السلام عليكم …

يتكلم الجميع هذه الايام عن الحرب القائمة في لبنان ا بالاحرى الاعتداء على لبنان …
حزب الله ..و بغض النظر كون هذا الحزب شيعي المذهب ..ولكن ما هي جنسية هذا الحزب!! اليس لبنانيا !! اليس له الحق بالدفاع عن ارضه ووطنه و عرضه ؟ اليس له الحق باسترجاع اسراه من السجون الاسرائيلية !

هل يسر اي انسان ان يستمع يوميا الى نغزات و استفزازات اسرائيلية تتحدث عن الاسرى اللبنانيين او
الفلسطينيين و من بينهم نساء في السجون الاسرائيلية !!

الاراضي اللبنانية المحتلة في مزارع شبعا …الجولان في سوريا و فلسطين بكاملها …اليست اسباب كافية لنسف اسرائيل و حرقها و اقتلاع جذورها اللعينة !

تبدو كل الاسباب السابقة اسباب تافهة لا قيمة لها لدى اصحاب المروؤة سعادة لن اقول حكام العرب …بل ساسميهم حكماء العرب !!!!! لانهم ينظرون الى الامور بعقلانية و حكمة …

نعم …فهم يعرفون انهم لا يجب ان ينجرفو الى حروب بسبب تصرف طائش نتج عن حزب او اشخاص يدافعون عن دينهم..تصرف ارعن فردي …و الاهم مش وقته !!!!!!!!!

نعم فهم يرون ان الدفاع عن الارض و العرض له وقته …اما الان فهو وقت الاستجمام و السياحة .

ساعود الى هذه النقطة …
وماذا قال ايضا حكماء العرب ..قال الحكماء ان الحرب هذه تقودها ايران و سوريا … اعتقد ان العرب بهذا الاكتشاف المساوي لاكتشاف الذرة ..و اخشى ان يحاسبوا على هذا الاكتشاف النووي الخطير!!

طيب ..انتم لا تريدون مساعدة لبنان و فلسطين ..لا تريدون عون الاسرى … رضيتم بالذل و المهانة و الانصياع ………….اذا دعوا سوريا و ايران تدعم المقاومة !!! انتم لا ترحمون و لا تريدون لرحمة الله ان تنزل !!! ما المشكلة و ما المصيبة اذا كانت ايران او سوريا داعمة لهذه الحرب !!

لماذا هذه النذالة !!! حتى احلام التحرير وصفوها بالاحلام الشيطانية !! المشكلة ان البعض بداء يتاثر بالاعلام ويقول ايران خلف هذه الحرب و سوريا و غيره …يقولون الغريق يتعلق بقشة … و كان سوريا و ايران دولتان من خارج الكرة الارضية تتدخل بشؤون الارض!! المضحك اكثر ان اسرائيل تشتكي و تقول ( سوريا تتدخل في شؤون لبنان الداخلية !!! انظروا من يتكلم ..ولكن ليست هنا النكتة ..النكتة ان الدول العربية تضامنت مع اسرائيل و قالت نعم ايران و سوريا يتدخلون!!!)

دعوا سوريا و ايران تخلصكم من هذه المشكلة التي لا تستطيعون مواجهتها و لا حتى ذمها …. كفاكم نذالة رجاء … لقد بداءنا ننسا معنى الرجولة و الكرامة و الكبرياء …اقسم لكم ان سنخجل غدا عندما يقراء ابنائنا تاريخنا ..ان بقي لنا تاريخ اصلا ….. مع السلامة ايها التاريخ .

العفريــــــــــــــــت

62 thoughts on “ايران و سوريا …نعم انتم السبب- موضوع للنقاش

  1. السلام عليكم …شكرا لمشاركاتكم اخواني الكرام … بالنسبة للاخوة الذين قالو ان حزب الله جر لبنان الى حرب و تدمير ..فاقول له …لا ..ما جر لبنان الى حرب هو تخاذل العرب بتلك المواقف التافهة ..ما جر لبنان الى الحرب هو علم اسرائيل بان الجميع سيساندهم و يكون في صفهم بداية من العرب الى جميع دول الاخرى ….اضافة الى ان المواقف العربية كانت سابقة للمواقف الامريكية هذه المرة و التي ساندت اسرائيل في اعتدائها ….اقل شي يا اخوان ان الفلسطينيين يموتون يوميا بالعشرات !! الا يستحق هذا جر الجميع الى الحرب !!و من اي طرف كانت هذه الحرب.

    و لنقل جدلا ان حزب الله جر لبنان الى حرب ….حسنا ..حصل ما حصل …هل نستغلها كوسيلة لزيادة النذالة و التخاذل !!! و نقول فليتحمل الاطفال و النساء نتيجة ما فعله حزب الله !!! اوكي فهمنا انكم لا تريدون مساعدة لبنان بسبب حزب الله …………طيب ماذا عن فلسطين !! ماذا فعل الفلسطينيين ايضا !! هيا ابحثو عن سبب لتتخلوا عنها !!

    اما الاخوان الذين قالو ماذا سيحدث في حالة حرب عربية – اسرائيلية …..بالطبع اخي الكريم الدول الاوروبيةبل حتى امريكا ستساند الدول العربية و لسبب بسيط جدا و هذا ليس كلامي انه كلام معروف و ذكر كذا مرة ………الدول العربية (مجتمعة) اهم بكثير من اسرائيل فلديها الموارد و النفط و الموانيء و الاستيراد و التصدير التجاري . اما اسرائيل فهي بقعة صغيرة مسروقة من دولة .

    ولكن الحاصل حاليا هو اذا قالت سوريا مثلا لا نريد ان نعطيكم بترول يا اوروبا ..او نحن لا نريد استيراد السيارات الامريكية ..ماذا يحدث في تلك الحالة !! ستسارع دولة عربية اخرى و تقول .انا ساعطيكم البترول انا ساشتري كل سياراتكم و لكن كونوا راضين عني!!!!!!!!!!!!!! لذلك يبقى الاسرائيليين مطمئنين من تلك الناحية فتخاذل العرب اكبر بكثير من تجمعهم و ا جماعهم على قرار واحد.

    العفريـــــت

  2. اللهم اهلك الظالمين بالظالمين

    وانصر اخواننا المسلمين في فلسطين ولبنان والعراق

    اللهم احفظ سوريا من كيد وتخطيط الصليبيين

    اللهم اهلك اليهود

    اللهم افضح مخططاتهم

    اللهم ارحم الشيخ رفيق الحريري

    http://www.arabs48.com/article-images/b05215125053.jpg

    اللهم افضح مخطط من اغتاااااله
    اللهم اقبله من الشهداء

    اللهم اقبل اخواننا الموحدين الابرياء المغلوب عليهم في لبنان من الشهداء

    اللهم انك قريب سميع عالم الغيب والشهاده فافضحهم واهلك الظالم بالظالم

    اللهم امنا في اوطاننا

    اللهم احفظ لبنان وسوريا من كل كيد

    اللهم من ارادنا واراد ديارنا بسوا فاشغله في نفسه

    اللهم امين

  3. حزب الله له الحق بالدفاع عن نفسه .. نعم و لا يختلف اثنان على ذلك بغض النظر عن مذهبه

    لكن ..

    ماذا استفاد حزب الله من هذي الحادثه كلها؟
    استفاد جر لبنان الى حرب لا يعرف نهايتها
    استفاد قتل الأبرياء
    استفاد تدمير البنيه التحتيه للبنان
    استفاد تدمير الاقتصاد البناني
    استفاد زعزة أمن المنطقه .. ايران تهدد و سوريا تهدد و أمريكا تهدد

    الذي يقول أن اسرائيل كم مليون يهودي يتحكمون في مليار مسلم، أقول:
    من يساند اسرائيل .. اذا حدثت الحرب بين الدول العربيه و اسرائيل هل ستقف أمريكا و فرنسا و ألمانيا روسيا و الصين و باقي الدول في صفنا!

    الدول العربيه تسخر امكانيتها في الرقص و الغناء و اللهو و اللعب و المهرجانات و ليس في تشجيع العلم و العلماء لخدمة أوطانها .. يعني لو دخلت الحرب فهي حرب خاسره لأنها غير مستعده لها بالمره .. فهل من الأفضل جر العالم العربي في حرب خاسره ..

    ثانيا أنتم ترون ما يحدث بين الدول العربيه و الاسلاميه من مشادات و أحقاد و غيرها من تراهات .. هل ترون أن هذا الوقت المناسب للدخول في الحروب .. البعض سيلتزم الحياد ان حدثت الحرب و كأن الأمر لا يعنيه ..

    عندما نتحلى بالعلم و نكرم علماءنا و نشجع البحث العلمي و قبل هذا نحاسب أنفسنا قبل أن نحاسب غيرنا .. و نحب لاخواننا ما نحب لنفسنا .. عندها سنفكر بعقلانيه كي نعرف كيف نتصرف مع أعدائنا ..

    أما الآن فبرأيي أن حزب الله أخطأ بجر لبنان الى حرب و هو ما لبث أن خلص من تفجيرات عده و أشياء سياسيه ..

    كلام الاخ يوسف سليم 100%…واللة ينصر حزب الله على اسرائيل، أما اذا بخصوص الانظمة العربية فهذا شي شبه ميئوس منه وحتى كثير من الشعوب العربية انستها الملاهي والمراقص والمنكرات والخمور والعياذ بالله أنستها العزة والكرامة والغيرة واصبحت شعوب مركوبة (يعني مثل الحمار حينما يركب) أما اسرائيل فهي الى زوال لا محالة …والتاريخ يشهد بزوال جميع الدول التي كانت تستعمر الشعوب والبلدان التي من أمثالها .
    ولينظر الجميع لما حصل بالعراق وفلسطين هل تحركت الامة العربية ..أغتصبت بنات العرب في عقر دارهن وهل غضب العرب !!
    قتل وتشريد وأرهاب الاطفال ونهب الثروات وتهديم المنازل ووووووووالخ وأين العرب.
    اريد ان اسئل هل لو كانت أحدى الدول العربية تملك السلاح النووي او الذري هل استطاعت اسرائيل ركوب الدول العربية بهذة الطريقة !!طبعاً لا والف لا.! لماذا؟ لأن الزمن هذا زمن القوة في الهجوم وفي الدفاع .
    جيوشنا للأسف جيوش أكثرها دفاعيه ولا تستطيع الهجوم اذ ما هوجمت من أسرائيل ولن تعطي أسرائيل مهله لأي جيش عربي كان أن يحرك طائراتة من مدرجاته سوف تقصفهن قبل الاقلاع!
    الامه العربية للأسف تعيش في واقع مؤلم ومر هذة الايام ولكن أمة بها الخير بأذن الله .
    معضم الشعوب العربية لا ترضى بالذي يحصل لأخوتنا بلبنان وفلسطين والعراق وحكام عرب يقولون لبوش حاول ان تنجز مهمتكم في العراق بأسرع وقت لأن شعوبنا بدأت في التململ ودة هيولد انفجارات ملهاش داعي خلصنا بئه!وسوف يقولون لأسرائيل نفس الكلام غداً .ولا حول ولا قوة الا بالله

  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    حسبي الله رب العزة و الجبروة الواحد الجبار
    لك اعتذاري و نحيبي يافلسطين
    لك خجلي و جبني يا عراق
    لك ضعفي و هواني يا لبنان
    لا املك لك من الله شيء …..قد ضعفت الهمم و انتكست الرايات و هزمت العزائم و لا املك لك غير الدعاء
    يا اخواني ….
    كلنا يعلم ان السبيل هو الجهاد … و لا سلام مع الخنازير فهم مغتصبون و جاهلون و لا يستحقون غير القتل و التشريد فهذه سيمهم في التوراة و الانجيل قتلة الانبياء.
    و قد وضح الله لنا سبيل الخلاص و هو ان نصلح ما في انفسنا حتى يصلح الله امرنا. و اني امتلأ يقينا لو فتح باب الجهاد فلن يتقاعس عنه احد
    اما الحكماء فولله لا اعلم لهم عذرا و لا سبيل للخذول و لكن الله حسيبنا عليهم يوم الدين. و ادعوا الله ان يصلح بالهم و ان يحسن عملهم و ان تكون الاخرة جل همهم و ان يوحدهم للحق و نصرة الاسلام
    اخي يوسف
    اعارضك الرأي في نقطة
    لو ان المسلمين في كفة و العالم كله في كفة .. فان لنا الله الواحد الجبار
    “الم ترا كيف فعل ربك بعاد” هو الاول و أخر و الملك العزيز
    “ان تنصروا الله ينصركم”
    و كم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة باذن الله….و للعلم فقد قال الله تعالى ان الصابرين منا يغلبون 200 منهم
    الله لنا و لا ولي لهم
    قتلانا في الجنة و قتلاهم في النار
    و اشترك معك في نقطة مهم جداااا و هي
    “عندما نتحلى بالعلم و نكرم علماءنا و نشجع البحث العلمي و قبل هذا نحاسب أنفسنا قبل أن نحاسب غيرنا .. و نحب لاخواننا ما نحب لنفسنا .. عندها سنفكر بعقلانيه كي نعرف كيف نتصرف مع أعدائنا ..”
    فهذا عين العقل و الصواب ويجب علينا ان نتمسك بالقران و السنة و هو الشيء الوحيد الذي نملكه الان بجانب التبرعات و الدعاء لاخواننا و اعراضنا في لبنان و فلسطين و العراق في الوقت الراهن
    اما حزب الله فاقول لهم
    لبنان ارضكم و فلسطين دياركم و الجهاد سماتكم . الهم انصرهم على اعدائهم و ثبت اقدامهم و اكرمهم
    هم شهدوا ان لا اله الا الله و ان محمد رسول الله فاعنهم و ايدهم على من ظلمهم. وانتم السابقون و نحن السنة الاحقون.

Comments are closed.