خطبة لأمير المؤمنين علي بن ابي طالب
(عليه السلام )

الحمد لله الملك المحمود، المالك الودود مصور كل مولود، ومآل كل مطرود، ساطح المهاد وموطد الأطواد، ومرسل الأمطار ومسهل الأوطار، عالم الأسرار ومدركها، ومدمر الأملاك ومهلكها، ومكور الدهور ومكررها، ومورد الأمور ومصدرها، عم سماحه وكمل ركامه، وهمل، طاول السؤال والأمل، وأوسع الرمل وأرمل، أحمده حمدا ممدودا، وأوحده كما وحد الأواه، وهو الله لا إله للأمم سواه ولا صادع لما عدل له وسواه أرسل محمدا علما للإسلام وإماما للحكام سددا للرعاع ومعطل أحكام ود وسواع، أعلم وعلم، وحكم وأحكم، وأصل الأصول، ومهد وأكد الموعود وأوعد أوصل الله له الاكرام، وأودع روحه الإسلام، ورحم آله واهله الكرام، ما لمع رائل وملع دال، وطلع هلال، وسمع إهلال، إعملوا رعاكم الله أصلح الأعمال واسلكوا مسالك الحلال، واطرحوا الحرام ودعوه، واسمعوا أمر الله وعوه، واصلوا الأرحام وراعوها وعاصوا الأهواء واردعوها، وصاهروا أهل الصلاح والورع وصارموا رهط اللهو والطمع، ومصاهركم أطهر الأحرار مولدا وأسراهم سؤددا، وأحلامكم موردا، وهاهو أمكم وحل حرمكم مملكا عروسكم المكرمه وما مهر لها كما مهر رسول الله أم سلمه، وهو اكرم صهر أودع الأولاد وملك ما أراد وما سهل مملكه ولا هم ولا وكس ملاحمه ولا وصم، اسأل الله حكم أحماد وصاله، ودوام إسعاده، وأهلهم كلا إصلاح حاله والأعداد لمآله ومعاده وله الحمد السرمد والمدح لرسوله أحمد

8 thoughts on “خطبة لأمير ……..بدون نقط

  1. يا اخي

    انت تناقض نفسك انت في صلاتك تقول في التشهد

    اللهم صلي وسلم وبارك على محمد وعلى آل محمد

    وآل محمد منهم علي بن ابي طالب

    وشكرا

  2. يا جماعة الخير الحين انتوا هديتوا موضوع الريال و خذتوا منه كلمة و تبون تكبرون الموضوع !

    متى بنكبر عن سنة و شيعة و بهائية و غيرها ؟

    ما تلاحظون انه هالمصطلحات الطائفية و التمييز بينها ما كان موجود من قبل و الحين زاد بشكل مبالغ به ؟

    شو السالفة ! كل ما حد كتب موضوع بتحصل ناس معينين شغلتهم بس انهم يكتبوا هذا حق الشيعة و هذا حق السنة و هذا عند المذهب الفلاني !

    حسبنا الله ونعم الوكيل على هالفرقة تحصل بين المسلمين .

    منو ترك الموضوع؟

    يعني لازم نهز راسنا ونقول صح لسانك والموضوع صحيح؟

    ياخي انت ومذهبك ومحد قالك شو مذهبك .. لكن في علم الرجال ما ناخذ الامور التي يكون رواتها من الشيعه لكثره الكذب فيهم والوضع ..

    هل لان تكلمنا في جمله تكلموا قبلنا فيها العلماء صرنا نحث على الفرقه؟

    وبعدين انا ردي كان بعيد عن سالفه سنة وشيعه وقلت لك ان العقل والمنطق ما يقبل نسبه هالخطبة للامام علي رضي الله عنه لان التنقط ما كان معروف في صدر الاسلام ..

  3. الرجاء عدم تحويل الموضوع عن مساره حتى لا نضطر لغلقه

    و مثل ما انتوا عارفين اي رد طائفي ممنوع منعا باتا

    قرار حكيم يا مشرفتنا

    أشكر طارح الموضوع على نقل الخطبة البليغة في معانيها والمستوحاه في مضامينها كما انها تدل على قوة اللغة العربية في التعبير وعمق أسرارها وتعدد معانيها

Comments are closed.