العربية للطيران» تتوقع نمواً بـ 20% في أرباحها

البيان 16/09/2008

توقع عادل على الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران أن تحقق الشركة نمواً في إرباحها بواقع 20 إلى 25 بالمئة خلال العام الجاري 2008 وهي نفس نسب الأرباح التي حققتها الشركة خلال الأعوام الماضية.

وقال علي في تصريحات ل«البيان الاقتصادي» إن استمرار الطلب الكبير على حركة النقل الجوي في مختلف أسواق المنطقة سيعزز من اربحا الشركة التي حققت أرباحاً بلغت 160 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري بنمو وصل إلى 39 بالمئة لنفس الفترة من العام الماضي.

وكشف الرئيس التنفيذي للعربية للطيران أن سعي الناقلة لتسيير رحلات إلى القارة الأوروبية من خلال مركز تشغيلي في المغرب ستعلن الناقلة عن تفاصيله خلال الأسابيع المقبلة. وأشار إلى انه يتوقع أن تنقل العربية للطيران أكثر من 4 ملايين مسافر خلال العام الجاري مقارنة مع 7, 2 مليون مسافر خلال العام الماضي.

وقال إن الناقلة ستعيد النظر في أي وجهة أو خط لا تثبت جدواه التشغيلية في الوقت الذي تتمتع فيه جميع خطوط الناقلة بطلب قوي موضحاً أن منطقة الشرق الأوسط مازالت تشهد طلباً كبيراً على حركة النقل الجوي بعكس مناطق أخرى في العالم تعاني بسبب ارتفاع أسعار النفط والأزمة الاقتصادية العالمية.

وأضاف أن الناقلة ستفتتح خلال الشهور المقبلة محطات جديدة ضمن خططها المتسارعة في النمو ومنها أوكرانيا وكينيا وحيدر أباد التي ستكون وجهتها الثانية عشرة في هذا البلد والـ 43 في شبكة الناقلة.

وطالب عادل على بمزيد من تحرير الأسواق العربية وخصوصاً الخليجية لتعزيز حركة الطيران وتيسير السفر لمختلف شرائح المجتمع باعتبار أن منطقة الخليج منطقة واحدة وتربطها اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات الاقتصادية.