اخواني اخواتي اعضاء المنتدى خلونا نتكلم وبصريح العبارة وبحكم اننا مواطنين من هذه الدولة اللي خيرها ولله المنة يعم الكل البعيد قبل القريب نطرح بعض الاسئلة عن المجلس الوطني ودور الاعضاء والعضوات اللي فيه الذين في الاساس هم الذين يمثلون الشعب والمواطنين ( كسلطة تشريعية ) .

اولا : هل العضو او العضوة الموجود حاليا وصل همومك ومشاكلك للحكومة لانهم هم الذين يمثلونك ؟
ثانيا : هل اذا في مجال للانتخابات العامة والاقتراع بين المواطنين سوف تعيد انتخاب العضو الذي يمثل امارتك مرة ثانية لاربع سنوات اخرى وهل يستحق الترشيح ؟
ثالثا : هل الشعارات والاعلانات والوعود التي طرحها من قبل الاعضاء في التلفزيونات والجرايد والشوارع تحققت وادت غرضها ووفى العضو بوعوده ؟
رابعا : شو رايك في بعض اعضاء المجلس اللي مالهم اي صوت او تفاعل محسوس او ملموس في المجلس وهل تعرف جميع اعضاء المجلس الموجودين بالاسم ؟
خامسا : كمواطن هل تتمنى ان يكون اعضاء المجلس كغيرهم من اعضاء البرلمانات الخليجية المجاورة التي اذا تمسكت في موضوع او تم طرح الثقة في اي وزير ان يتم الموضوع حتى ولو ادى الى استقالة الحكومة ؟
سادسا: اتمنى من بعض الاعضاء الذين سوف يعلقون على الموضوع ان يتم بكل حرية ومن دون المساس او تجريح او الغلط على اي احد واتمنى من ادارة المنتدى ان تعطي الموضوع حقه وان لا يتم حذف الموضوع لانه نقاش وطني عادي وطرح عادي لا يخل بامن او سياسة الدولة التي في المقام الاول هو امننا وامن الجميع .

8 thoughts on “انتخابات اعضاء المجلس الوطني الاتحادي

  1. لا أنتخبت حد و لاشــي..

    قالوا اللي عندهم واسطه هم اللي يدخلون و هم اللي يحق لهم الانتخاب و قالوا اول مرة تجربة علشان نتعلم الديمقراطية.

    تتوقعون مرة ثانية يكون عندنا برلمان؟ و اذا كان عندنا برلمان فهل البرلمان يحاسب على اساس كل امارة لوحدها؟ ام على اساس محاسبة اي شي يحصل في دولة الامارات العربية المتحدة اللي اسسها المغفور باذنه الشيخ زايد طيب الله ثراه؟ الموضوع معقد اشويه نفس امريكا بالضبط و اتوقع بيكون حالنا نفس امريكا في قوانين البرلمان.

    بيني و بينكم كل يوم ادعي ان الله يقوي اتحادنا و نحافظ على الاتحاد مثل ما اسسه شيوخنا الله يرحمهم كلهم.

    و في النهاية يا ريت ما يكون عندنا برلمان نحن جي حالنا احسن و الحمدلله. لانه الرشاوي بتزيد و كل يوم بنشوف عضو في السجن و كل الامور بتتعقد مثل ما حاصل في الكويت و الدول الاخرى الديموقراطيه .. الناس نسوا الدين و اصبحت المادة هم العالم

    و اتمنى ان الشيوخ يحاسبون المسئولين و يرصون عليهم اكثر.

  2. و أنا أبا أعرف وينهم؟
    و شو سوو

    المجلس الوطني للأسف شكلي و ماله أي دور
    و إنوجد لإعطاء الدول الأخرى الأجنبية صورة انه احنا عدنا ديموقراطية في الحكم

  3. بالصراحة فيه بعض الأعضاء كان لهم دور بسيط ولكن الأغلبية نفسي نفسي ومايدرون شومستوي في المجتمع ،،، ولو استوت انتخابات ثانية بصوت حق السيد محمد خليفة الحبتور والفريق ضاحي خلفان تميم والسيد عبدالله الشرهان هؤلاء رجال لهم دور كبير وغيرة وطنية على وطنهم ومجتمعهم .

Comments are closed.