شراكة بين “البحيرة للتأمين” و”يونيكا” برأسمال 150 مليوناً
“تكافل الإمارات” تطرح 55% من أسهمها للاكتتاب 23 مارس

الشارقة – “الخليج”:

أعلن الشيخ فيصل بن خالد بن سلطان القاسمي رئيس مجلس ادارة شركة البحيرة الوطنية للتأمين في مؤتمر صحافي عقد أمس عقب اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة عن تأسيس شركة تأمين متخصصة تحت اسم (تكافل الإمارات تأمين) بشراكة استراتيجية بين (شركة البحيرة الوطنية للتأمين الإمارات) و(مجموعة يونيكا النمسا) وبرأسمال الشركة المدفوع 150 مليون درهم 20% منها لشركة البحيرة الوطنية للتأمين و(15%) لمجموعة يونيكا، كما تم تخصيص (10%) من رأسمال الشركة لمؤسسين آخرين من ذوي الخبرة في قطاع الاستثمار .

وقال الشيخ فيصل القاسمي إنه بموجب عقد التأسيس سيتم طرح 55% من أسهم الشركة للاكتتاب العام لمواطني دولة الإمارات ودول مجلس التعاون بتاريخ 23 مارس/ آذار ،2008 كما نص عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة على السماح للأجانب (أفراد وشركات ومؤسسات) بتملك ما نسبته 25% من أسهم الشركة كحد أقصى .

وأضاف أن الشركة حصلت على موافقة وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي وهيئة التأمين وكذلك هيئة الأوراق المالية والسلع على الترخيص للشركة بمزاولة أعمال التأمين التكافلي بما يتضمنه من تأمين الأشخاص (الحياة) وعمليات تكوين الأموال والتأمين الصحي .

وارجع قرار تأسيس الشركة الى أن الدراسة الميدانية لسوق التأمين المحلي أثبتت وجود حاجة فعلية لتأسيس شركة تأمين متخصصة حسب الشريعة الإسلامية لتكون شركة التأمين الاولى من نوعها في المنطقة التي تجمع بين نشاطي التامين على الحياة والتأمين الصحي وذلك للاستجابة لمتطلبات الأفراد والشركات والمؤسسات وتشمل التغطية الجغرافية لشركة (تكافل الإمارات تأمين) منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إضافة للدول الإسلامية . وسيبدأ العمل على إنشاء فروع رئيسية في دولة الإمارات وبالذات دبي وأبوظبي والشارقة . ويجوز للشركة أن يكون لها مصلحة أو أن تشترك بأي وجه من الوجوه مع غيرها من الهيئات أو الشركات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها، أو التي قد تعاونها على تحقيق غرضها في دولة الإمارات أو في الخارج، ولها أن تشتري هذه الهيئات أو الشركات أو أن تلحقها بها .

واضاف أن شركة (تكافل الإمارات تأمين) تجسد رؤية حديثة ومبتكرة للتأمين على الأشخاص (الحياة) وتكوين الأموال والتأمين الصحي بمنظور إسلامي ومطابق للشريعة الإسلامية يقدم للمرة الأولى في المنطقة .

مجال عمل الشركة الجديدة

1- التأمين التكافلي على الاشخاص:

ويشمل جميع عمليات التأمين التي تتعلق بالحياة البشرية والحوادث الشخصية والأخطار التي تطرأ عليها .

2- تكوين الأموال:

ويشمل عمليات التأمين التي تقوم على إصدار وثائق أو مستندات أو شهادات أو غير ذلك، تلتزم بموجبها الشركة بأداء مبلغ معين أو جملة مبالغ في تاريخ مقبل مقابل قسط أو أقساط دورية .

3- التأمين التكافلي الصحي

ويشمل التأمين من الأضرار الناجمة عن الأمراض والإصابات الجسمانية وغير ذلك مما يدخل عرفاً أو عادة في التأمين الصحي .

9 thoughts on ““تكافل الإمارات” تطرح 55% من أسهمها للاكتتاب 23 مارس

Comments are closed.