الجمعة 10 شوال 1429هـ – 10 أكتوبر2008م

صاحبها يطالب بتعويض قدره 1.1 مليار درهم
تأجيل قضية محفظة “البوم” الوهمية للموافقة على مقاضاة حكومة الإمارات

دبي – الأسواق.نت

أجلت المحكمة المدنية في دبي النظر في القضية المدنية التي رفعها محامي عابد البوم -صاحب المحفظة الاستثمارية الذي يتهمه مودعون بالنصب- ضد الحكومة، للمطالبة بالتعويض عن الضرر المادي والمعنوي الذي لحق به وقدره 1.1 مليار درهم (الدولار = 3.67 دراهم) إلى نهاية الشهر الجاري، للحصول على موافقة الديوان على مقاضاة الحكومة المتمثلة في القيادة العامة لشرطة دبي، والدائرة الاقتصادية، ودائرة الرقابة المالية في ديوان الحاكم.

وبحسب تقرير للزميل نور صيام نشرته اليوم الجمعة 10-10-2008 جريدة “الإمارات اليوم” قررت المحكمة تمديد حبس عابد البوم المتهم في قضية المحفظة الوهمية، وشركائه لمدة 10 أيام على ذمة التحقيق في التهم الموجهة إليهم. وقال المحامي سالم الشعالي من مكتب الشعالي للمحاماة: “تقدمنا بطلب التأجيل للحصول على تصريح المحكمة بتصوير التقرير الذي أعدته اللجنة الحكومية والمودع في ملف النيابة العامة في القضية الجزائية”.

وجاء في المذكرة التي قدمها البوم إلى المحكمة أن “القرارات التي اتخذتها اللجنة ضده ليست قانونية، خصوصاً أنها أصدرت قراراً بالتحفظ على أصول ومستندات ملكية الأراضي الخاصة كافة، وحجزت جواز سفره وهي إجراءات قضائية يختص بنظرها القضاء دون غيره من الجهات التنفيذية. ما كان له الأثر السيئ في إلحاق ضرر جسيم به ومنعه من القيام بأعماله التجارية”.

يشار إلى أن عابد البوم يحتجز حالياً في مركز شرطة المرقبات بدبي منذ 4 يوليو/ تموز الماضي على ذمة القضية الجزائية التي حركت ضده، ويبلغ عدد المشتكين من مودعي المحفظة نحو 3800 يطالبون بحوالي 800 مليون درهم.

9 thoughts on “تأجيل قضية محفظة “البوم” الوهمية للموافقة على مقاضاة حكومة الإمارات

  1. ياخوفي يطلع عابد البوم برئ من جميع التهم الموجهة اليه.ذيك الساعة الصورة راح تكون سيئة للغاية للجهات الحكومية المذكورة……

    نفس سواد ويه سوق دبي المالي لما ظهروا اصحاب قضية بنك دبي الاسلامي براءة بعد السنتين..بس للاسف ماطلع حد رفع قضية على السوق يطالب بالتعويض بسبب الغاء الصفقات في ذاك اليوم وقرارها الخاطئ الي خسر الناس اموالهم واسهمهم….
    لكن اذا الله اراد وظهر عابد البوم برئ اتمنى ان القضية تنرفع على هذه الجهات..ليعلموا بانهم ليسوا فوق القانون………اتمنى

  2. المتهم برئ حتى تثبت إدانته
    و لكن
    في من خلال كلام هذا الشخص في الإذاعة و الجرائد أعتقد أنه مجرم ( ولله العلم ).

    يعني هل يعقل 20% أرباح شهرية ؟؟ و هل مدة تجميد 3 أشهر تخسره 1.1 مليار درهم ؟؟ أجزم بأنه لو ما زخوه كان اليوم طار راس المال و عليه مديونية 1.1 مليار درهم .

    يعاقب الحكومة ؟؟ من حق الحكومة مسائلته و تجميد نشاطاته الى أن يتبين الحق من الصواب .

  3. لأي شخص الحق بالتمسك بشعرة ممكن تنقذه من ورطة او مشكله يمكن يكون خطأ شرطة دبي
    والدائرة الاقتصادية، ودائرة الرقابة المالية في ديوان الحاكم بتطبيق قوانين الدولة يساعد المتهم علي الحصول علي البرائة بعدين مدام ما كان في شكوى علي المتهم قانون غسيل الأمول واضح من المصرف المركزي لا يمكن تجريم أي شخص بدون أدله وهل يوجد قانون بالدوله ينص علي المحاسبه من أبن لك هذا والقانون لا يحمي المغفلين الكل استثمر بقناعه سواء عند البوم او قبلان

  4. والله يا ” عابد ” انك ريال … صحيح انك سرقت أموال العالم وخورطت عليهم خريط نصه يسد و عيشتهم بأحلام …

    بس حركتك ممتازة لكي تتعلم هذه الجهات كيفية ممارسة وتطبيق سلطتها و حقوقها بالشكل الصحيح وبدون تخبط. !!

Comments are closed.