خبر عاجل

محاكم دبي تقضي بحبس الوزير السابق خليفة محمد الفلاسي سنتين بتهمة الاستيلاء على شركه

المصدر تلفزيون الشارقه

19 thoughts on “حبس الوزير السابق سنتين

  1. محكمة دبي تصدر حكمها في قضية احتيال

    Feb 23, 2009 – 03:08 –

    محكمة دبي / قضية احتيال / حكم

    دبي في 23 فبراير / وام / أصدرت المحكمة الابتدائية في محاكم دبي اليوم حكمها في القضية رقم 18433 / 2008 جنح برئاسة القاضي حمد عبداللطيف عبد الجواد وحضور السيد طارق يعقوب رئيس النيابة حيث تضمن حكم المحكمة ادانة كل من المتهمين خليفة بخيت اماراتي الجنسية وسليم حلمي عبدالله أمريكي الجنسية وبلايل مادهوم هندي الجنسية والحكم عليهم بالحبس مدة سنتين مع ابعاد كل من الثاني والثالث عن البلاد عقب تنفيذ الحكم .

    وقد تم احالة الدعوة المدنية في القضية الى المحكمة المدنية المختصة للنظر فيها.

    والى ذلك برأت المحكمة الابتدائية محمد خليفة بخيت مما نسب اليه في القضية عينها وتم كذلك رفض الدعوة المدنية المرفوعة ضد المذكور .

    وقال سعادة عصام عيسى الحميدان النائب العام بدبي ان المتهمين الثلاثة الصادر بحقهم الحكم اليوم ادينوا بتهمة الاحتيال المسندة اليهم من قبل نيابة دبي العامة وفقا للمادة 399 فقرة واحد من القانون وتمت تبرئتهم من تهمة خيانة الامانة.

    واوضح النائب العام ان الحكم بحبس المتهمين هو حكم ابتدائي ومن حقهم التقدم بطلب استئناف خلال 15 يوما من تاريخ صدور الحكم عن المحكمة الابتدائية كما يحق ايضا للنيابة العامة استئناف الحكم ليتم عرضه على محكمة الاستئناف في حال طلب ذلك.

    واكد سعادة عصام الحميدان ان النيابة العامة بدبي استطاعت خلال فترة قياسية انجاز كافة الاوراق الثبوتية وجمع الأدلة وتحويلها الى المحكمة ما يؤكد حرص النيابة على سرعة البت في القضايا وتحقيق العدالة وتطبيق القانون دون مواربة او تمييز من منطلق ان القانون فوق الجميع.

    ونوه سعادة عصام الحميدان الى ان القضية التي تم فيها الحكم اليوم مرفوعة من قبل السيدة ميسون فهمي جمال لبنانية الجنسية ضد المتهمين في قضية الاحتيال بصفتها شقيقة صاحب الشركة موضوع الخلاف والعائدة الى السيد حسن فهمي لبناني الجنسية المتوفي.

    /و/ وام/root/ي/مص

Comments are closed.