موضوع يجب الوقوف عليها :

بعد ان تم تسليم البنايه من دائرة الخدمات الاجتماعيه الى بنك ابوظبي التجاري نرى الموظفين القانونيين في قسم عقود الايجاريه يتلاعبون في العقود فهنالك بنايه لايتام لا يعولهم سوى الرحمن وهذه البنايه .

كان احد المستأجرين ( بدون ذكر الاسامي ) استأجر العين ( غرفتين وصاله ) من المالك وعن طريق دائرة الخدمات الاجتماعيه بمبلغ زهيد جدا بقرابة 26 الف درهم سنويا في منطقة المصفح التجارية ، وقامت هذه المرأه العربية وبعد ان عقدت العزم بالرحيل الى ديارها بأن تأجر العين بالباطن وبالطريقه الغير مشروعه في الدوله ، الى شخص اسيوي يعمل في شركة كبيره ومعروفه في ابوظبي بعقد باطني بقيمة 55 الف درهم .

وبينما كان احد افراد البنايه يتجول في البنايه والا يتفاجأه بأن رقم الشقه ساكنها من الجنسية الاسيويه وكان ناطور البنايه يتكتم في الموضوع ، استأذن الرجل بالدخول وقال له ان هذه الشقه خاصه لمرأه عربيه وانت من تكون ، قال هذا الاسيوي وهو متوتر قال عملت عقد بالباطن مع هذه المرأه العربيه وقام بأخافة الرجل بأبلاغه الشرطه اذا لم يحضر العقد الاصلي ، قام الرجل الاسيوي بأحضار العقد بقيمة 55 الف درهم وبعدها ذهب الرجل الى الجهات المختصه وهو بنك ابوظبي التجاري لادارة العقارات .

ذهب الرجل المسكين وقال للموظف القانوني بالبنك بأن هذه المرأه تجاوزت حدها وهي مخالفه للقانون وعليها يجب تحويل هذه المسأله الى القضاه ، وكما نعلم بأن حكم القاضي سيكون باخراج المرأه والاسيوي وذلك لاخلاء وثيقة العقد ، أو تحويل العقد الباطني الجديد وهو 55 الف درهم الى الاسيوي اذا ما تبين بأنه يملك عائله يديرها .

وطبعا الرجل أعزب ، ولكن للأسف الشديد ذهب هذا الاسيوي ومعه مديره وهو عربي من جنسيه شاميه بالأتفاق مع هذا الموظف القانوني من ( تحت الى تحت ) وتم تحويل العقد من المرأه العربيه المخالفه الى هذا الشخص الاسيوي بملغ وقدره ( 26 ) الف درهم نفس العقد القديم ( وهذا يعتبر مخالفا للقانون والنظم المعمول .

ذهب الرجل الى هذا الشخص وهو غاضب جدا من هذا التلاعب ، وقالوا اسفون فهذا خطأ فسوف نصححها وسوف نجعل العقد ( 55 ) الف درهم ، وبعد اسبوع قال ليس الأن بعد سنه سنصحح الوضع .
وبعدها عندما قال الرجل سأقوم بأبلاغ الجهات المختصه بذلك وأقوم برفع قضيه عليكم ، فزع وخاف وبعدها لم يبالي بما ذكر في قول الله عزوجل :

يقول الله تعالى {‏ إن الذين يأكلون أموال اليتامى ظلما إنما يأكلون فى بطونهم نارا وسيصلون سعيرا } صدق الله العظيم .

والأن ما هو الحل من ذلك رضينا بالقانون الذي وضع ونحن كملاك رضينا ذلك ، ولكن لا نرضى بالظلم فكيف للأسيوي ان يعمل عقد بالباطن بدون وجه حق مع مستأجر بطريقه غير قانونيه وكيف ان اعطوا الامانه لهذا البنك بأداره املاك اليتامي بأن يقوموا ويتلاعبون بهذا الموضوع بدون وجه حق .

يا ترى ماذا يستطيع ان يفعله الأن اليتامي ، لمن يشتكون .

ارجوا الافاده هل يستطيع اليتامي رفع قضيه على البنك وطلب تعويض للخساره بالطريقه الغير شرعيه ، وهل يجوز اخراج هذا الاسيوي من العين المؤجره بالطريقه الغير مشروعه الذي قام بها وبمساعده من الموظفين بالبنك .

ارجوا الافاده وارجوا عدم اغلاق موضوعي وذلك للأهميه .

2 thoughts on “بنك ابوظبي التجاري ( قسم الايجارات ) يتجاوز حدود عقود الايجار

  1. السلام عليكم

    إخواني أولآ خواتيم مباركة وكل عام وأنتم بخير
    وتقبل الله منّا ومنكم صالح الأعمال …..
    أخوي صاحب الموضوع أسمح لي أعطيك وجهة نظري في الموضوع….

    أول شيء الجميع يعرف إن المال السايب يعلم السرقة !!!!!

    وبعدين محد الزم الملاك يتعاملون مع أي بنك لإدارة البناية وشو اللي يخلي المالك مايدير بنايتة ويقوم على حلالة بروحة وكثير هم الملاك اللي مستلمين بناياتهم من زمان وقايمين عليها ومايشتكون من أي حد !!!!!!!!

    وإذا هم قصّر حسب كلامك وأيتام ترى دار زايد للرعاية الانسانية وشؤون القصّر موجودة ويديرون كثير بنايات حق الايتام والقصّر..
    جميعنا يعرف من هم اللي قائمين بموضوع إدارة البنايات في البنوك ومن أي جنسية هم !!!!!!!!!!!!!
    وخذ هذا المثال فقط (( بناية في شارع المرور قريبة من مصرف أبوظبي الإسلامي قام واحد من موظفي البنك بتأجيرها على شخص من جنسيتة بمبلغ 90.000 درهم والمصيبة الشقة عبارة عن 3 غرف وصالة تخييييييييييييييييل ……
    ويوم إشتكى المالك تعرف شو كان الرد …… مانقدر نزود في الايجار الا 5 % من العقد السابق مع العلم إن المالك يقدر يجيب مستاجرين ب 200 – 300 الف درهم )) الله المستعان ياخوي

    (( ياخوي مايحك ظهرك غير ظفرك ))

    والسموحة من الجميع على الاطالة …..

  2. عزيزي الكريم ما اقدر اقولك غير ان لك رب يمهل ولا يهمل والله يعينكم … بس حبيت اصحح كلمة ملاك البنايات .. الآن يا عزيزي تملك البناية إذا حبيت تبيع بس عن الايجار شوف شو سوووبك .. عيل مالك يلعبوبه في ملكه والحق معاه … أنت و أنا وغيرنا من لديهم عقار يترزقووون منه يعتبرون منتفعون مب ملاك .تحياتي / بومنصور

Comments are closed.