكبة الطلب المتزايد بشكل كبير.

    وأبان كاظم ان ادارة سوق دبي المالي اصدرت خلال الاسابيع الماضية قراراً هاماً لجميع الوسطاء المسجلين لديها بعدم التفريق بين مستثمر كبير ومستثمر صغير بل تكون المعاملة متساوية على الجميع، ونحن بهذا القرار ملزمون امام الجميع بفتح حسابات سواء للذين يرغبون في استثمار مليون ريال او مائة ريال وذلك بعد ان علمت ادارة السوق ان بعض الوسطاء يفاضلون بين المستثمرين.

    وكشف ان حجم استثمارات الخليجيين في سوق دبي المالي يشكل 5٪ الى 7٪ من اجمالي الاستثمارات المدارة في السوق وان السعوديين يشكلون النسبة الاكبر بين المستثمرين الخليجيين وذلك على اساس ان سوق دبي المالي يشجع بشكل اساسي تدفق الاستثمارات الاجنبية اليه خاصة الاستثمارات الخليجية حيث ان هذا التوجه جاء بسبب المضايقة الكبيرة التي يشهدها رأس المال العربي بشكل عام في الخارج وبخاصة بعد احداث سبتمبر.

    وأشار كاظم ان ادارة سوق دبي تهتم بالاستثمارات السعودية القادمة اليه قبل اهتمامها بالاستثمارات الاماراتية وهي في اولوياتها، وقال هناك استثمارات سعودية كبيرة في اسهم بعض الشركات الاماراتية وهي استثمارات استراتيجية ساكنة خاصة في شركة اعمار وأملاك وتبريد وهذا الكلام يأتي للرد على من يقول ان الاموال السعودية القادمة الى دبي جاءت بسبب المضاربة وهي اموال غير مستقرة.

    وكشف كاظم ان هناك عدداً من المستثمرين السعوديين تبرعوا في افتتاح شركات وساطة مالية كبيرة لتسهيل وصول الاموال الى سوق دبي وذلك بناء على تسهيلات قدمتها ادارة السوق مشيراً في هذا المجال ان ادارة سوق دبي على استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات في هذا المجال لكافة المستثمرين سواء من السعوديين او الخليجيين بشكل عام.

    الجدير بالذكر ان التقديرات تشير الى تجاوز عدد المستثمرين السعوديين 4000 آلاف مستثمر خلال نهاية العام الماضي 2004م وذلك في ظل توقعات بمضاعفة هذا العدد خلال عام 2005م الجاري بسبب التطور الكبير في نشاطات السوق المالي بدبي وتطور الربحية للشركات المدرجة فيه.

Comments are closed.