السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لم اتخيل يوما اني سوف اكتب مثل هذا الموضوع ولكن عندما تخرج الامور عن نطاقها لابد

ان نتكلم وان نكتب ..

للاسف الشديد كثير من الذين ينسبون نفسهم لبلادنا اصبح شغلهم الشاغل تجريح

اخواننا العرب في المنتديات وفتح مواضيع تثير في النفس الاحقاد وتنشر العنصريه بين

افراد المجتمع .. وليس ادل على مثل هذه المواضيع احد الاخوات التي ليس لها شغل

الا فتح مثل هذه المواضيع …

في موضوعها الاخير يا غريب كن اديب ..

عزيزتي هم ليسو غرباء هم اخوه لنا في دوله الامارات يعيشون بيننا يفرحنا ما يفرحهم

ويحزننا ما يحزنهم ….

والله احزنني التعليقات على الموضوع ( الزلمات ماكلين بلادنا … لازم يسفرونهم .. ويعطونهم بصمه

عين … ولازم يبعون املاكهك في مناقصات مب مزادات ) وكلام كثير والله الواحد يستحي يقوله

اخواننا اهل الشام قبائل عربيه صرفه واكثرهم قبائل قضاعه عندهم قامت دوله الامويين

لمده 150 عام وكانو هم عماد جيوشها وعاصمتهم دمشق للي ما يعرف التاريخ

دعا الرسول صلى الله عليه وسلم لهم ( بارك الله في شامنا وفي يمننا عادها ثلاث مرات )

وفي ارضهم محشر الناس الى رب العباد ..

للاسف بعض الناس ينظرون الى الناس نظره دونيه ونظره استعلاء وتكبر لا يعلمون

ان الله يغيرر الحال في ساعه ..

ويمكن الانسان ينام وما يقوم الصبح ويذهب الى ربه يحاسبه على كلامه الي يكتبه ..

اين هم من اخلاق الاسلام ؟؟

قال صلى الله عليه وسلم اتركوها فانها نتنه

في وقت دول العالم تتوحد اوروبا 22 دوله لا يجمعهم لا دين ولا لغه ولا هويه متوحدين في كيان واحد

تركب سيارتك من اسبانيا توصل السويد محد يسالك جواز سفر ..

دول غنيه مثل المانيا وبريطنيا وفرنسا ماذ تريد من دول مثل بلغاريا ومثل رومانيا ؟؟؟؟

ونحن جالسين ما عندنا شغله الا هالكلام الفاضي

هل تعلم ان سنغافوره ثلاث قوميات رئيسيه الملايا والهنود والصينين

اذا قلت لشخص يا صيني ولا يا هندي تسجن 3 اشهر

ونحن ما عندنا شغله الا هالكلمات ( الوافدين والزلمات والمتجنسين )

وين تبون الله يوفقنا ولا العالم يحترمنا

وللاسف ادراه المنتدى تتفرج على الي جالس يكتب

اسال الله ان يصلح حال الامه

19 thoughts on “المنتديات التي تشجع على العنصريه (موضوع يهم كل شخص على ارض الامارات)

  1. اخي الكريم انا وكثيرون غيري ضد العنصرية ولكن المسألة ليست عنصرية ولكن السبب برأيي يعود الى استحواذ الوافدين على

    الوظائف والمراكز الحساسه في الدولة وتهميش المواطن … وهنا يشعر المواطن بالغربه والقهر والظلم وينفس عن مشاعره ومعاناته

    مع هذا الوافد اللذي اصبح يزاحمه بكل شئ … كلنا نحترم الوافد اللذي درسنا وعلمنا ونتمنى الرزق لكل عربي مسلم ولكن ان لا

    يكون هذا على حساب المواطن اللذي لا يجد الوظيفة .. لعل موضوع مؤسسة ابوظبي للاعلام مثال بسيط على نهب بعض الوافدون

    العرب للوظائف وسرقتهم للمال العام وتوظيف بني جلدتهم وتهميش المواطن ….. وهناك ايضا مواطنين يمنعون ابناء بلدهم من

    الوظيفه الخير والشر في جميع الناس ولا يجب ان نعمم وكل انسان معرض للنقد لو اخطأ سواء كان مواطن او عربي وافد او آسيوي

    ولعل الاخت السولعيه تعاني من البحث عن وظيفه وعندما تكون مواطن وتعاني من البحث عن وظيفه وتجد الوافد العربي موظف

    برواتب خياليه وتوسط لأهله واقاربه ويضع مقربينه وربما عندكم نفس المؤهلات فهذا الشئ يقهر المواطن في بلده ويسبب

    ماتقرأه في هذه المواضيع وهي ليست بعنصرية بقدر ماهي معاناة المواطن مع هذا الكم الهائل من الوافدين اللذي يزاحم المواطن

    بلقمة عيشه وبالوظائف وبكل شئ ……بالنسبة للآسيويين هم اللذين يجب تسفيرهم وجلب عمالة رخيصه من الدول العربية

    من اليمن مثلا او المغرب او موريتانيا الاقربون اولى بالمعروف والاولوية للمواطن اولا ثم دول مجلس التعاون والعرب كافة ثم الاسيويين يجب ان نمشي على هذه الاولويه لكي لاتكن هناك فوضى وحزازات وتفضيل الغريب على اهل البلد …..

  2. اخي الكريم … انت تقول ما يكتب عنصري

    لكن ما اقراه يوميا في جريدة وطن حقا يزرع فيني العنصريه

    انا لا انسى فضل الاخوه الوافدين فيهم من علمنا وربانا وفيهم من ساعد على رفع نهضة بلادنا .. فهم منحو كفاآتهم لهذا الوطن .*

    لكن ما اره يوميا وتشاهده عيني ،، ، اي موضوع يضع عن الامارات في اي جريدة غير اماراتية (( دائما يلتقطون الاخبار المثيرة للجدل)) ارى التهجم على دولة الامارات والشتم ،، وغير ذلك الصفحة التي فتحت على الفيس بوك للقيام بثورة في الامارات من قبل اخوانا الوافدين ..

    هل هذا رد الاحسان بالاحسان

    سؤال اختي :

    هل الصحافة وما ينشر في وسائل الاعلام المختلفة هو نبض الناس الحقيقي ؟

    ليس كل ما ينشر الناس تصدقه وتوقن به

    اختي الكريمة

    الشجرة المثمرة دائما تضرب بالحجارة للحصول على ثمارها.

    حتى رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام وهو سيد المرسلين واشرف الخلق ، ففي حياته و بعد مماته يوجد من يقعون في عرضه الشريف ويشتمون زوجاته الطاهرات و صحابته الكرام.

    اللهم احفظ الامارات واهلها وقيادتها بحفظك من كل سوء وشر و فتنة

  3. اخي الكريم … انت تقول ما يكتب عنصري

    لكن ما اقراه يوميا في جريدة وطن حقا يزرع فيني العنصريه

    انا لا انسى فضل الاخوه الوافدين فيهم من علمنا وربانا وفيهم من ساعد على رفع نهضة بلادنا .. فهم منحو كفاآتهم لهذا الوطن .*

    لكن ما اره يوميا وتشاهده عيني ،، ، اي موضوع يضع عن الامارات في اي جريدة غير اماراتية (( دائما يلتقطون الاخبار المثيرة للجدل)) ارى التهجم على دولة الامارات والشتم ،، وغير ذلك الصفحة التي فتحت على الفيس بوك للقيام بثورة في الامارات من قبل اخوانا الوافدين ..

    هل هذا رد الاحسان بالاحسان

  4. هؤلاء اخوتنا العرب وابناء جلدتنا ولا يجب ان ينعتون بلاجانب وهذه موضوع مهم اخي بارك الله فيك فهم منا ونحن منا وخيرنا في الشام

    لشام كانت وجهة جيوش الفتح الإسلامي وكانت تضم بين صفوفها الكثير من الصحابة الذين كانوا يرافقون الجيوش لنشر الدين الحنيف وتعاليمه وتحفيظ القرآن الكريم وقد جبل تراب بلاد الشام بدماء الصحابة فمنهم من أستشهد ومنهم من مات ودفن بدمشق ومنهم من عرفت قبورهم ومنهم من لم تعرف لتقادم الأعوام وحق لدمشق أن تفخر حتى فيما حواه ترابها من أجساد طاهرة ونذكر منهم :

    أبو الدرداء الخزرجي الأنصاري

    قال عنه رسول الله (( صلى الله عليه وسلم )) : {{ هو حكيم أمتي }} وقد ولاه معاوية قضاء دمشق في خلافة عمر بن الخطاب توفي في خلافة عثمان عام 32 هـ
    وظل قبره معروفاً في مقبرة باب الصغير
    ولأبو الدرداء مسجد في قلعة دمشق فهو مقامه ومقره

    اُُبي بن كعب بن قيس الخزرجي الأنصاري
    هم أول من كتب للنبي عليه الصلاة والسلام وكان من أصحاب العقبة شهد بدراَ والمشاهد كلها
    توفي عام 22 هـ في خلافة عمر ودفن خارج باب شرقي وقبره يزار وبني عليه جامع .

    بـــــــــــــــــــــــــــــــلال بن ربـــــــــــــــــــــــــــــــاح
    مؤذن الرسول {{صلى الله عليه وسلم}} مات في دمشق في خلافة عمر عن ثلاث وستين سنة وهو مدفون في باب الصغير وعلى قبره قبة معروف بها .

    حرملة بن الوليد بن المغيرة المخزومي
    هو أخو خالد بن الوليد مات بدمشق ودفن في غوطة دمشق بقرية دير حرملة .

    حجر بن عدي الكندي الكوفي
    أستشهد في عهد معاوية بن أبي سفيان عام 51 هـ مع عدد من الصحابة وقد أستشهد في مرج عدرا قرب دمشق .

    دحية بن خليفة بن فضالة الكلبي
    هو رسول النبي {{صلى الله عليه وسلم}} بكتابه إلى عظيم بصرى ليوصله إلى هرقل وقد شهد موقعة اليرموك ونزل دمشق وسكن قرية المزة بجوار دمشق وكان يضرب به المثل في حسن الصورة والجمال توفي 50 هـ في المزة ولايزال ضريحه في مقبرة المزة القديمة تقصده الناس بالزيارة

    زيـــــــــــــــــــد بن ثــــــــــــــــابت
    كان يكتب الوحي وقد ولاه الخليفة عمر بن الخطاب على المدينة ثلاث مرات وكان أبو بكر قد أمره بجمع القرآن في الصحف يقال إنه مدفون في باب السريجة في جامع باسمه .

    سهل بن الحنظلة (( ابن ربيع الأنصاري ))
    من بني الحارث من الأوس كان ممن بايع تحت الشجرة وهو عالم فاضل سكن الشام ومات بدمشق في أول خلافة معاوية ودفن في مقبرة باب الصغير .

    ضرار بـــــــــــــــــــــن الأزور
    أحد الأبطال الكبار في صدر الإسلام اشتهر بجهاده في حروب الردة تحت قيادة خالد بن الوليد وأستشهد أثناء فتح دمشق ، قبره خارج باب شرقي .

    فضالة بن عبيد الأنصاري
    شهد غزوات الرسول كلها وشهد فتح مصر وسكن دمشق وولي قضاءها لمعاوية وأمره على غزوة الروم في البحر ، مات بدمشق عام 53 هـ ودفن في باب الصغير
    وقد حمل بجنازته معاوية وقال لابنه يزيد : أعِن بحمل نعشه فلإنك لاتحمل بعد مثله

    خرجَ ابنُ عساكر(1) عنِ ابنِ عُمَر رضي الله عنهما مرفوعاً: «الخيْرُ عشرةُ أَعشار، تسعَةٌ بالشامِ وواحدٌ في سائِرِ البُلْدانِ».
    وأَخرَجه الطبراني والحاكم وصحَّحه(2) عنِ ابنِ مسعودٍ رضي الله عنه موقوفاً، وفيه زيادة: «والذي نفسُ ابنِ مسعودٍ بيدِهِ ليوشكنَّ أَنْ يكونَ أحبّ شيءٍ على ظهرِ الأَرضِ إلى أحدِكُم أنْ تكونَ لهُ أحمرةٌ تنقلُ أهلَه إلى الشامِ» .‏
    ولقد بيَّنَ النبيُّ صلى الله عليه وسلم بأنَّ: «الشَّام صفوةُ اللهِ منْ بلادِهِ إِليْها يَجْتبي صَفْوتَه مِنْ عِبادِهِ، فَمَنْ خرَجَ مِنَ الشَّامِ إِلى غيرِها فبِسخْطَةٍ، ومَنْ دخَلَها مِنْ غيرِها فَبِرَحمَةٍ»(3).‏
    وإِذا كانت الشام هي الصَّفوة فإِنَّ دمشقَ هي صفوة الصَّفوةِ من بين مدائن الشَّام، وذلك بإِخبار من لا ينطق عن الهوى (إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوْحَى) [النجم: 4] إِذ يقول صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ فُسْطَاطَ الْمُسْلِمِينَ يَوْمَ الْمَلْحَمَةِ بِالْغُوطَةِ إِلَى جَانِبِ مَدِينَةٍ يُقَالُ لَهَا دِمَشْقُ مِنْ خَيْرِ مَدَائِنِ الشَّامِ» وفي رواية الحاكم: «خير منازِلِ المُسْلمين»(4). قال العلقمي: هذا الحديث يدل على فضيلة دمشق وعلى فضيلة سكانها في آخر الزمان، وأنَّها حصنُ من الفتن(5).‏
    وقد أَخبرَ صلى الله عليه وسلم أَنَّ النَّاس يفزعون في الفتن: «إِلى مديْنَةٍ يُقالُ لهَا دمَشق، مِنْ خَيْرِ مُدُنِ الشَّامِ فتَحصنهم مِنْ عدوِّهم»(6).‏

Comments are closed.