أرقام 20/04/2008
يطلق سوق دبي المالي حملته الترويجية الثانية خلال الشهر القادم حيث ينظم المؤتمر العالمي للمستثمرين في مدينة لندن يومي 21 و22 مايو 2008 وذلك بهدف اجتذاب الاستثمارات المؤسسية العالمية إلى سوق دبي المالي والشركات المدرجة فيه. وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي ينظم فيها سوق دبي المالي مؤتمراً ترويجياً في لندن. ويعد هذا المؤتمر الدولي الثالث الذي ينظمه السوق بعد مؤتمر نيويورك في خريف 2007.

وسوف يعقد المؤتمر على مدى يومين، حيث سيقوم ممثلون عن 13 شركة مدرجة في السوق بالإضافة إلى ممثلين عن “شركة سوق دبي المالي” بعقد الاجتماعات للتواصل والتشاور مع مدراء الصناديق العالمية. وسيتم حصر المشاركة في هذا المؤتمر على الشركات المدرجة في سوق دبي المالي، والشركات الأكثر تداولا والتي تسمح بالتملك الأجنبي لأسهمها.

وخلال يومي المؤتمر سيتم عقد العديد من اللقاءات المنفردة بين ممثلي الشركات المدرجة في السوق ومدراء الصناديق الاستثمارية المهتمة وذلك بهدف شرح الفرص والآفاق الاستثمارية لهذه الشركات، بالإضافة إلى ذلك سيقوم ممثلو الشركات بتقديم عرض تفصيلي لشرح عمليات وأنشطة وأداء هذه الشركات وملخصات عن بياناتها المالية للحضور في القاعة الرئيسية للمؤتمر. ويتوقع أن يشارك في هذا المؤتمر الذي يشارك برعايته بنك “غولدمان ساكس”، اكثر من 150 محفظة ومؤسسة استثمارية، تشارك بأكثر من 220 لقاء منفرد مع ممثلي 14 شركة مدرجة في سوق دبي المالي.

وقال السيد عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة “سوق دبي المالي”: ” يسعدني بالنيابة عن سوق دبي المالي العالمي، أن أعلن أن التحضيرات للمؤتمر الترويجي السنوي الثاني في لندن تجري على قدم وساق، ونحن على ثقة تامة أن هذا المؤتمر سيشهد نفس النجاح الكبير الذي شهده المؤتمر الذي قمنا بتنظيمه في العام 2007 من جهة، كما سيساهم بتمتين العلاقات التي أسسنا لها مع المستثمرين العام الماضي من جهة أخرى. وشهد المؤتمر الذي نظمه السوق في العام 2007 أكثر من 210 اجتماعاً بين 230 مدير من مدراء الصناديق والمؤسسات الاستثمارية و14 مسؤول من كبار ممثلي الشركات المدرجة في سوق دبي المالي.”

وأضاف: “تساهم هذه المؤتمرات الترويجية في تعزيز العلاقات مع مدراء الصناديق العالمية من جهة، وتوفير الفرص المثالية لتعريفهم بالشركات المدرجة في سوق دبي المالي من جهة أخرى. ويأتي هذا المؤتمر تماشيا مع إستراتيجية سوق دبي المالي القائمة على استقطاب المؤسسات الاستثمارية العالمية من خلال التواصل مع مدراء محافظ وصناديق استثمارية عالمية وذلك بهدف شرح الفرص والآفاق الاستثمارية في سوق دبي المالي والشركات المدرجة فيه. كما إننا نتطلع للإعلان عن مبادرات مماثلة في الأشهر القليلة القادمة.”

وستشارك في المؤتمر 11 شركة من الشركات المدرجة في سوق دبي المالي، من ضمنها شركة “اجيلتي”، “طيران العربية”، “أملاك”، “أرابتك”، “سوق دبي المالي”، “إعمار”، “تمويل”، “تبريد”، “بيت الاستثمار العالمي”، “الاستشارات المالية الدولية”، “الشركة الإسلامية العربية للتأمين”، “شعاع كابيتال”، “الاتحاد العقارية” و “الخليج للملاحة” التي تشارك للمرة الأولى، والتي وافقت مؤخرا على تعديل نظامها الداخلي للسماح للمستثمرين الأجانب بتملك أسهمها.
================================================== ======

لماذا ؟؟ يتم اختيار شهر مايو من كل عام لمثل هذه الحملات؟؟
من سيتكفل بمصاريف مثل هذه الحملات ؟؟
.
.
سلملي على الحوكمة