البيان ـ أسامة أحمد /
قررت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان مخالفة الشركات العقارية التي أقدمت على بيع وحدات سكنية غير مرخصة في مدينة الإمارات والتي تقع على امتداد شارع الإمارات الدولي بواقع مئة ألف درهم على كل من شركة البركة للاستثمار العقاري ومكتب عدنان سفاريني لإقدامهما على بيع وحدات سكنية غير مرخصة.

وأكد المهندس محمد أحمد بن عمير مدير إدارة التخطيط والمساحة بأنه تم إخطار الشركات العقارية والمكاتب الاستشارية المنفذة للمشروع بالأمر، موضحاً أن دائرة البلدية والتخطيط لم تمنح ترخيص لإنشاء برج أرضي + 95 طابقاً، مشيراً إلى أن هذا الأمر ليس في أرض الواقع.

وأفاد بن عمير أن شركة البركة للاستثمار العقاري قامت بطرح البرج دون الحصول على ترخيص من الدائرة بإنشاء برج يصل ارتفاعه إلى 95 طابقاً، وذلك من خلال شبكة الإنترنت، مؤكداً بأن هذا الأمر يعتبر مخالفاً للأنظمة والقوانين الخاصة بدائرة البلدية والتخطيط.

وذكر بأنه تقرر فرض غرامة بواقع مئة ألف درهم على كل شركة قامت ببيع وحدات سكنية غير مرخصة، مشيراً إلى أنه سبق مخالفة مكتب عدنان سفاريني لبيعه وحدات سكنية غير مرخصة من قبل الدائرة.

وقال بن عمير: للأسف استغل بعض أصحاب الشركات العقارية الطفرة العمرانية استغلالاً بشعاً، لجني مزيد من الأرباح، مشيراً إلى ورود العديد من الشكاوى من قبل المستثمرين لوقوعهم ضحية للمكاتب العقارية التي تقوم بعرض أراض بأوراق مزورة وتراخيص مزورة تبين أعدادا إضافية للطوابق المسموح بها وهي في حقيقة الأمر خلاف ذلك.

وأهاب بن عمير بكل من قام بالشراء في برج المنارة التابع لشركة البركة العقارية بالرجوع إلى الدائرة لمعرفة المبلغ المالي الذي قام بدفعه، مؤكداً اهتمام وحرص الدائرة بإرجاع الحق لأصحابه، ودعا المستثمرين للتأكد بأن هنالك تراخيص للأبراج المعروضة للبيع عبر شبكة الإنترنت ومستكملة كل الإجراءات القانونية، وذلك حفاظاً على أموالهم.

وأفاد بن عمير بأن الدائرة منحت فقط تراخيص لتشييد برج بارتفاع 62 طابقاً ويقع على إطلالة كورنيش الإمارة وليس في مدينة الإمارات والمسموح به في تلك المنطقة أرضي + 50 طابقاً فقط.

7 thoughts on “تغريم شركة البركة للاستثمار العقاري ومكتب عدنان سفاريني 100 ألف درهم

  1. Al Andaleeb Investment Group

    يا اخوان في حد عنده معلومات عن الشركه بحيث انها تبيع شقق تمليك بعجمان

    اخوى ادا عند مشاريع فى عجمان فقط ابعد عنه اما ادا عند فى باقى الأمارات شوف احسن سعر و توكل على الله السموحة اخوى

  2. بس الغرامة 100 الف بسيطة شركة تبيع الوهم في عجمان واقل شقة على 500 الف درهم ضربة بمعيار المهنة واحترام الدولة واجراءات البلدية عرض الحائط وقامت بتسويق برج على الخيال

    يجب تغريمها على كل شقة تم بيعها 100 الف درهم

    ارباب

Comments are closed.