ترأس الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي اجتماع مجلس التخطيط العمراني صباح أمس والذي عقد في ديوان سموه بأبوظبي. وكان المجلس التنفيذي قد اطلع على عرض من مجلس التخطيط العمراني حول مخطط منطقة العاصمة في مدينة خليفة الجديدة.

جدير بالذكر أن المخطط يحتوي مجمعا للوزارات والمؤسسات الحكومية الاتحادية وحيا دبلوماسيا. ويهدف التخطيط الجديد إلى إضافة مركز جديد للمدينة يخدم السكان القاطنين خارج جزيرة أبوظبي ويخفف من الضغط والازدحام في مركز المدينة الحالي. كما احتوى المخطط على مدينة رياضية متكاملة ومجمع للجامعات ومنطقة لسكن المواطنين.

وقد تضمن المخطط العديد من مرافق البنية التحتية والخدمات للارتقاء بالمدينة من الناحية العمرانية والجمالية مثل شبكة حديثة من الطرق وخطوط القطارات السريعة «المترو» التي تربط المركز الجديد بمركز المدينة الحالي والمطار وأماكن التمركز العمراني داخل إمارة أبوظبي وخارجها. وقد ناقش المجلس مواضيع مختلفة تتعلق بالتخطيط العمراني ووافق على التصور الأولي لمنطقة العاصمة وأصدر توجيهاته بضرورة الإسراع في إنجاز التخطيط التفصيلي لها ووضع برنامج زمني لتنفيذ البنية التحتية.

واطلع المجلس التنفيذي على التحضيرات المتعلقة بتصميم وإنشاء معرض لمجسم مدينة أبوظبي بصورتها الجديدة وفقا لما تم تخطيطه من قبل مجلس التخطيط العمراني. ويهدف المعرض إلى التعريف بالمدينة والمخطط العمراني العام لها لسنة 2030.

وام

4 thoughts on “خليفة الجديده …. العاصمة الجديده

  1. يعني هم بيمشو الحين عالجديم ولا عالمخطط الجديد اللى عرضه الاخ راعي اسهم في موضوعه السابق هل ستصبح خليفة الجديدة ( عاصمة أبوظبي الجديدة ) ؟؟ (( نقاش ))
    ؟؟؟

  2. الاخ راعي الاسهم انا اول ما قريت الخبر اذكرت طرحك السابق وهذا ان دل فانما يدل على سعة اطلاعك

  3. مبروك لملاك خليفة الجديدة, فتحنا موضوع شهر 9 السنه الى طافت عن هالشى بس مع الاسف البعض شكك

Comments are closed.