2.530000

See the accuracy

Ma Shaa Allah

Is Mr. Kazim working in his office and sees this mess

158 thoughts on “تداولات الأسهم الإماراتية ليوم الخميس 08- 04- 2010 و على بركة الله

  1. محمد علي ياسين: تطبيق الخانة العشرية الثالثة على الأسهم خطوة مرحلية للاندماج ما بين سوق دبي وناسداك
    مباشر الخميس 8 أبريل 2010 6:51 ص

    قال محمد علي ياسين العضو المنتدب لشعاع للأوراق المالية – الإمارات لقناة العربية أن اعلان سوق دبي المالي عن بدء تطبيق الخانة العشرية الثالثة على الأسهم دون الدرهم اعتبارا من يوم غد 8 أبريل به سلبيات وإيجابيات مثله مثل أي شي فمثلاً من سلبيات هذا القانون أنه ربما يسبب بعض المشاكل للمستثمر الصغير أو شركة الوساطة أو الوسيط فمثلاً عندما يعطي المستثمر الصغير order لشركة الوساطة برقم 50 فهل هذا الرقم هو بالفعل خمسين أو 505 لذا هذا الأمر سيأخذ فترة حتى تستقيم المسألة ما بين شركات الوساطة وصغار المستثمرين .

    ولكن في ظل هذا الواقع فمن الممكن أن يقوم المستثمر بعمل churning account أي أنه يصبح يأكل الحساب نفسه وذلك إذا كان المستثمر يقوم بعمليات مضاربة يومية .

    أما المؤسسات الاستثمارية التي لديها system يقوم بعمل التداول بشكل اتوماتيكي فإنها مستعدة للتقبل بعمولة البيع والشراء بالخمسين ببس هذا يعني أن هناك 1.5% ممكن التداول فيه، هذا الأمر سيعزز حجم التداول بالأسواق.

    وأضاف بأنه من الإيجابيات أن الأسهم التي كانت تتحرك بفلس أو فلسين فبعد تطبيق النظام الجديد ستتحرك الأسهم بـ 2 أو 4% وهذا بالتأكيد أمر ايجابي . ومن ناحية أخرى فإذا تحركة الأسهم بالنصف فسيتأثر ذلك على تقليق حركة التذبذب بالمؤشر.كما أضاف بأن هذا التطبيق ربما يكون من الخطواط الإبتدائية لمرحلة الدمج مع ناسداك دبي. وأكد على أنها ستزيد من إيرادات شركات الوساطة وشركة سوق دبي.

    ومن ناحية أخرى قال ياسين بأن هذه التغييرات تثير عندي بعض القلق حيث ربما تعطي إشارات إلى أن الأسعار التي تحت الدرهم ستسمر لفترات لذلك كان يفترض تغيير النظام.وأضاف بأن هذا الطريقة سيستفيد منها المضارب النشط وليس المستثمر طويل الأجل.

    محمد علي ياسين: تطبيق الخانة العشرية الثالثة على الأسهم خطوة مرحلية للاندماج ما بين سوق دبي وناسداك ,معلومات مباشر

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الظاهر الجماعة قرروا اصابتنا بامراض بالعيون حتى ما تشوفوا السوق احمر ولا اخضر

    عيوني تزغللت من الاصفار

  3. محمد علي ياسين: سوق دبي سيقرأ الأخبار الحكومية الإيجابية عن ديون دبي العالمية بشكل جيد
    مباشر الخميس 8 أبريل 2010 5:16 ص

    قال محمد علي ياسين العضو المنتدب لشعاع للأوراق المالية – الإمارات لقناة العربية إن ما أعلنه محمد الشيباني نائب رئيس اللجنة المالية العليا في دبي “إننا لدينا أموال متاحة من شركات ومن أرباح الحكومة الكبيرة للغاية ولذا لا يمثل ذلك مشكلة في إعادة هيكلة ديون دبي العالمية.” يعتبر أمر أيجابي جداً ولكن الأمر الذي يحتاج بعض التوضيحات هو كيفية تنفيذ إعادة الهيكلة المالية وإعادة الهيكلة الإدارية.

    وأضاف بأن تلك الأخبار ستقرأها السوق اليوم بشكل جيد وستطمئن المستثمرين على أن إمارة دبي ستساعد الشركات التي لديها تعثر سواء الآن أو مستقبلاً وهذا في حد ذاتة إشارة جيدة لمستقبل الشركات الدبيانية وفي النظرة إليها من قبل الجهات الأجنبية والمحلية.

    وأضاف بأن إمارة دبي لديها قدرة وملاءة مالية تستطيع من خلالها حل مشاكل شركة دبي العالمية وهذا أمر معروف للداني والقاصي ، وأكد على أن المبلغ الذي ستضخه حكومة دبي في حدود 9.5 مليار دولار وهذا المبلغ لا يصعب على إمارة دبي أن توفره حيث إن إمارة دبي و ICD (مؤسسة دبي للاستثمار)والتي تملك حصص في شركات محلية ضخمة يسهل عليها توفير الجزء الباقي والذي هو في حدود 3.8 مليار درهم.

    وأكد على أنه لا يوجد أدن شك على أن دبي تستطيع الوفاء بالالتزامات المالية بحسب الخطة والتي تم عرضها على أن تكون سداد ديون دبي العالمية ما بين 5 إلى 8 سنوات. وأضاف بأن الشركات الحكومية الدبيانية سواء الكلية أو التي تملك حكومة دبي جزء منها أثبتت خلال السنتين الماضيين وأثناء الأزمة المالية العالمية قدرتها وملاءتها المالية التي تجعلها قادرة على حل مشاكل أكبر من ديون دبي العالمية.

    محمد علي ياسين: سوق دبي سيقرأ الأخبار الحكومية الإيجابية عن ديون دبي العالمية بشكل جيد ,معلومات مباشر

Comments are closed.