برلمانية إيطالية تستشهد بتصريحات “طنطاوي” لمنع النقاب

استشهدت النائبة الإيطالية والمسؤولة في حزب “شعب الحرية” الحاكم، باربارة سالتاماريني، بتصريحات محمد سيد طنطاوى، شيخ الأزهر الأخيرة الرافضة للنقاب لمنعه في بلادها.
وكان طنطاوى قد أجبر، في وقتٍ سابق، إحدى الطالبات المنتقبات على خلع نقابها، زاعمًا أن “النقاب مجرد عادة لا علاقة له بالدين الإسلامي من قريب أو بعيد”، متعهدًا بإصدار قرار بمنع النقاب.
وقالت سالتاماريني: “أخيرًا، لم يعد هناك مجال للشك بعد توضيحات هذه السلطة العليا في السنة الإسلامية حول حق المرأة المسلمة بالتمتع بهويتها التي يحجبها النقاب، والذي يمثل عنصرًا دخيلًا على التقليد الإسلامي”، على حد زعمها.
ووصفت تصريحات طنطاوي بأنها “غاية في الأهمية ليس فقط لأنها تسقط القناع عن الخرافات الزائفة وتغذيه تقاليد بالية، بل لأنها تمثل إشارة إلى إمكانية أن يكون الاهتمام بكرامة المرأة أمرًا يتماشى مع قيم ورموز الإسلام”، على حد تعبيرها.
وقالت النائبة الإيطالية إنه “من العبث الاستمرار في تجنب مواجهة هذا الموضوع في بلادنا عندما تقوم بلدان كمصر بمنع هذه الأداة التي ترمز إلى الخضوع”، مضيفةً “أتمنى أن تتم وبأسرع وقت ممكن الموافقة على مشروع القانون الذي يعالج هذا الشأن والمعروض على مجلس النواب؛ لكي تمر عملية اندماج النساء المهاجرات في ايطاليا عبر معركة الحرية أيضًا”.

التاريخ :17/10/1430 هـ نور الإسلام-وكالات

15 thoughts on “ايطالية تستشهد بكلام الطنطاوي

  1. التقاب مش سنه حسنه الكثير استغلها استغلال خاطيء نساء كانو أم نساء!! وكشف الوجه ماله علاقه بالفجور فلا ترمون خيط وخيط !!

    والنساء حول الكعبه ما تغطي وجهها.

    السلام عليكم

    انا لله وانا اليه راجعون …. انا لله وانا اليه راجعون

    __________________

  2. كلكم على ثغر .. فالله الله أن يؤتى الإسلام من قبلكم …

    حسبنا الله ونعم الوكيل …

    وظلم ذوي القربى أشد مضاضةً .. على النفس من وقع الحسام المهند

    اختي .. بارك الله فيك الامور ما تؤخذ مثل ما قلتي … ومافي فرض آراء طالما ان الكلام محصور بــ ” قال الله وقال رسوله ”

    محد فرض رأي بن باز لانه كلام بن باز فابن باز رحمه الله مب معصوم .. لكن ناخذ بكلامه لأنه مدعم بقول الله والرسول …

    واعتقادنا في هالمسأله كما ذكر شيخ الإسلام بن تيميه رحمه الله في الفتاوى حين قال ” وكان عبد الله بن عباس إذا بين للناس سنة النبى صلى الله عليه وعلى آله وسلم فى تمتعه ( في الحج ) كان الناس يعارضونه بما توهموه على أبى بكر وعمر فيقول لهم يوشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء أقول لكم قال رسول الله وتقولون قال أبو بكر وعمر يبين لهم أنه ليس لأحد أن يعارض سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بقول أحد من الناس مع أن أولئك المعارضين كانوا يخطئون على أبى بكر وعمر وهم سواء كانوا علموا حال أبى بكر وعمر أم أخطأوا عليهما ليس لأحد أن يدفع المعلوم من سنة ”

    أختي …

    أول شي قول عائشه رضي الله عنها عن تغطيه الوجه وقت الاحرام واضح بقولها ” كنا ” واللفظ يعم كل نساء المسلمين في ذلك الحج ولم يأتي له اي تخصيص على أنه كان لنساء النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فقط … فالأصل انه عام ما لم يأتيب الدليل بالتخصيص …

    وبعدين لو كانت تغطيه الوجه مأمور بها نساء النبي الاطهار أمهات المؤمنين فمن باب أولى ان تؤمر باقي نساء المسلمين …

    ثم أخيرا .. الجلباب يسدل من الرأس .. والله تعالى نص على ذلك في الكتاب فقال ” وليضربن بخمرهن على جيوبهن ”

    يعني يغطون بالخمار لحد الجيب .. والجيب في اللغه هو النحر .. يعني تنزل الخمار من راسها إلى صدرها .. يعني طبيعي تغطي وجها

    اختي .. هالكلام مب كلامي ولا كلام فلان وعلان .. هذا قول الله وقول رسوله فالزميه .. وكما قال الامام مالك رحمه الله ” كلٌ يؤخذ من قوله ويرد إلا صاحب هذا القبر وأشار إلى قبر النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ” … فالمرء يقلد العلماء ان لم يكن على علم .. لكن طالما تبين المساله ووضح فيها قول الله فليس له ان يتعصب لراي احدٍ من الناس

    دمتي ودام الجميع بخير وعافيه …

    جزاك الله خير
    ونفع بك

    __________________

  3. كلكم على ثغر .. فالله الله أن يؤتى الإسلام من قبلكم …

    حسبنا الله ونعم الوكيل …

    وظلم ذوي القربى أشد مضاضةً .. على النفس من وقع الحسام المهند

    أنا انسانه عندي سمع وبصر والله عطاني عقل أميز فيه.. ما أفتيت ..انتو اللي يالسين تفتون وتمزجون المعلومات وتخلطونها.المفتين نفسهم ما أتفقوا على وجوبه.والباز رحمة الله عليه مش نبي اتقيد بكلامه ولا لي ولاء له دون غيره في مائل الافتاء.المفتين والمشايخ كثر ومش معنى اذا اقتنعت براي حد منهم اني أقتنع بباقي فتاويه. راي يفتي به شيخ وينفيه شيخ ثاني أنا اخذ اللي يقتنع به عقلي!

    والايه الكريمه اللي ذكرتها تخص نساء الرسول لأن الصحابه والمسلمين كانو يدخلون دار نساء الرسول كل وقت وكل حين دون اعتبار لحرمة النساء فيها.ومن هني انذكرت الايه.وكلمة حجاب انذكرت بمعنى حاجز مش لبس.اما التفاسير فالأولى انكم تدورون فيها بالكامل سواء اللي وصلكم واللي ما وصلكم.

    والايه الثانيه معروف كيف شكل الجلابيب..ما يخصه بغطاء الوجه.كلها تفسيرات مفتين اختلفو فيها ما تدل عالوجوب.فخلهم يتفقون بالأول.وهذا جدامكم الطنطاوي بنفسه قالها.بس لأن مش على هوى الأغلبيه طحتو فيه حتى لو كان كلامه صحيح.

    وما أعرف شو هدف هذي المواضيع لما تعرضونها؟؟ لازم الكل يتفق معاكم وخلاص؟ واللي عنده راي ثاني ماتصدقون تلاقونه عسب تطيحون فيه؟؟ شو ماشي مساحه للاخذ والعطا؟؟ واذا كان واجب ممكن تقولون لي ليش ما انفرض قانون يجبر كل النساء المسلمات على ارتدائه وأولهم نساء الحكام في جميع البلدان العربيه والاسلاميه؟؟

    اختي .. بارك الله فيك الامور ما تؤخذ مثل ما قلتي … ومافي فرض آراء طالما ان الكلام محصور بــ ” قال الله وقال رسوله ”

    محد فرض رأي بن باز لانه كلام بن باز فابن باز رحمه الله مب معصوم .. لكن ناخذ بكلامه لأنه مدعم بقول الله والرسول …

    واعتقادنا في هالمسأله كما ذكر شيخ الإسلام بن تيميه رحمه الله في الفتاوى حين قال ” وكان عبد الله بن عباس إذا بين للناس سنة النبى صلى الله عليه وعلى آله وسلم فى تمتعه ( في الحج ) كان الناس يعارضونه بما توهموه على أبى بكر وعمر فيقول لهم يوشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء أقول لكم قال رسول الله وتقولون قال أبو بكر وعمر يبين لهم أنه ليس لأحد أن يعارض سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بقول أحد من الناس مع أن أولئك المعارضين كانوا يخطئون على أبى بكر وعمر وهم سواء كانوا علموا حال أبى بكر وعمر أم أخطأوا عليهما ليس لأحد أن يدفع المعلوم من سنة ”

    أختي …

    أول شي قول عائشه رضي الله عنها عن تغطيه الوجه وقت الاحرام واضح بقولها ” كنا ” واللفظ يعم كل نساء المسلمين في ذلك الحج ولم يأتي له اي تخصيص على أنه كان لنساء النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فقط … فالأصل انه عام ما لم يأتيب الدليل بالتخصيص …

    وبعدين لو كانت تغطيه الوجه مأمور بها نساء النبي الاطهار أمهات المؤمنين فمن باب أولى ان تؤمر باقي نساء المسلمين …

    ثم أخيرا .. الجلباب يسدل من الرأس .. والله تعالى نص على ذلك في الكتاب فقال ” وليضربن بخمرهن على جيوبهن ”

    يعني يغطون بالخمار لحد الجيب .. والجيب في اللغه هو النحر .. يعني تنزل الخمار من راسها إلى صدرها .. يعني طبيعي تغطي وجها

    اختي .. هالكلام مب كلامي ولا كلام فلان وعلان .. هذا قول الله وقول رسوله فالزميه .. وكما قال الامام مالك رحمه الله ” كلٌ يؤخذ من قوله ويرد إلا صاحب هذا القبر وأشار إلى قبر النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ” … فالمرء يقلد العلماء ان لم يكن على علم .. لكن طالما تبين المساله ووضح فيها قول الله فليس له ان يتعصب لراي احدٍ من الناس

    دمتي ودام الجميع بخير وعافيه …

    __________________

  4. أنا انسانه عندي سمع وبصر والله عطاني عقل أميز فيه.. ما أفتيت ..انتو اللي يالسين تفتون وتمزجون المعلومات وتخلطونها.المفتين نفسهم ما أتفقوا على وجوبه.والباز رحمة الله عليه مش نبي اتقيد بكلامه ولا لي ولاء له دون غيره في مائل الافتاء.المفتين والمشايخ كثر ومش معنى اذا اقتنعت براي حد منهم اني أقتنع بباقي فتاويه. راي يفتي به شيخ وينفيه شيخ ثاني أنا اخذ اللي يقتنع به عقلي!

    والايه الكريمه اللي ذكرتها تخص نساء الرسول لأن الصحابه والمسلمين كانو يدخلون دار نساء الرسول كل وقت وكل حين دون اعتبار لحرمة النساء فيها.ومن هني انذكرت الايه.وكلمة حجاب انذكرت بمعنى حاجز مش لبس.اما التفاسير فالأولى انكم تدورون فيها بالكامل سواء اللي وصلكم واللي ما وصلكم.

    والايه الثانيه معروف كيف شكل الجلابيب..ما يخصه بغطاء الوجه.كلها تفسيرات مفتين اختلفو فيها ما تدل عالوجوب.فخلهم يتفقون بالأول.وهذا جدامكم الطنطاوي بنفسه قالها.بس لأن مش على هوى الأغلبيه طحتو فيه حتى لو كان كلامه صحيح.

    وما أعرف شو هدف هذي المواضيع لما تعرضونها؟؟ لازم الكل يتفق معاكم وخلاص؟ واللي عنده راي ثاني ماتصدقون تلاقونه عسب تطيحون فيه؟؟ شو ماشي مساحه للاخذ والعطا؟؟ واذا كان واجب ممكن تقولون لي ليش ما انفرض قانون يجبر كل النساء المسلمات على ارتدائه وأولهم نساء الحكام في جميع البلدان العربيه والاسلاميه؟؟

Comments are closed.