المزايا القابضة تمنح “أملاك للتمويل” أسبوعًا واحدًا لتصحيح وضعها تجاه صفقة شراء برج “سكاي جاردن”

أرقام 02/06/2008

قالت شركة مزايا القابضة إنها ستمنح شركة أملاك للتمويل أسبوعا واحدا لتصحيح وضعها تجاه صفقة شراء برج سكاي جاردن بمركز دبي المالي، وإلا ستقوم بالتصرف في هذا المشروع في وقت لاحق.

وجاء هذا الرد بعد إعلان شركة أملاك للتمويل أمس وصول صفقة شراء البرج إلى طريق مسدود، بعد انقضاء المهلة المتفق عليها بالمذكرة المبدئية، التي تنتهي في 31 مايو، وهو الأمر الذي أنكرته شركة مزايا، وقالت إن هذا التاريخ ليس ملزماً كتاريخ نهائي، وأكدت استعدادها للتوقيع على اتفاق البيع والشراء مع الطرف الآخر.

ويرى كلا الطرفين أنه على الطرف الآخر دفع مبلغ التعويض المنصوص عليه في بنود الاتفاق، والمقدر بـ 82 مليون درهم في حال عدم إتمام الصفقة.

وتطور “دبي الأولى للتطوير”، المملوكة بنسبة 75% من قبل المزايا، البرج السكني الذي يعد أول برج سكني يتم إنشاؤه في مركز دبي المالي.

وكانت الشركتان (أملاك ودبي الأولى) أعلنتا خلال شهر مايو الماضي عن توقيعهما لاتفاقية مبدئية لبيع وشراء برج “سكاي جاردن السكني” الواقع في منطقة مركز دبي التجاري العالمي، بمبلغ 1.65 مليار درهم.

يشار إلى أن سهم شركة أملاك للتمويل، المدرجة في دبي، ارتفع بأكثر من 6%، وهو أعلى مستوى له منذ يناير الماضي عند 5.21 درهم عقب الإعلان عن إلغاء الصفقة، في حين أقفل سهم مزايا في سوق الكويت عند 920 فلسا دون تغيير، وأغلق سهم دبي الأولى للتطوير في السوق نفسه عند 990 فلسا (+ 20).

وكان سوق الكويت قد علق التداول على سهمي “مزايا”، وشركتها التابعة “دبي الأولى للتطوير” قبل أن تصدر الشركتان بيانا توضيحيا حول الصفقة.

One thought on “المزايا القابضة تمنح “أملاك للتمويل” أسبوعًا واحدًا لتصحيح وضعها تجاه صفقة شراء برج “

Comments are closed.