دبي “الخليج”:

كشفت “نخيل” عن تفاصيل أحدث المشاريع العقارية التي ستنفذها في دبي وهو مشروع “النخلة ديرة”، وقال انها ستكون الأكبر حجماً بين الجزر المثيرة للدهشة والإعجاب والتي تطورها “نخيل” على شكل “نخلة”، وهي تضم 8 آلاف فيلا بالإضافة إلى عدد من المنشآت والمرافق، مثل مراكز التسوق والمرافق الرياضية والخدمات العامة والمرافق الفخمة الأخرى، وبالتالي ستكون الفصل الأخير في أعجوبة العالم الثامنة المتمثلة في مشروع “النخلة”.

وقال سلطان بن سليم، الرئيس التنفيذي لشركة “نخيل”، أن حجم “النخلة ديرة” الضخم والمقدر ب 80 كيلومتراً مربعاً، يوازي حجم لندن الكبرى، وستتفوق في حجمها على باريس ومانهاتن، ولاسيّما أنها تتكون من 34 منطقة.

مساحتها 80 كيلومتراً مربعاً وتضم 8 آلاف فيلا و34 منطقة

“النخلة ديرة” أكبر من باريس ومانهاتن وتوازي لندن

دبي “الخليج”:

كشفت “نخيل” عن تفاصيل أحدث المشاريع العقارية التي ستنفذها في دبي وهو مشروع “النخلة ديرة”، وقالت انها ستكون الأكبر حجماً بين الجزر المثيرة للدهشة والإعجاب والتي تطورها “نخيل” على شكل “نخلة”، وهي تضم 8 آلاف فيلا بالإضافة إلى عدد من المنشآت والمرافق، مثل مراكز التسوق والمرافق الرياضية والخدمات العامة والمرافق الفخمة الأخرى، وبالتالي ستكون الفصل الأخير في أعجوبة العالم الثامنة المتمثلة في مشروع “النخلة”.

وقال سلطان بن سليم، الرئيس التنفيذي لشركة “نخيل”، أثناء إعلانه عن تفاصيل المشروع، ان إطلاق مشروع “النخلة ديرة” جاء بناء على توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع في دولة الإمارات، الذي أمر مؤخراً بالتنفيذ العاجل لمشروع جزيرة “النخلة” الجديد في دبي بسبب الطلب السابق على مثل هذه المشاريع من قِبل المستثمرين المحليين والمستثمرين من دول الخليج ومن حول العالم.

وأضاف: “أدى الاهتمام المتواصل بمشروع “النخلة” والاستفسارات التي لا تهدأ من المستثمرين من كل أنحاء العالم حولها إلى الاستجابة التي نعلن عنها وهي أننا سنقوم بتشييد جزيرة نخلة جديدة تعتمد نفس شكل ومفهوم النخلتين اللتين نطورهما حالياً في كل من منطقتي الجميرا وجبل علي، وذلك على كورنيش ديرة في قلب مدينة دبي. وستصبح “النخلة ديرة” التي تعدّ الأكبر بين الجزر التي تشيدها دبي على شكل أشجار نخيل، منطقة سكنية فريدة، حيث انها ستضم آلاف الفلل والمنازل الريفية الفخمة الواقعة على سعفات الجزيرة التي يبلغ عددها 41 سعفة”.

وأشار إلى أن حجم “النخلة ديرة” الضخم والمقدر ب 80 كيلومتراً مربعاً، يوازي حجم لندن الكبرى، وستتفوق في حجمها على باريس ومانهاتن، ولاسيّما أنها تتكون من 34 منطقة.

وسيتم تشييد الكتلة الأرضية للجزيرة باستخدام مليار متر مكعب من الصخور والرمال التي سيتم توريدها من داخل دولة الإمارات. وستتكوّن هذه النخلة الجديدة من جذع و41 سعفة وحاجز هلالي الشكل سيشكل كاسر الأمواج لحماية هذه الجزيرة.

وستبلغ مساحة “النخلة ديرة” 14 كيلومتراً طولاً بدءاً من الجهة السفلية من الجذع وحتى طرف كاسر الأمواج الهلالي، و8،5 كيلومتر عرضاً من طرفي كاسر الأمواج الهلالي. وستختلف سعفات النخلة من حيث الطول كما سيفصل بين كل سعفة وأخرى ما بين 840 و400 متر من مياه البحر. أما طول كاسر الأمواج الهلالي فسيبلغ 21 كيلومتراً ليصبح عند استكماله كاسر الأمواج الأكبر في العالم. هذا وستشيد “النخلة ديرة” في مياه يبلغ عمقها 6 أمتار وستصل أرض الجزيرة إلى 22 متراً تحت مياه البحر.

وستضم جزيرة “النخلة ديرة” 8 آلاف فيلا تقريباً، وسيتم تصنيفها في ثلاثة أنماط مميزة تتألف من الفلل الممتازة والفلل الكبيرة والمنازل الريفية. وسيكون بمقدور المالكين الاختيار من بين مجموعة من التصميمات المعمارية في مرحلة لاحقة. وإلى جانب الفلل ستضم الجزيرة شواطئ ونوادي بحرية خاصة وعامة ومجمعات للتسوق والمطاعم، والعديد من المنشآت الترفيهية والراحة والاستجمام.

ويؤكد ابن سليّم أن الأنماط الثلاثة للفلل ستكون من طابقين مع الوصول المباشر للشاطئ والحمامات الخاصة. وستكون قطع الأراضي أوسع من القطع التي يوفرها مشروعا النخلة السابقان، الأمر الذي سيوفر حدائق خارجية أكثر اتساعاً.

ويضيف: “تعد “النخلة ديرة” تطوراً عصرياً للرؤية التي استوحت منها مشروع “النخلة” أصلاً، كما أنها استجابة باهرة بعد أن اكتسب مشروعا الجميرا وجبل علي مؤشراً واضحاً للمبيعات المستقبلية لهذه الفلل”.

وأكد أيضاً أنه كما هو الحال بالنسبة إلى جزيرتي “النخلة” في الجميرا وجبل علي، فسيتم افتتاح المبيعات لجزيرة “النخلة ديرة” أمام جميع الأفراد من مختلف الجنسيات على أساس الملكية الكاملة.

وستقع “النخلة ديرة” قبالة شاطئ ديرة على بعد نحو نصف ساعة من مطار دبي الدولي، وتبعد 6 كيلومترات عن مشروع العالم، وتم تصميمها لإضافة 400 كيلومتر إلى شواطئ دبي. ويعد مشروع جزيرة “النخلة ديرة” الفصل الأخير من الأسطورة غير العادية قيد الإنجاز، لذا ستمثل الفرصة الأخيرة للشراء.

5 thoughts on ““النخلة ديرة” أكبر من باريس ومانهاتن وبحجم لندن

Comments are closed.