السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
منذ قليل تم وتوجيه سؤال من احد الاخوه المشاهدين لبرنامج نفحات في قناة سما دبي 02-11-2007 الساعه 5:00 عصرا وقدم الفتوى الدكتور أحمد عبد العزيز الحداد بأن الاكتتاب في موانئ دبي حالها كحال اغلب الشركات وان معاملاتها اغلبها حلال وبالتالي حللها في الهواء مباشره
هذا والله تعالى أعلم
جزاك الله خير وبارك الله فيك.
البينه واضحه وما تحتاج الى الفتوى.
اللهم احرمنا من رزق حرام.
الفتوى صارة خدمه صغيرونه او نقل الفتوى خدمه صغيرونه ياسبحان الله
ادارة المنتدى يا اخوان اذا فيه فتوى وحابين توصلونها للاعضاء وصلوها واذا مافيه لاتخلون الناس كل واحد يفتي بكيفه قال فلان وقالت الشركه الفلانيه بدون دلائل هذا دين ولاتسرعون بالفتاوي
اوافق راي الاخوان بان الشركه كونها شركت نقل فيها نقل خمور بس في شي ناسيها الاخوان و هو ان علي ما اظن شركت العربيه لها نفس الموضوع فحسب بعض المعلومات و الله يكون موب صحيحه ان شركة الطيران العربية فيها خدمه تقديم الخمور في جناج رجال الاعمال مثل كل شركات الطيران علما ان الامارات للطيران فيها الخدمه في جناح العاديه بعد فهل التداول في هذا الشركات حلال ام حرام . قصدي كل الشركات التي فيها خدمات تشمل الخمور و شكرا
اكتتاب خارج من إمارة دبي .. فشي أكيد بيكون الولاء والطاعة لها .. يعني أكيد قناة سما دبي راح تبحث في أحلية الشركة عسب الكل يكتتب فيهاااا ..
مو معقولة تطلع قناة سما دبي وتقول لا الشركة حرام .. هم يقدرون أصلا ..
وبعدين ليش عاطين الاكتتاب هذا الزخم الإعلامي ..
الاكتتاب مطروح للجميع من أحب يكتتب يروح للبنوك المسموحة فيها الاكتتاب ويكتتب .. بس لا تفتون على حسب المزاج وعلى حسب المشتهاا بأحلية الشركة من حرامها ..
وبعدين الله وهب الانسان نعمة العقل ..
والحلال بينّ والحرام بين ّ وكل من عقله في راسه ويعرفه خلاصه ..
الي يشوف ان الاكتتاب حلال يكتتب وذنبه على جنبه هو الي بيتحاسب والي يشوف الاكتتاب حرام يزاه الله ألف خير والله يرزقه الحلال الوفير ..
لا تكبرون راس الشركة لأنها بالأخير راح تكبر راسها عليكم نفس ما عملت شركة إعمار وخلت الناس سنين تدعي على العبار وعلى الشركة وغيرها وغيرها ..
السوق مليان سمج .. والنوخذة يعرف للبحر وأهواله وعنده عين بصيرة يطلع شطارته ويصيد سمج على كيف كيفه ولا ماركة مسجلة ( هامور ) موب يركن على السيفة ويغني على ليلاه ..
سلام
قال عليه الصلاة السلام بما معنى الحديث ( فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام الا وان لكل ملكا حمى الا وان حمى الله محارمه )