واصلت المؤشرات العامة أدائها الباهت في النصف ساعة الماضية من التداول حيث لا زالت جميعها في المنطقة الحمراء السلبية متأثرة بحالة الخوف و القلق من الآثار المحتملة لإعصار ريتا .
من أنباء الشركات فقد تراجع في الدقائق الماضية سهم شركة NYT بنسبة 7% من قيمته ليسجل السهم 29.76 دولار بانخفاض 2.17 دولار وذلك في أعقاب قرار الشركة بالاستغناء عن 500 موظف من موظفيها وهو ما يوازى نسبة 4% من قوة العمل داخل الشركة وسوف يبدأ تنفيذ هذا القرار اعتبار من بداية الشهر القادم وقد بررت الشركة هذا القرار بالتحديات المالية المستمرة وبالمستقبل الاقتصادي الملئ بالغيوم .

وعلى الجانب الآخر فقد واصل سهم شركة NASI ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي حيث ارتفع السهم بنسبة 60% من قيمته ليكون من اكبر الأسهم ارتفاعا حتى الآن لجلسة اليوم حيث سجل السهم 4.11 دولار بارتفاع 1.54 دولار وقد جاء هذا الارتفاع بعد إعلان الشركة أمس عن تلقيها موافقة الحكومة الصينية على تسويق نظام الإشعاع الخاص بها في الصين والذي يستخدم في علاج مرض السرطان .

وأخيرا ومن أنباء الشركات فقد ارتفع سهم شركة IDDC بنسبة 6% ليسجل السهم 19.44 دولار بارتفاع 1.02 دولار بعد أن رفعت الشركة من توقعاتها لأرباح الربع الثالث من سنتها المالية ليتراوح بين 47.5 مليون دولار إلى 49.5 مليون دولار بالمقارنة بتوقعاتها السابقة التي تراوحت بين 34.5 مليون دولار و 36 مليون دولار

One thought on “المؤشرات العامة للسوق الأمريكي في المنطقة الحمراء

  1. استمرت المؤشرات العامة فى التراجع فى النصف ساعة الماضية من التداول فى ظل عدم وجود القيادة من القطاعات فى وول ستريت حيث أدرك الانخفاض معظم القطاعات التى تترقب بقلق بالغ ماذا ستفعل ريتا فى اقتصاد الولايات المتحدة والذى تأثر بالفعل بإعصار كاترينا وخصوصا وأن ريتا قد تمت ترقيته هذا اليوم ليكون عاصفة من النوع الرابع حيث من المتوقع أن تؤثر على منشآت النفط فى تكساس والتى تنتج 25% من إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام.

    ومن أنباء الشركات فقد ارتفع سهم شركة KMX بنسبة 5% ليصل السهم الى 31.32 دولار بارتفاع 1.33 دولار بعد أن ارتفعت أرباح الشركة فى الربع الأول من سنتها المالية بنسبة 39% نتيجة ارتفاع مبيعات الشركة من السيارات المستعملة والجديدة وكذلك انخفاض تكاليف الرعاية الصحية بأقل بكثير من التوقعات.

    وعلى نفس نهج الارتفاع فقد ارتفع سهم شركة SONS بنسبة 9% ليسجل السهم 5.34 دولار بارتفاع 0.44 دولار وذلك فى أعقاب الرئيس التنفيذي للشركة السيد/ حسن أحمد عن حصول الشركة على عقد تزويد خدمات الهاتف على شبكة الانترنت إلى شركة Earthlink وقد بلغ حجم التداول على هذا السهم 8.5 مليون سهم .

    واستمرارا فى نهج الارتفاع عسى أن تفرج عنا هذه الأنباء قليلا من تراجع المؤشرات العامة التى تراجعت إلى أدنى مستوى لها فى ثلاثة أسابيع فقد ارتفع سهم شركة BMET بنسبة 4% مسجلا 36.83 دولار بارتفاع 1.26 دولار بعد أن ارتفعت أرباح الربع الأول للشركة بنسبة 66% بالمقارنة من نفس الفترة من العام الماضي
    ========
    نقلا عن موقع دريال

Comments are closed.