شركة سلامة تحصل على موافقة تملك الخليجيين لأسهمها (اقرأ اخر سطر)

Feb 12, 2006 – 06:31 –

أبوظبي في 12 فبراير/وام/ حصلت الشركة الإسلامية العربية للتأمين / سلامة/ على موافقة وزارة الاقتصاد بالسماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بتملك وتداول أسهمها مما يجعلها أول شركة تكافل في بالدولة تنال هذه الموافقة. وتتوافق هذه الخطوة التي دخلت حيز التنفيذ أمس مع قرار مجلس الوزراء بمنح المستثمرين الخليجيين معاملة مواطني الدولة في أسواق الأوراق المالية المحلية في الوقت الذي يأتي عقب موافقة الجمعية العمومية للشركة في شهر يناير الماضي على فتح باب ملكية أسهم الشركة لمواطني دول مجلس التعاون.

وأكد الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس مجلس إدارة سلامة أن الإمارات تعد من أوائل الدول التي بادرت الى تفعيل قرارات قمة مجلس التعاون بالسماح لمواطني دول المجلس بالتعامل في مختلف الأسواق المالية في المنطقة مشيرا إلى أن هذه التطورات تشكل خطوة هامة تجاه انشاء السوق الخليجي المشترك كما أنها ستكفل توفير سيولة أكبر في الأسواق المالية بالدولة.

وأضاف أن شركة سلامة المدرجة في سوق دبي المالي حرصت على مواكبة هذه التطورات الإيجابية عبر تعديل شروط تداول أسهم شركتنا وهو ما يعد امتدادا لمبادرات الشركة التي رسخت مكانتها في قطاع التكافل على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأوضح أن الشركة توفر فرصا استثمارية في ضوء المؤشرات التي تؤكد استمرار نمو أنشطة الشركة بشكل مطرد على مدى الاثنى عشر شهرا المقبلة مشيرا إلى أن الشركة تعمل على استراتيجية واضحة ترتكز على توسعة النطاق الجغرافي لنشاطها وتنويع مصادر الدخل وقائمة منتجاتنا وخدماتنا بما يتيح المجال للاستفادة من الفرص المتاحة في أسواق التكافل وإعادة التكافل الواعدة.

وبلغ صافي أرباح / سلامة/ العام الماضي 110 مليون درهم مقارنة مع نحو أربعة ملايين درهم عام 2004.

كما وقعت الشركة مؤخرا اتفاق تعاون مع مجموعة /ميد نت / لتوفير خدمات تكافل صحي متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بنفقات إقتصادية مناسبة في الإمارات.

بينما تعتزم طرح برنامج /سلامة/ لخدمات التأمين التكافلي على الحياة وسيتم توفير خدمات التكافل الطبي والتأمين التكافلي على الحياة في كافة الأسواق التي تعمل بها.

وتخطط الشركة إلى تأسيس شركة لإعادة التكافل في السعودية برأسمال يبلغ مليار درهم وشركة لعمليات التكافل في ماليزيا يبلغ رأسمالها 100 مليون درهم كما حصلت على الموافقة لانشاء شركة اياك للتأمين السعودية التي ستمتلك سلامة حصة الأغلبية فيها.

وام/ في/ بس /سر 35 18

23 thoughts on “اياك تخطط لانشاء شركة لعمليات التكافل في ماليزيا يبلغ رأسمالها 100 مليون درهم

  1. اياك اعتقد انه افضل سهم في الوقت الحالي …..
    نعم انا اطبل وازمر بعد!!
    الشركة ما عليها كلام

  2. توقعاتي ( اعيد و اكرر مجرد توقعات) شكل السهم مقبل على ارتفاع , لان السهم فل اوبشن :
    1-) اسلامي
    2-) شركة تأمين ( معناه ارباح كثيرة )
    3-) مدعوم بمؤسسين ذو نفوذ قوية
    4-) مسموح للخليجين 100 %
    5-)ذو انتشار سريع
    6-) اخرا وليس اخيرا …. الخ الخ الخ الخ الخ
    :075:

  3. شكلك تبغي ترفع السهم اكيد عندك اسهم كثيرة في هاي الشركة …
    يا اخي الناس اتقول:
    لا اعمار لا اياك …. بس اشتر دبي للاستثمار
    ( الكل يروج للأسهم اللي يملكها)

Comments are closed.