بصمة العين تمنع دخول 235 ألف مبعدالخميس ,04/03/2010 أبوظبي “الخليج”: صرح اللواء أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية في شرطة ابوظبي، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض الأمن الدولي ودرء المخاطر،2010 ورئيس لجنة جناح وزارة الداخلية في المعرض أن عدد البصمات التي تم جمعها في نظام بصمة العين حوالي مليون و894 ألفاً و269 بصمة لحوالي 947 ألفاً و463 شخصاً فيما منعت بصمة العين دخول 235 ألف مبعد عبر منافذ الدولة المختلفة منذ تطبيق النظام في 2002 وحتى الآن .

وأعلن على هامش المعرض عن عزم شرطة ابوظبي استحداث 26 محطة لبصمة العين في مراكز الشرطة في إمارة أبوظبي العام الجاري للتعرف على حالة الأشخاص الذين يتم ضبطهم ولا يحملون وثيقة إثبات شخصية .

وذكر أنه يتم إجراء تجارب على التقاط بصمة العين للشخص أثناء الحركة لإدخال هذه الخدمة إلى العمل لتسهيل إجراءات المسافرين عبر منافذ الدولة، وتجنب الازدحام، وتقليل فترة انتظارهم، مضيفا أن ذلك يدعم شراكة شرطة ابوظبي مع الجهات الأخرى، مشيرا إلى أن تميز خدمات مطار أبوظبي على المستوى العالمي، يتطلب كل الدعم لإعطاء صورة مشرقة عن الدولة .

وقال إن نظام بصمة العين وسيلة لمنع عودة المبعدين خارج الدولة، ويساعد في الحفاظ على الأمن والاستقرار، ويميز شرطة ابوظبي في مواكبة الوسائل الحديثة التي تستخدم في العمل الشرطي في مجالات مختلفة،على نحو يمكنها من تحسين جودة الخدمات .

وشرح رئيس قسم الأنظمة الأمنية في شرطة أبوظبي الرائد محمد سالم حبوش عمل بصمة العين بالتقاطها عن طريق تصوير القزحية بواسطة كاميرا خاصة، ومن ثم يتم تحويل صورة القزحية إلى كود رياضي يعرف ببصمة قزحية العين، يتم بعد ذلك ربط هذه البصمة مع معلومات صاحبها في قاعدة البيانات الخاصة بالبصمة .

5 thoughts on “بصمة العين تمنع دخول 235 ألف مبعد

  1. ســبــحـــــان الله وبحــمــده ^^^ ســـبـــحان الله الــعــظـيـمــ

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك

Comments are closed.