أعلنت ميلينيوم كابيتال ليميتد التابعة لمجموعة بنك دبي الإسلامي،عن حصولها على رخصة فئة 1 من قبل سلطة دبي للخدمات المالية للعمل كمصرف استثماري إسلامي متكامل في مركز دبي المالي العالمي. وتعد ميلينيوم كابيتال ليميتد التي أطلقت عملياتها في مركز دبي المالي العالمي في أكتوبر عام 2006 أول مصرف استثماري إسلامي يحصل على ترخيص من هذا النوع.

وجاء الإعلان عن حصول ميلينيوم كابيتال ليميتد على الرخصة خلال حفل عقد في مركز دبي المالي العالمي بحضور كل من معالي الدكتور محمد خلفان بن خرباش، وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك دبي الإسلامي، ومعالي الدكتور عمر بن سليمان، محافظ “مركز دبي المالي العالمي”، وخالد الكمدة العضو المنتدب لمجموعة بنك دبي الإسلامي.

وتوفر ميلينيوم كابيتال ليميتد مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من ضمنها أدوات أسواق رأس المال وإدارة الأصول والمساهمات الخاصة، هذا بالإضافة إلى خدمات استشارية مالية واستثمارية. كما أعلنت ميلينيوم كابيتال ليميتد عن عزمها زيادة رأسمالها المدفوع من 190 مليون درهم إلى 1 مليار درهم وذلك بهدف توفير الدعم لجميع أنشطتها وعملياتها في مجال الاستثمار المصرفي.

وقال الدكتور محمد خلفان بن خرباش: “ان بنك دبي الإسلامي الذي تم إنشائه في عام 1975 هو أول مصرفي إسلامي في العام أدرك الإمكانيات والفرص الكامنة في الخدمات المصرفية والمالية الإسلامية. لقد تطور القطاع المصرفي الإسلامي بشكل كبير حيث أصبحت الأصول تحت الإدارة في هذا القطاع تتجاوز الـ 1 تريليون دولار (ألف مليار دولار) وذلك بمعدل نمو سنوي يبلغ 15 %. اننا نعمل اليوم على توسيع عمليات وأنشطة ميلينيوم كابيتال ليميتد لتصبح مصرف استثماري إسلامي يقدم خدمات ومنتجات شاملة وذلك استناداً على النمو الملحوظ الذي يشهده السوق من جهة والفرص الاقتصادية المتاحة في دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.”

ولقد أثبتت ميلينيوم كابيتال ليميتد قدرتها على إدارة عمليات نوعية خلال السنوات الماضية وهو ما عزز مركز بنك دبي الإسلامي ليصبح المصرف الأول في قيادة اصدارات الصكوك حول العالم خلال عامي 2005 و2006. وقامت ميلينيوم كابيتال ليميتد بإدارة إصدارات صكوك عالمية بما يتجاوز قيمة الـ15 مليار دولار. وفي هذا المجال، فقد حصل بنك دبي الإسلامي وميلينيوم كابيتال ليميتد على جوائز عالمية تقديراً لدورها الرائد في مجال إصدارات الصكوك من ضمنها جوائز يوروموني العالمية وغيرها.

لقد وضعت ميلينيوم كابيتال ليميتد هدفاً رئيسياً لها وهو ان تبتكر حلولاً ومنتجات جديدة في القطاع المصرفي الاستثماري الإسلامي بحيث تلبي حاجات الزبائن في منطقة الخليج وحول العالم وهم وما سيدفعها إلى تعزيز موقعها القيادي العالمي في هذا القطاع.

2 thoughts on “خبر جيد لدبي الاسلامي

Comments are closed.