باقٍ 5 أيام على تغريم
المواطنين المتخلفين عن التسجيل السكاني

خمسة أيام، وتنقضي المهلة الممنوحة التي حددتها هيئة الإمارات للهوية لعملية تسجيل المواطنين، في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية، إذ يصادف مساء يوم الثلاثاء المقبل نهاية الشهر الجاري، ويوم الأربعاء المقبل، ستبدأ الهيئة، أثناء دوامها الرسمي، بفرض الغرامات والعقوبات على المتخلفين في التسجيل بالنظام .

وكان مجلس الوزراء، أصدر قراراً، قضى بتمديد فترة تسجيل المواطنين في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية، التي كان من المقرر انتهاؤها في نهاية العام الماضي، وذلك لمدة ثلاثة أشهر إضافية تنتهي نهاية الشهر مارس/آذار الجاري، دون فرض غرامات أو عقوبات أو حظر وإيقاف الخدمات على المتخلفين .

وقال عبد العزيز المعمري، مدير إدارة العلاقات والتسويق في الهيئة: “إن الهيئة ستبدأ بفرض الغرامات والعقوبات على المتخلفين في التسجيل، وهم أولئك المواطنون الذين لم يلتزموا، وتقاعسوا عن عملية التسجيل بنظام السجل السكاني وبطاقة الهوية، إلى جانب إيقاف جميع الخدمات الأخرى الممنوحة لهم من قبل القطاعات الحكومية، بحسب ما ورد ذلك في القانون الاتحادي للهيئة”، مضيفاً: “كما سيُسمح لهؤلاء المتخلفين بمتابعة تسجيلهم في النظام بالمراكز المخصصة بعد انتهاء المهلة المحددة، إلاّ أنه سيترتب عليهم دفع الغرامات المتعلقة بهذا الشأن” .

ولفت إلى “أن إجمالي تسجيل المواطنين في النظام دون الطموح الذي حددته الهيئة، متوقعاً ازدحام المراجعين خلال الأيام الخمسة المتبقية من المهلة”، منوهاً بأن يوم الجمعة، هو يوم إجازة أسبوعية لموظفي الهيئة، وبالتالي سنجد أن العديد منهم سيطالبون مرة أخرى بتمديد آخر جديد، وهذا لن يكون

17 thoughts on “باقٍ 5 أيام على تغريم المواطنين المتخلفين عن التسجيل السكاني

  1. أمس اتفيجت ورحت اسوي الهوية والصراحة المكتب ما فيه حد لا أنا وشخص جدامي أقل من ساعة خلصت وطلعت

  2. صارلي اسبوعين مقدم على البطاقه

    محد اتصلبي عشان استلمها ؟؟

    عندي استفسار ولدي الصغير عمره سنه

    لازم اطلعله بطاقة ؟؟

  3. انا رحت الاسبوع اللي طاف

    زحمة غير طبيعيه

    وسويت البطاقة

    من السبت لليوم بنكمل 5 ايام

    متى بيسلمونا اياها ؟؟؟

  4. انزين انا ماسويت حق ولدي صغيروني الله يحفظه اول شي قالو تنحط بياناته تحت هوية ابوه وبعدين قالوا سويله شو السالفه الحين اوديه ولا مب لازم

Comments are closed.