يعتزم البيت الاسلامى للتمويل المالى “املاك” زيادة 6 مليار درهم فى الصكوك والقروض هذا العام بغرض النمو التمويلى صرح بذلك المدير التنفيذى للشركة .
واضاف عريف الحرمى أن املاك وضعت خططها لزيادة المبالغ المالية عبر سياسة التوريق حيث هى الان فى حالة دراسة للسوق .
وصرح الى جلف نيوز “نسعى للزيادة عن طريق العديد من الطرق وسنقوم بالعمل مع العديد من الاسواق والمستثمرين و كل طرق التمويل ستكون متماشية مع الشريعة وبخاصة الصكوك “
واضاف الحرمى قائلا ان استمارة الطلب للحصول على رخصة بنكية بهدف المرور الى ودائع العملاء ستظل باقية مع بنك الامارات المركزى ولن يتم التغيير مؤكدا أنه لم يصدر اى شىء رسمى من قبل البنك حتى الآن .
وأكد أن الخطط التوسعية للشركة ليست مرتبطة بهذا القرار قائلا “نتحرك بالاتجاة الى تنفيذ خططنا , اذا ما حصلنا على تلك الرخصة من البنك ام لا* لن تتأثر خططنا على الاطلاق من قبل هذا الشىء . فلدينا خططنا التمويلية الخاصة” .
هذا و تسعى الشركة لاطلاق عمليات باسواق جديدة بالمنطقة وتشمل البحرين الاردن وقطر بعد أن قامت باطلاق انشطتها بمصر والمملكة العربية السعودية فى العام الماضى، والشركة الان فى محادثات مع مجموعة سورية خاصة لبدء عملية تمويل الرهن العقارى بالشركة وقد دعت الشركة اليوم المساهمين إلى عقد الجمعية العمومية العادية والغير عادية والمقرر عقدها في 16 من الشهر الجاري في قاعة المسرح بغرفة دبي في الساعة الرابعة والنصف عصراً .
ومن المقرر مناقشة اقتراح توزيع 10% أرباح نقدية على المساهمين وذلك للمرة الأولى منذ إدراج أملاك للتمويل في سوق دبي المالي عام 2004 .
كما سيتم مناقشة اصدار صكوك استثمارية قابلة للتحويل بقيمة 1.8 مليار درهم ، كذلك اصدار صكوك استثمارية غير قابلة للتحويل بقيمة 3 مليارات درهم .
يذكر أن نتائج الشركة المالية المالية لعام 2007 تشير إلى ارتفاع بنسبة 131% في الأرباح الصافية مقارنةً بالعام 2006 أي ما يعادل 301 مليون درهم، وارتفعت الأرباح الصافية لشركة أملاك في الربع الأخير من 2007 إلى 128.43 مليون درهم، مسجلةً نمواً كبيرا بنسبة 758% مقارنةً بأرقام السنة الفائتة.
تأسست شركة أملاك للتمويل عام 2000 كشركة مساهمة خاصة وتحولت إلى شركة مساهمة عامة عام 2004 وأدرجت في سوق دبي للأوراق المالية في نفس العام وتعد أملاك أول شركة متخصصة في خدمات التمويل العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة .