الياسي: انتهاء موجات التسييل وقرب إعلان النتائج الفصلية وراء صعود السوق
تداولات منتعشة تدفع أسهم الإمارات لمواصلة رحلة استعادة خسائر مارس

نقلا عن العربية

واصلت الأسهم الإماراتية اليوم الأربعاء 2-4-2008 ارتدادها الصعودي، بتداولات نشطة تزيد كثيرا عن المتوسط اليومي المعتاد في السوق خلال شهر مارس/ آذار الماضي، ما يكشف عن اتجاه المستثمرين لضخِّ أموالٍ جديدةٍ كلما تحسن أداء المؤشر، ويؤكد أيضا أن قيام شركات الوساطة بتسييل حصص من محافظ أسهم العملاء لتغطية مراكزهم المكشوفة، قبيل تقديم التقارير الفصلية لهيئة الأورق المالية، كان له دورٌ في التراجعات الحادة في الأسعار.

وكانت محصلة تداولات ثاني أيام الربع الثاني من عام 2008، تمكن أسهم الإمارات المدرجة في السوقين من استعادة أكثر من 8 مليارات درهم، (الدولار = 3.67 دراهم) من الخسائر الموجعة التي أصابتها خلال النصف الأخير من الشهر الماضي.

توقعات بتحسن الأداء

وتوقع المدير العام في شركة “الإمارات الدولي للأوراق المالية” حمود الياسي أن يتحسن أداء السوق خلال الشهر الحالي، وخاصةً مع انتهاء موجات التسييل، وقرب الإعلان عن نتائج أعمال الربع الأول”.

وقال في تصريحاتٍ لقناة العربية اليوم: إن هناك مؤسساتٍ ماليةً دوليةً أصدرت تقارير حول الأداء المتوقع للشركات الإماراتية تشير لإمكانية تحقيق نموٍ يتراوح ما بين 20 و30 % في أرباحها السنوية، مشيرا إلى أن هذا النمو سينعكس بدوره على أداء الأسهم، وأعرب عن اعتقاده أن سوق الأسهم سوف تحقق نموّا في مؤشراتها بنفس النسبة تقريبا مع انتهاء 2008.

ورأى أن اقتراب موسم إعلان النتائج الفصلية بدأ ينعكس على السوق بعد ما ساد إحساسٌ بين المتعاملين بأن الانتعاش المنتظر أصبح قريبا، الأمر الذي يجعل أعدادا أكبر من المستثمرين على استعدادٍ لمعاودة الدخول، حتى لا تفوتهم موجة الصعود المرتقبة.

وربح مؤشر سوق دبي نحو 25 نقطة تمثل 0.45% من قيمته، مسجلاً 5458 نقطة، بتداولات منتعشة نسبيّا بلغت قيمتها 1.7 مليار درهم، مقابل 1.324 مليار درهم أمس، مدعوما بصعود سهم “إعمار” بحوالي 0.88%، فيما أغلق مؤشر أبو ظبي رابحا 80 نقطة تمثل 1.73% من قيمته، وسجل 4694 نقطة، بتداولاتٍ بلغت 1.146 مليار درهم مقابل 818 مليون درهم أمس

2 thoughts on “تداولات منتعشة تدفع أسهم الإمارات لمواصلة رحلة استعادة خسائر مارس

Comments are closed.