“المجموعة الوطنية للتقنية” تطلق خدمة متطورة متعددة اللغات لتوفير معلومات الأسهم ومحرك تجاري إلكتروني في الإمارات

20 يونيو 2005

أطلقت “مباشر”, التابعة لـ “المجموعة الوطنية للتقنية” (NTG), التي تعد إحدى المؤسسات الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في المنطقة, حزمة الخدمات المتطورة “مباشر تريد” (Mubasher Trade) و”مباشر ماركت” (Mubasher Market) في الإمارات. وتعتبر هذه الخدمات الأولى من نوعها في مجال توفير معلومات وافية باللغتين العربية والإنجليزية عن أسواق الأسهم إلى جانب محرك تجاري إلكتروني لإتمام معاملات الأوراق المالية عبر الإنترنت.

واستكملت “مباشر” بنجاح التجارب التشغيلية لنظام إلكتروني مبتكر لمعالجة الأوامر التجارية في “سوق أبوظبي للأوراق المالية” (ADSM) و”سوق دبي المالي” (DFM), كونها تعد موفر بيانات معتمد لدى هذه الأسواق. وتسمح الخدمات الجديدة للمستثمرين إجراء عمليات بيع وشراء الأوراق المالية في العديد من الأسواق وبمختلف العملات. وستعمل خدمة “مباشر تريد” التي تتضمن أدوات متطورة لإجراء العمليات التجارية على المكاملة بين حزمة من خدمات القيمة المضافة وتوفير معلومات سوق الأسهم بشكل متواصل, الأمر الذي يزود المستثمرين بمنصة تجارية افتراضية فعالة.

وتشهد أسواق الأسهم المالية في المنطقة نمواً كبيراً, حيث يتزايد عدد المستثمرين والشركات المدرجة في هذه الأسواق وحجم المعاملات يومياً. وأدت هذه التطورات إلى زيادة الضغط على القنوات التقليدية لإجراء المعاملات في هذه الأسواق. وتتميز خدمات “مباشر” بسهولة الإستفادة منها وفعاليتها بالإضافة إلى تجنب التأخير في تنفيذ المعاملات في الأسواق المالية.

وبات بإمكان المستثمرين في الإمارات للمرة الأولى إجراء عمليات بيع وشراء الأسهم والصناديق الإستثمارية المشتركة عبر شبكة الإنترنت وإلغاء أو التقدم بطلبات المعاملات المالية وتلقي معلومات دقيقة عن حركة الأسهم في العديد من الأسواق المالية عبر منصة موحدة. علاوة على ذلك, يستطيع المستثمرون وضع معايير تجارية محددة مسبقاً للإطلاع على قيم أوراق مالية معينة وتحليلها وتلقي ملخصات عن حركة هذه الأوراق بشكل يومي.

وقال المهندس محمد رشيد البلاع، رئيس مجلس إدارة “المجموعة الوطنية للتقنية”: “تشهد الأسواق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي نشاطاً كبيراً, حيث يسعى المستثمرون إلى تحقيق أعلى عوائد في أسواق الأسهم المحلية والإقليمية. وتلتزم “مباشر” بتبسيط عملية تبادل وتجارة الأوراق المالية من خلال تزويد المستثمرين بمعلومات مالية مفصلة يسهل الوصول إليها والإستفادة منها. كما نعمل على تبني أحدث حلول تكنولوجيا المعلومات لطرح خدمات تتميز بمرونة استخدامها لكافة عملائنا في المنطقة”.

وأضاف البلاع: “يعتبر إطلاق خدمات “مباشر” خطوة واسعة تجاه الإرتقاء بتوفير المعلومات المتعلقة بالأسواق المالية. وتعد هذه الخدمات الأولى من نوعها في المنطقة, حيث ستساهم في تعزيز الشفافية وثقة المستثمرين بالإضافة إلى تسهيل عملية التجارة والإستثمار في الأسواق المالية في الإمارات”.

وتحتل “مباشر” مكانة رائدة في مجال تقديم معلومات الأسواق المالية في السعودية ومصر من خلال قاعدة عملاء تتجاوز أكثر من 60.000 مشترك. كما أنها تعد أيضاً موفر البيانات المعتمد لكل من “تداول” (Tadawul) في السعودية و”سوق مسقط للأوراق المالية” (MSM) و”بورصة عمان” (ASE) إلى جانب أكثر من 180 بورصة دولية. وتعتزم “مباشر” العمل على دمج أسواق مالية دولية أخرى ضمن خدماتها.

وبمناسبة إطلاق خدمة “مباشر” في الإمارات, ستتاح فرصة الإشتراك المجاني ولفترة محدودة في خدمة “مباشر نت” بالإضافة إلى إمكانية القيام بجولة افتراضية لتصفح أداة التجارة الإلكترونية التي توفرها. ويسـتطيع الراغبون في الإستفادة من هذه الخدمة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.mubasher.net .

المصدر/ http://www.arabwideweb.com/arabic/Fi…News.asp?id=50

——————————————————-
“مبـاشر” تطلق مجموعة من الخدمات المبتكرة لتوفير معلومات عن حركة الأسهم في سوق دبي المالي

21 اغسطس 2005

كشفت “مباشر”, التابعة لـ “المجموعة الوطنية للتقنية” (NTG), التي تعد إحدى المؤسسات الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة, عن مجموعة من الخدمات المبتكرة لتوفير معلومات عن حركة الأسهم في “سوق دبي المالي” (DFM), وذلك بالتزامن مع إطلاق خدمة “مباشر ماركت” (Mubasher Market), التي تعتبر الأولى من نوعها في مجال توفير معلومات بصورة مستمرة باللغتين العربية والإنجليزية عن أسواق الأسهم في الإمارات وخدمة “مباشر تريد” (Mubasher Trade), المحرك التجاري الإلكتروني الأول في المنطقة لإتمام معاملات الأوراق المالية عبر الإنترنت.

وقامت “مباشر” بوضع شاشات بلازما عملاقة في مدخل “سوق دبي المالي” لضمان حصول كافة المستثمرين على معلومات أسواق الأسهم خلال ساعات التداول التي تمتد من الساعة التاسعة والنصف صباحأ ولغاية الواحدة بعد الظهر بدون أية عوائق. وتتيح هذه الشاشات المجال أمام المستثمرين للإطلاع على المعلومات الفورية ومتابعة كافة المتغيرات التي تطرأ على أسواق الأسهم. كما وضعت الشركة أيضاً منصة خاصة بها تمكن المستثمرين من الحصول على معلومات إضافية عن خدماتها.

ويقوم فريق المبيعات في “مباشر” خلال ساعات التداول بتقديم مجموعة من أجهزة الكمبيوتر اللوحية (Tablet PCs) للمستثمرين في “سوق دبي المالي”. وتعتبر هذه الخدمة الأولى من نوعها في الإمارات, كونها تتيح متابعة معلومات أسواق الأسهم خلال أوقات الراحة في ردهة “سوق دبي المالي” والكافتيريا.

وقال المهندس محمد رشيد البلاع، رئيس مجلس إدارة “المجموعة الوطنية للتقنية”: “تضمن “مباشر” من خلال وضع شاشات البلازما ضمن “سوق دبي المالي” حصول كافة المستثمرين على المعلومات والخدمات المتعلقة بهذه الأسواق بسهولة. علاوة على ذلك, ستتيح الكمبيوترات اللوحية للمستثمرين فرصة الإطلاع على التقييمات الفورية ومواكبة كافة التحليلات المالية”.

كما يمكن للمستثمرين التسجيل بشكل مسبق في خدمة “مباشر تريد”, المحرك التجاري الإلكتروني, من خلال زيارة قاعة “بينتا” (Penta) المخصصة لـ”مباشر” في الطابق الخامس في “مركز دبي التجاري العالمي” بعد أوقات التداول من الساعة الواحدة بعد الظهر ولغاية الخامسة عصراً, حيث يمكنهم تلقي البرامج التدريبية المتخصصة عبر شبكة الإنترنت إلى جانب إمكانية الحصول على توضيح شامل عن هذه الخدمة من خلال الإطلاع على الحلول
الفعلية المتاحة إلكترونياً. كما يمكن للمستثمرين من السيدات تلقي هذه البرامج التدريبية من الساعة الثالثة وحتى الرابعة عصراً.

وترسخت مكانة “مباشر” كواحدة من الشركات الرائدة في مجال توفير الخدمات المالية الإلكترونية في ضوء دخولها للأسواق المالية الإماراتية, حيث تقوم بتزويد المعلومات الرقمية الخاصة بأسواق الأسهم في “سوق دبي المالي” و”سوق أبوظبي للأوراق المالية” (ADSM) بشكل متكامل وعالي الأداء لقائمة المستثمرين والمدراء الماليين.
وأضاف البلاغ: “تسمح الخدمة الإلكترونية المتطورة “مباشر تريد” للمستثمرين بإنجاز معاملات الأوراق المالية عبر شبكة الإنترنت والتخلص من الطريقة التقليدية عن طريق تقديم الأوراق شخصياً إلى سوق الأوراق المالية. وتتميز هذه الخدمة بالسرعة الفائقة في إنجاز المعاملات, حيث يتم إنجاز المعاملة خلال خمس ثواني”.

وقال البلاع: “تضمن خدمة “مباشر تريد” تحكم المستثمرين بشكل كامل بعملية إتخاذ القرارات بغض النظر عن مكان تواجدهم. كما أنها تتيح إدارة المخاطر بشكل أفضل من خلال الوصول السهل للقيم المالية إلى جانب التخلص من الأخطاء التي يرتكبها الموظفون بعض الأحيان خلال إجراء المعاملات بالطريقة التقليدية”.

المصدر/ http://www.arabwideweb.com/arabic/Fi…News.asp?id=51

————

تعد المجموعة الوطنية للتقنية (NTG) من أكبر الشركات الرائدة في تقديم خدمات وحلول تقنية المعلومات والإتصالات في العالم العربي، ويبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 800 مليون ريال سعودي في السنة. كما تمتلك المجموعة العديد من الفروع المنتشرة داخل وخارج الوطن العربي. وسبق لها أن أطلقت العديد من المبادرات الأخرى الخاصة بشبكة الإنترنت، من ضمنها “نت أدفانتج” NetAd-vantage)) والتي تعد أكبر شركة تمثيل إعلاني عبر الإنترنت في العالم العربي، بالإضافة الى خدمات “مباشر..من تداول” (Mubasher.com.sa) والتي تقدمها المجموعة عبر شركة مختصة في تقديم خدمات نشر المعلومات الفورية من سوق الأسهم السعودي (تداول).

المصدر/ http://dubaiphotomedia.com/arabic/doc_cont.asp?id=17658

موقع مباشر للمتداولين في الاسهم السعودية
http://www.mubasher.com.sa/?language=ar

موقع مباشر للمتداولين بالاسهم المصرية
http://www.mubashermisr.com

———————

«اكسترا نت».. تكتل سعودي بين أكبر مزودي خدمة الإنترنت للتغلب على مشكلة التمويل

المدير التنفيذي للخدمة: المبادرة ستخفض من تكلفة استخدام الشبكة بالنسبة للمستخدم النهائي وسترفع من مستوى الخدمات المقدمة له

الرياض: محمد بدير
تستعد المجموعة الوطنية للتقنية NTG المتخصصة في خدمات وحلول تقنية المعلومات والاتصالات في السعودية، لإطلاق خدمة «إكسترا نت» XtraNet التي تعتبر أول تكتل في السعودية بين اكبر 5 مواقع سعودية، مع بداية أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وذلك لتأمين دخل ثابت لهذه المواقع مما سيزيد من جودة الخدمة التي تقدمها. ولإلقاء الضوء على تأثير هذا التكتل كان لقاء «الشرق الأوسط» مع رشيد محمد البلاع المدير التنفيذي لخدمة «اكسترا نت»:
* هل يمكننا بداية التعرف على هذا التكتل الذي أعلنتم عنه؟ ـ خدمة «اكسترا نت» عبارة عن تكتل بين أكبر خمسة مزودي خدمة في السعودية هي نسما، وأول نت، وجيل، وسعودي نت، وسيبيريا، تنطلق في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، حيث سيتم حصر الدخول لجميع أو أغلب مواقع التكتل على المشتركين لديهم فقط. وهذا التكتل تم بغرض تأمين دخل ثابت يغطي جزءا من تكاليف إدارتها هذه المواقع، مما سيساعد على التفرغ لإدارة العمل والاستثمار لزيادة مستوى الخدمة، أو طرح خدمات جديدة. والملاحظ أن العديد من المواقع الجيدة تختفي أو توقف الاشتراكات أو يتدهور مستوى الخدمة فيها لسبب رئيسي واحد هو عدم وجود دخل ثابت لها، ولذا كان طرح مبادرة «اكسترا نت» مهما جدا، لأنها سوف تساهم في زيادة جودة هذه المواقع وجودة مقدمي الخدمة، مما يزيد حجم الاشتراك في الإنترنت وعدد المشتركين ونقص التكلفة، مما يعني لنا قدرات اكبر للتطوير.

* هل سبق أن قمتم بمبادرات لضمان دخل ثابت للمواقع؟

ـ نعم، «اكسترا نت» هي المبادرة الثالثة التي تطرحها المجموعة بهدف زيادة دخل أصحاب المواقع، وبالتالي زيادة المحتوى العربي، ودعم صناعة الإنترنت في السعودية. وكانت أولى هذه المبادرات هي شركة «نت آد» التي تعتبر أكبر شركة تمثيل إعلاني على الإنترنت، وتمثل أكثر من 100 موقع لدى المعلنين، فالمعلن عن طريق «نت آد» يحصل على تغطية واستهداف لزبائنه عبر هذه الشبكة من المواقع ويحصل على تقرير واحد مفصل لنتائج حملته، والموقع يحصل على دخل إعلاني جيد بدون الاستثمار في موظفين ومكاتب وسفر، وما إلى ذلك من تكاليف استقطاب المعلنين. ثم طرحت المجموعة مبادرتها الثانية «ون كارد»، وهي بطاقة مسبقة الدفع تغني مشتريها عن أي بطاقة أخرى. فعن طريق «ون كارد» يستطيع المستخدم شراء أي فئة من أي بطاقة موجودة في سوق السعودية، سواء كان ذلك لمزودي خدمة الإنترنت، أو الاتصال الهاتفي، أو الاتصال عبر الإنترنت، أو الرسائل القصيرة، إضافة إلى العشرات من الخدمات الحصرية وخدمات المواقع، إذ أن أي موقع يريد أن يطرح خدمة جديدة يستطيع طرحها عبر «ون كارد» من دون الاستثمار في طباعة بطاقة خاصة به وتوزيعها والانشغال بالتوزيع بدلا من خدمة مشتركيه. ونخطط قريباً لطرح مبادرتين أخريين هما في مراحلهما النهائية.

* هل نجحت المبادرتان السابقتان «نت اد» و«ون كارد» في تقديم دعم مالي وضمان دخل للمواقع؟

ـ نعم بالطبع، وخاصة «نت آد» التي استحوذت على ما يزيد على 70 في المائة من ميزانيات الإعلان على الإنترنت في هذا العام، توزعت على أصحاب هذه المواقع. أما «ون كارد» فيحتاج أصحاب المواقع إلى بعض الوقت لتطوير الخدمات التي يودون بيعها عبره والتي لا يمكن اقتصاديا تقديمها بشكل مجاني. وقد سمعت من أصحاب المواقع العشرات من الأفكار المبدعة التي سيتم إضافتها تدريجيا إلى «ون كارد».

* ذكرتم أن ضعف مصادر الدخل هو من اكبر المشاكل التي تواجه المواقع العربية، ما هي المشاكل الأخرى؟

ـ الكثير من المشاكل مثل الاستضافة، والمشاكل الفنية، ومشاكل الإدارة والتفرغ، وعدم وجود التنظيمات والقوانين، حيث أن أغلب هذه المواقع لا يوجد لديها سجل تجاري ولا توجد جهة تشريعية تحل منازعاتهم وتضمن حقوقها.

* ما هي الآلية التي ستضعونها للحصول على هذا الدخل؟

ـ «إكسترا نت» مدعومة مادياً من أكبر مزودي خدمة الإنترنت في السعودية الذين يرون في «إكسترا نت» فرصة جيدة لدعم صناعة الإنترنت في السعودية، فحاليا المستفيدون من بطاقات الإنترنت هم الموزعون الذين بلغت حصتهم من بيع البطاقات مسبقة الدفع أكثر من 60 في المائة من قيمة البطاقة، ويرغب مزودو الخدمة في تقليص حصة موزعي البطاقات والاستفادة منها في دعم اكسترانت وزيادة الخدمات المقدمة لمشتركيهم.

* هل هذه المبادرات ستعني ارتفاع تكلفة الاستخدام للإنترنت بالنسبة لمستخدم النهائي؟

ـ أبداً، بل بالعكس نتوقع أن تخفضها، وهناك ميزة أخرى سوف تعود على المستخدم تتمثل في رفع مستوى الخدمات المقدمة والتي سوف تصب في خدمة المستخدم للإنترنت.

* ما هو تأثيرها على الموزعين؟

ـ حتى الموزعون سيستفيدون على المدى الطويل، إذ أن زيادة جودة الإنترنت خدمةً ومحتوى ستزيد حتما عدد الراغبين في الاشتراك، والموزع يستفيد أكثر من البيع بمبلغ مليون ريال مثلا بنسبة 15 في المائة كعمولة له، بدلا من البيع بمبلغ مائة ألف ريال بنسبة 60%.

* هل مشكلة ضعف مصادر الدخل خاصة بالسعودية فقط أو يمكن تعميمها على مستوى باقي الدول؟

ـ هي مشكلة عالمية، وهي السبب الرئيسي وراء الانهيار الذي حصل في سوق الإنترنت في الغرب قبل عدة سنوات، إذ أنهم تعلموا درساً قاسياً في أن الموقع الذي لا دخل له لا يمكن أن يستمر أبدا، ونحن هنا نحاول الاستفادة من هذه الخبرات لما فيه مصلحة هذه الصناعة.

* كيف واجهت هذه الدول مثل هذه المشكلة؟

ـ الكثير من المواقع أدخلت التجارة الإلكترونية كوسيلة للدخل، أو حجبت الموقع إلا لمن يدفع ببطاقة الائتمان، أو اعتمدت على الإعلانات في سوق ميزانية الإعلان فيه على الإنترنت كبيرة.

المصدر/ http://www.aawsat.com/details.asp?se…318&issue=9429

————————–

اظن أن هذه المقالات التي تعرفنا تعطينا فكرة بسيطة عن الشركة المنتجة لبرنامج مباشر وان شاء الله تكفي وتزيل الشكوك من المتخوفين من هذا البرنامج ولهم الحق في ذلك ….

وللعلم فقط انا لا املك البرنامج حتى الآن وكل ما فعلته هو انني بحثت عن الشركة فوجدت هذه المقالات فحبيت انقلها للاخوة في المنتدى لعلى وعسى تفيدهم …

وتحياتي لكم وربي يوفقكم ان شاء الله

2 thoughts on “برنامج مباشر تابع لــ(المجموعة الوطنية للتقنية)وهنا بعض المعلومات عن بدايات انطلاقتها

  1. ومختصر ما جاء أعلاه :

    1- أن مباشر ، تابعة لـ “المجموعة الوطنية للتقنية” (NTG), التي تعد إحدى المؤسسات الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في المنطقة, حزمة الخدمات المتطورة .

    2- رئيس مجلس إدارة “المجموعة الوطنية للتقنية”: هو المهندس محمد رشيد البلاع .

    3- تحتل “مباشر” مكانة رائدة في مجال تقديم معلومات الأسواق المالية في السعودية ومصر من خلال قاعدة عملاء تتجاوز أكثر من 60.000 مشترك. كما أنها تعد أيضاً موفر البيانات المعتمد لكل من “تداول” (Tadawul) في السعودية و”سوق مسقط للأوراق المالية” (MSM) و”بورصة عمان” (ASE) إلى جانب أكثر من 180 بورصة دولية. وتعتزم “مباشر” العمل على دمج أسواق مالية دولية أخرى ضمن خدماتها .

    موقع مباشر للمتداولين في الاسهم السعودية
    http://www.mubasher.com.sa/?language=ar

    موقع مباشر للمتداولين بالاسهم المصرية
    http://www.mubashermisr.com

    4- مباشر شركة سعودية ولها دور كبير وتحالفات كبيرة مع عدة شركات سعودية وغير سعودية في مجال الانترنيت .

    =======

    ودمتم…

Comments are closed.