بلاغ للنائب العام المصري يتهم «إعمار » ورجال أعمال بالتسبب في كارثة الدويقة
المصري اليوم الخميس 18 سبتمبر 2008 12:46 م

بلاغ للنائب العام المصري يتهم «إعمار » ورجال أعمال بالتسبب في كارثة الدويقة,معلومات مباشر

قدمت حركة «مواطنون ضد الغلاء- المصرية» أمس بلاغاً إلي النائب العام، يتهم سياسيين ورجال أعمال ببيع أراضي الدولة لأنفسهم بثمن بخس، وتضمن البلاغ اتهاماً صريحاً لشركة «إعمار» الإماراتية بالتسبب جزئياً في انهيار الجبل علي سكان الدويقة لقيامها بري مساحات شاسعة من الأراضي المخصصة لمشروع «أب تاون كايرو»،

وطالب محمود العسقلاني، منسق الحركة، باستدعاء المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان المصري الأسبق، لسماع شهادته، وقال إن ١٠ رجال أعمال استغلوا نفوذهم وقربهم من دوائر صناعة القرار واشتروا أراضي بأسعار زهيدة، فيما بلغ سعرها الآن ٤٠٠ مليار جنيه.

في سياق متصل، عاودت أجهزة الإنقاذ أعمال البحث عن جثث ضحايا الكارثة.

ونظم العشرات من مواطني العزبة وقفة احتجاجية مساء أمس الأول، علي سلالم نقابة الصحفيين المصرية بمشاركة نشطاء من حركة «كفاية» و«شباب ٦ أبريل».

من جهة أخري منع المهندس أحمد المغربي، وزير الإسكان – المصري، قيادات وزارته من التعليق علي الاتهامات التي وجهها الدكتور عبدالعظيم وزير إلي وزيري الإسكان السابق والحالي وتحميلهما جزءاً من مسؤولية كارثة الدويقة.

كان «وزير» أعلن خلال اجتماع المجلس المحلي للقاهرة أمس الأول، أن محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان السابق، حوّل منحة قدمها «صندوق أبوظبي» بقيمة ١٨٠ مليون دولار إلي جهاز التعمير بدلاً من استغلالها في تطوير منطقة الدويقة، كما ألمح إلي أن أحمد المغربي، وزير الإسكان الحالي، لم يسلم الوحدات السكنية إلا بعد وقوع الكارثة رغم أنه خاطبه بشأن تسليمها في مايو الماضي.

وقال حيدر بغدادي عضو مجلس الشعب عن المنطقة لـ «المصري اليوم» إن سليمان لم يتصل به أبداً بعد الحادث، واعتبر أن توجيه منحة صندوق أبوظبي إلي جهاز التعمير في عهدالوزير السابق كان «خطأ جسيماً»، وأضاف أن المجلس المحلي ونواب البرلمان لا يعرفون شيئاً عن هذه المنحة.

ورفض المهندس فتحي قزمان، الرئيس الأسبق لجهاز التعمير، الرد علي اتهامات محافظ القاهرة، وقال لـ «المصري اليوم»: «أنا مالي خليني بعيد عن الموضوع ده».

10 thoughts on “بلاغ للنائب العام المصري يتهم «إعمار » ورجال أعمال بالتسبب في كارثة الدويقة

  1. المصريين كانوا يبيعون المتر بجنيه .. اعمار اشترته ب100 جنيه بعدين اكتشفوا ان السعر رخيص ؟؟؟!!! ورفعو السعر اضعاف مضاعفة وبعد اعمار كانت متجه لتحقيق ارباح فبدأو برفع القضايا الواحدة تلو الأخرى وهذي آخرتها وياهم ..

  2. وتضمن البلاغ اتهاماً صريحاً لشركة «إعمار» الإماراتية بالتسبب جزئياً في انهيار الجبل علي سكان الدويقة لقيامها بري مساحات شاسعة من الأراضي المخصصة لمشروع «أب تاون كايرو»

    كلام غير منطقي
    المشروع عقاري و ليس مشروع لزراعة الرز !!!!

  3. اصلا اعمار ما ترقعت يوم دخلت مصر كل مره قضيه شوه السالفه اخافها يطلعونها من مصر فول بلا حمص ؟؟؟؟ هاي ضريبه النجاح ….

  4. قدمت حركة «مواطنون ضد الغلاء- المصرية» .

    حركة «مواطنون ضد الغلاء- الاماراتية ………………….!

    متى بنسمع عنها!

Comments are closed.