برنامج سعودي للتعرف على أماكن القبور الكترونيًا

أصبح بمقدور ذوي المتوفين وأصدقائهم في منطقة القصيم السعودية التعرف على قبور موتاهم الكترونياً ، في محاولة لتقليل الممارسات الخاطئة التي يلجأ إليها البعض من ذوي الموتى وأصدقائهم كوضع علامات للاستدلال على القبور أو الكتابة على الجدران . ويتم إدخال اسم المتوفي وموقع القبر المراد زيارته ليحدد لك البرنامج مكان القبر بالتحديد.

6 thoughts on “برنامج سعودي للتعرف على أماكن القبور الكترونيًا

  1. صباح الفل يا هندسه …

    هناك فرق بين تعليم القبور وبين البناء عليه او تجصيصه او الكتابه عليه …..

    اما وضع العلامات فهو جائز عند جمهور اهل العلم ما عدا عند الحنفيه فقد كرهوه … اما جمهور اهل العلم فقد اجازوا وضع العلائم على القبور لحديث ( وان كان احد رجال الحديث متكلم فيه ) … حديث النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ” لما مات عثمان بن مظعون أخرج بجنازته فدفن، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم رجلاً أن يأتيه بحجر، فلم يستطع حمله، فقام إليها رسول الله صلى الله عليه وسلم وحسر عن ذراعيه .. ثم حملها فوضعها عند رأسه وقال: أتعلم بها قبر أخي، وأدفن إليه من مات من أهلي. ”

    أما الكتابه على القبر باسم الميت واي كتابه كانت فهي غير جائزه لحديث جابر رضي الله عنه حيث قال ” نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يبنى على القبر أو يزاد عليه أو يجصص أو يكتب عليه. “

    زادك الله علما،
    و أخرجك من دائرة الخسرانين في الأسهم و أدخلك دائرة الرابحين.

    اممممممم،

    أنا اللي أعرفه هو الحديث الثاني، أما الأول، ما سمعت به إلا الحين.
    بس العلامه اللي تتكلم عنها في الحديث الأول، موجوده في مقابرنا (صخرتين، في أو القبر و آخره). يعني أي زياده على هالصخرتين، تدخل في دائرة النهي المذكور في الحديث الثاني.

    __________________

  2. وضع علامات الإستدلال على القبور بدعه.

    و شوف كيف هالبدعه كلّفت عالحكومه !!

    صباح الفل يا هندسه …

    هناك فرق بين تعليم القبور وبين البناء عليه او تجصيصه او الكتابه عليه …..

    اما وضع العلامات فهو جائز عند جمهور اهل العلم ما عدا عند الحنفيه فقد كرهوه … اما جمهور اهل العلم فقد اجازوا وضع العلائم على القبور لحديث ( وان كان احد رجال الحديث متكلم فيه ) … حديث النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ” لما مات عثمان بن مظعون أخرج بجنازته فدفن، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم رجلاً أن يأتيه بحجر، فلم يستطع حمله، فقام إليها رسول الله صلى الله عليه وسلم وحسر عن ذراعيه .. ثم حملها فوضعها عند رأسه وقال: أتعلم بها قبر أخي، وأدفن إليه من مات من أهلي. ”

    أما الكتابه على القبر باسم الميت واي كتابه كانت فهي غير جائزه لحديث جابر رضي الله عنه حيث قال ” نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يبنى على القبر أو يزاد عليه أو يجصص أو يكتب عليه. “

    __________________

Comments are closed.