كنت أطالع العربية نت ولفت نظري مقال عن النقاب خاضت تجربته صحفية فرنسية
وبدأت هذه الصحفية بتشبيه مرتدية النقاب بأفضع الألقاب ( كالمسخ …وألقاب أخرى )

العربية نت تنقل هذا الخبر وبكل وقاحة وكأنها تذم مرتدية النقاب……

هذا الرابط واترك لكم التعليق
http://www.alarabiya.net/articles/20…28/107138.html

حسبي الله عليهم بس

12 thoughts on “العربية نت – تنشر مقال عن النقاب- إستفزني

  1. إيجاب التغطية على جميع النساء، بما فيهن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم
    استحباب التغطية على جميع النساء
    الأول: استحبابهم التغطية؛ وذلك يعني أفضليتها على الكشف، فحكم الاستحباب فوق حكم المباح. في المباح: يستوي الفعل والترك. لكن في الاستحباب: يفضل فعل المستحب.
    الثاني: اشتراطهم لجواز الكشف شرطا هو: أمن الفتنة. والفتنة هي: حسن المرأة، وصغر سنها (أن تكون شابة)، وكثرة الفساق. فمتى وجدت إحداها فالواجب التغطية.
    وبهذا يعلم أن تجويزهم الكشف مقيد غير مطلق، مقيد بشرط أمن الفتنة، ومقيد بأفضلية التغطية، وهذا ما لم يلحظه الداعون للكشف اليوم، وهم يستندون في دعوتهم إلى هؤلاء العلماء..!!.
    لقد ظهر من يدعو وينادي بالسفور، من على المنابر، والصحف، والكتب، باعتبار أن كشف الوجه مسألة خلافية، حيث نظروا في تراث الإسلام، فتتبعوا مسائل الخلاف، وأفادوا منها في تأييد وإسناد دعواهم. فكانوا شبها بالمستشرقين، والفرق: أن المستشرقين بحثوا، وفتشوا للطعن في الإسلام نفسه، وهؤلاء بحثوا، وفتشوا للتشكيك في أحكام مستقرة، جرى عليها العمل، من ذلك: حجاب المرأة، وبخاصة كشف الوجه.
    فوجدوا لطائفة من العلماء أقوالا تجيزه، ولا تحرمه، لكن بشرط: أمن الفتنة.
    فأخذوا أقوالهم، وتركوا شروطهم..؟!!.. كما أخذوا قولهم بالجواز، وتركوا قولهم بالاستحباب..؟!!.
    ففي القرآن ثلاث آيات، هي آيات الحجاب، وهن قوله تعالى:
    – { وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن}.
    – {يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن}.
    – {ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها}.
    هذه الآيات كلها تدل دلالة محكمة على وجوب غطاء الوجه، فإذا ثبت إحكامها، فكل ما عداها متشابه، يرد إليها، ومعلوم أن النصوص منها المحكم، ومنها المتشابه، فالمتشابه يرد إلى المحكم، هذا سبيل أهل الإيمان الراسخين في العلم، كما دل عليه قوله تعالى:
    – {هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولوا الألباب}.

    فمن أنت يا أخ فارس لتفتي أن غطاء الوجه بعادة بدوية وليست بإسلامية
    أرجو منك قراءة المراجع والكتب الإسلامية قبل أن تفتي بذلك

    جزاك الله كل خير ….تقبل نقدي بصدر رحب ونحن بالنهاية أخوة

    بداية .. أخي الفاضل بوسلطان
    أحييك على طريقتك في المناقشة و الحوار

    أحببت أن أوضح لك و للسادة القراء الكرام
    – بأن مسألة النقاب مسألة خلافية إجتهادية لا ينبغي أن نأخذها من عالم أو اثنين
    فهي خلافية حتى بين علماء السلف المعاصرين.
    ولا ينبغي أن نتسرع بنقل الإجماع في المسألة لمجرد أننا سمعناها من شيخ أو شيخين أو عدد محدود من المشايخ، فليس هنالك إجماع بين علمائنا في مسألة الإجماع كما تظن وإن كان الأكثر منهم يقول باستحباب النقاب
    – و لو كانت الأحاديث بهذا الخصوص و الوضوح صحيحة

    لحسم الخلاف على الفور منذ قرون لكنها بالطبع أحاديث ضعيفة .
    و لذلك اختلفوا عليها علماء الأمة ..

    بالطبع أتقبل رأيك بصدر رحب

    هذا رأي و بعض إجتهاد مني
    لا أطلب أياً من كان الأخذ و العمل به

    فما أراه صحيحاً يراه البعض عكس ذلك تماما

    و كما قلت نحن اخوة و إن إختلفنا في بعض المسائل

    تقبل تحياتي العطرة

  2. و إنتي الصح اختي يورسول
    الحجاب في الإسلام ليس غطاء الوجه،
    غطاء الوجه هذه عادة بدوية ،
    وليست إسلامية ..
    المرأة في أيام الرسول عليه الصلاة و السلام
    كانت تشارك في المعارك و في كل
    الشئون الحياتية الأخرى
    الرسول عليه الصلاة و السلام لم يلغي هوية المرأة

    أن تسمح لأي إنسان بالتخفي خلف قناع ، وإلغاء شخصيته ،
    معنى ذلك أنك تساعده على الجريمة والإخلال بالأمن العام .
    إلغاء القناع تمليه ضرورات أمنية قبل أن يكون حرية شخصية .

    تغطية الوجه يجب ان يُمنع في كل مكان
    من ناحية أمنية
    للرجال والنساء على السواء
    العالم تغير والارهاب والجرائم في ازدياد
    أعلم بأن هنالك من سيقول بأن اللبس حرية شخصية

    الحرية الشخصية يجب أن لاتهدد الحريات الأخرى
    بأي شكل من الأشكال

    مقدماً
    شكراً .. لمن كان معي أو ضدي

    إيجاب التغطية على جميع النساء، بما فيهن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم
    استحباب التغطية على جميع النساء
    الأول: استحبابهم التغطية؛ وذلك يعني أفضليتها على الكشف، فحكم الاستحباب فوق حكم المباح. في المباح: يستوي الفعل والترك. لكن في الاستحباب: يفضل فعل المستحب.
    الثاني: اشتراطهم لجواز الكشف شرطا هو: أمن الفتنة. والفتنة هي: حسن المرأة، وصغر سنها (أن تكون شابة)، وكثرة الفساق. فمتى وجدت إحداها فالواجب التغطية.
    وبهذا يعلم أن تجويزهم الكشف مقيد غير مطلق، مقيد بشرط أمن الفتنة، ومقيد بأفضلية التغطية، وهذا ما لم يلحظه الداعون للكشف اليوم، وهم يستندون في دعوتهم إلى هؤلاء العلماء..!!.
    لقد ظهر من يدعو وينادي بالسفور، من على المنابر، والصحف، والكتب، باعتبار أن كشف الوجه مسألة خلافية، حيث نظروا في تراث الإسلام، فتتبعوا مسائل الخلاف، وأفادوا منها في تأييد وإسناد دعواهم. فكانوا شبها بالمستشرقين، والفرق: أن المستشرقين بحثوا، وفتشوا للطعن في الإسلام نفسه، وهؤلاء بحثوا، وفتشوا للتشكيك في أحكام مستقرة، جرى عليها العمل، من ذلك: حجاب المرأة، وبخاصة كشف الوجه.
    فوجدوا لطائفة من العلماء أقوالا تجيزه، ولا تحرمه، لكن بشرط: أمن الفتنة.
    فأخذوا أقوالهم، وتركوا شروطهم..؟!!.. كما أخذوا قولهم بالجواز، وتركوا قولهم بالاستحباب..؟!!.
    ففي القرآن ثلاث آيات، هي آيات الحجاب، وهن قوله تعالى:
    – { وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن}.
    – {يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن}.
    – {ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها}.
    هذه الآيات كلها تدل دلالة محكمة على وجوب غطاء الوجه، فإذا ثبت إحكامها، فكل ما عداها متشابه، يرد إليها، ومعلوم أن النصوص منها المحكم، ومنها المتشابه، فالمتشابه يرد إلى المحكم، هذا سبيل أهل الإيمان الراسخين في العلم، كما دل عليه قوله تعالى:
    – {هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولوا الألباب}.

    فمن أنت يا أخ فارس لتفتي أن غطاء الوجه بعادة بدوية وليست بإسلامية
    أرجو منك قراءة المراجع والكتب الإسلامية قبل أن تفتي بذلك

    جزاك الله كل خير ….تقبل نقدي بصدر رحب ونحن بالنهاية أخوة

  3. اسفه يا خويه يمكن كلامي ما يعجبك لا انته ولا غيرك

    واسفه اني مسلمه ويطلع مني ها الكلام

    بس يا خويه النقاب مب فرض

    بس انفرض على الاغلبيه بحكم العادات والتقاليد

    وانه عيب الحرمه تظهر ويهها جدام الخلق

    بس صدقوني انا كمن مره كنت بتصل بمفتي بس اتردد اقول ما اقدر اغير ها النظره المجتمعيه

    بس اذا تبون تحليل للي قالته وجربته الصحفية الفرنسيه

    ترى كلامها صح وممكن تنتقدون كلامي الحين واعرف اني بحصل هجوم من الكل بس سامحوني وخلوني اعبر عن رأيي

    ذكرت في ملاحظتها الاولى: بانه غير عملي

    صدق مب عملي اتحس وخاصه اللي عندها اعيال الياهل ايمط من صوب وعلى فكره تراه وايد خانق وخاصه في الاماكن الحاره يضيق التنفس منه ( هذا مب كلامي وحدي ) انا من يومين يالسه ويا مجموعة نساء مجبورات على لبس النقاب والكل يعاني من موضوع التنفس

    يا رياييل انتو ما بتحسون بها الاحساس الا اذا جربتو تتلثمون وتطلعون في مكان حار وجربو كيف ؟

    وفي ملاحظتها الثانيه قالت جعلني اكثر حساسيه لجسدي: فعلاً علميا اللون الاسود يجذب اشعة الشمس اتخيلو في فصل الصيف درجه الحراره عاليه جدا والاشعه مركزه على الراس والوجه

    اتخيلو تحته العرق والحكه كيف

    لا تغضبون من كلامي ،،

    وعلى فكره انا جربت اتنقب والله اني اتعرضت لمضايقات اكثر ما اني متغشيه

    اصلن النقاب يبرز جمال العين اكثر حتى لو بدون مكياج

    على فكره ها الكلام مب مني وحدي من مجموعة نساء يعانن من موضوع النقاب

    بس ابا فتوه صحيحه وواضحه ادل انه كشف الوجه حراااااااااااااااااااام

    و إنتي الصح اختي يورسول
    الحجاب في الإسلام ليس غطاء الوجه،
    غطاء الوجه هذه عادة بدوية ،
    وليست إسلامية ..
    المرأة في أيام الرسول عليه الصلاة و السلام
    كانت تشارك في المعارك و في كل
    الشئون الحياتية الأخرى
    الرسول عليه الصلاة و السلام لم يلغي هوية المرأة

    أن تسمح لأي إنسان بالتخفي خلف قناع ، وإلغاء شخصيته ،
    معنى ذلك أنك تساعده على الجريمة والإخلال بالأمن العام .
    إلغاء القناع تمليه ضرورات أمنية قبل أن يكون حرية شخصية .

    تغطية الوجه يجب ان يُمنع في كل مكان
    من ناحية أمنية
    للرجال والنساء على السواء
    العالم تغير والارهاب والجرائم في ازدياد

    أعلم بأن هنالك من سيقول بأن اللبس حرية شخصية

    الحرية الشخصية يجب أن لاتهدد الحريات الأخرى

    بأي شكل من الأشكال

    مقدماً
    شكراً .. لمن كان معي أو ضدي

  4. اسفه يا خويه يمكن كلامي ما يعجبك لا انته ولا غيرك

    واسفه اني مسلمه ويطلع مني ها الكلام

    بس يا خويه النقاب مب فرض

    بس انفرض على الاغلبيه بحكم العادات والتقاليد

    وانه عيب الحرمه تظهر ويهها جدام الخلق

    بس صدقوني انا كمن مره كنت بتصل بمفتي بس اتردد اقول ما اقدر اغير ها النظره المجتمعيه

    بس اذا تبون تحليل للي قالته وجربته الصحفية الفرنسيه

    ترى كلامها صح وممكن تنتقدون كلامي الحين واعرف اني بحصل هجوم من الكل بس سامحوني وخلوني اعبر عن رأيي

    ذكرت في ملاحظتها الاولى: بانه غير عملي

    صدق مب عملي اتحس وخاصه اللي عندها اعيال الياهل ايمط من صوب وعلى فكره تراه وايد خانق وخاصه في الاماكن الحاره يضيق التنفس منه ( هذا مب كلامي وحدي ) انا من يومين يالسه ويا مجموعة نساء مجبورات على لبس النقاب والكل يعاني من موضوع التنفس

    يا رياييل انتو ما بتحسون بها الاحساس الا اذا جربتو تتلثمون وتطلعون في مكان حار وجربو كيف ؟

    وفي ملاحظتها الثانيه قالت جعلني اكثر حساسيه لجسدي: فعلاً علميا اللون الاسود يجذب اشعة الشمس اتخيلو في فصل الصيف درجه الحراره عاليه جدا والاشعه مركزه على الراس والوجه

    اتخيلو تحته العرق والحكه كيف

    لا تغضبون من كلامي ،،

    وعلى فكره انا جربت اتنقب والله اني اتعرضت لمضايقات اكثر ما اني متغشيه

    اصلن النقاب يبرز جمال العين اكثر حتى لو بدون مكياج

    على فكره ها الكلام مب مني وحدي من مجموعة نساء يعانن من موضوع النقاب

    بس ابا فتوه صحيحه وواضحه ادل انه كشف الوجه حراااااااااااااااااااام

  5. افا عليك ما يسوى عليك ترفع ضغطك

    حفنت ؟؟؟؟؟؟؟ وجالسين يهزربون

    وقناة العربيه تاسست على الاثاره ومحاربة الفظيله والحشمه

    ما يهمك ؟؟؟؟؟ ما دام القافله تمشي

Comments are closed.