انخفاض سعر طن الحديد في مصر إلى 5100 جنيهالقاهرة:

في محاولة للحد من الارتفاعات القياسية التي شهدها سعر الحديد في مصر والتي أوصلت سعر الطن إلى 6000 ألف جنيه، أطلقت لجنة الحديد في اتحاد الغرف التجارية المصرية والتي تضم نحو 80% من كبار تجار الحديد في مصر أمس مبادرة لضبط أسعار الحديد والمساهمة في تهدئة السوق ومواجهة الأزمة التي تواجه المستهلكين.

وأعلن التجار في اجتماعهم برئاسة رئيس شعبة مواد البناء ورئيس غرفة تجارة القاهرة المهندس علي موسى أمس استعدادهم لبيع الحديد الخارج من الشركات المنتجة عن طريق البيليت بسعر المصنع مضافا إليه ضريبة المبيعات وجزء من قيمة النقل ودون أدنى ربح للموزعين.

وأضافوا في كلمتهم التي أوردتها صحيفة “الوطن” السعودية بهذا سيتراوح سعر طن الحديد لدى كبار التجار والموزعين ما بين 5100 إلى 5150 جنيها مصريا مبينا أن هذا السعر سيسري اعتبارا من اليوم.

وأوضحوا أن اللجنة ستقوم عن طريق تجارها بدراسة استيراد حديد التسليح من الخارج لسد الفجوة بين العرض (الإنتاج المحلى) والطلب المتزايد.

وتجدر الإشارة إلى أن النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود قرر إحالة 11 من تجار وموزعي حديد التسليح للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية لارتكابهم مخالفات باحتكار سلعتي الحديد والأسمنت وإحالة المدانين للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وكان وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد أصدر عدة قرارات بتنظيم إنتاج وتداول سلعتي الحديد والأسمنت وما تضمنته هذه القرارات من التزامات على التجار بضرورة الاحتفاظ بفواتير

شراء هذه السلع والإعلان عن كمية المخزون لديهم منها.

هذا وقد قفزت ارتفاعات أسعار الحديد إلى معدلات جنونية ، ففي غضون عام واحد تضاعف سعره بنسبة 100%، بل أنه وخلال شهر واحد ارتفع سعره ثلاث مرات متتالية حيث وصل آخر سعر له 6 آلاف جنيها مما ينذر بأزمة ركود حادة لقطاع التسويق العقاري وسوق التشييد والبناء في مصر .

المصدرط§ظ†ط®ظپط§ط¶ ط³ط¹ط± ط·ظ† ط§ظ„ط*ط¯ظٹط¯ ظپظٹ ظ…طµط± ط¥ظ„ظ‰ 5100 ط¬ظ†ظٹظ‡

نتمنى يصير بالدوله نفس الشي والاجراء المتخذ ضد التجار

6 thoughts on “انخفاض سعر طن الحديد

  1. في القاهرة ؟؟
    وانا اتحرا عدنا استغربت بصراحه قلت هاي بشارة خير
    ان شاالله تنزل الاسعار عدنا نحن بعد

    تسلم اخوي عالخبر
    كل الود

Comments are closed.