مؤسسة دبي للاستثمار تعرض شراء كولونيال بسعر 1.85 يورو للسهم 2/27/2008 2:29:12 Pm

مدريد (رويترز) – قالت مؤسسة دبي للاستثمار يوم الاربعاء أنها مهتمة بشراء 50.1 في المئة على الاقل من أسهم شركة كولونيال العقارية الاسبانية.

وقالت المؤسسة التي تعد صندوقا سياديا لامارة دبي انها تعرض شراء أسهم كولونيال مقابل مبلغ نقدي أو مقابل أدوات مالية تصدرها وان العرض يتوقف على موافقة البنوك الدائنة.

وقالت المؤسسة ان السعر النقدي سيكون 1.85 يورو للسهم وان السعر في حالة الادوات المالية سيكون 2.25 يورو للسهم


3 thoughts on “دبي للاستثمار تعرض شراء كولونيال العقاريه الاسبانيه

  1. ارجوا من الاخوة المطلعين ان يفيدونا في موضوع
    إذا سهم دبي للاستثمار فيه شبهه ولا لأنه الاخبار
    تقول انه الجماعة شارين فنادق …

    ارجوا الإفاده و مشكورين.

    صفقة «دبي للاستثمار العقاري» تستحوذ على عقارات لشركة «إيه إن سي» استحوذت شركة دبي «للاستثمار العقاري»، الذراع العقارية لشركة «دبي للاستثمار»، على مجموعة من العقارات في منطقة بر دبي التي تمثل قلب مدينة دبي القديمة، وذلك من خلال شركة المجمع للعقارات التابعة لها.

    ووفقاً للاتفاقية المبرمة التي وقعها كل من خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار، وطيب باقر رئيس شركة «إيه.إن.سي» القابضة، قامت شركة «المجمع للعقارات» بشراء 3 مبانٍ مجهزة ومفروشة بالأثاث، بالإضافة إلى قطعة أرض يشيد عليها حالياً فندق لرجال الأعمال من فئة الأربعة نجوم.

    وقال خالد بن كلبان عن الاتفاقية «تماشياً مع النمو الذي تسجله شركة «دبي للاستثمار العقاري»، فإنها تسعى باستمرار إلى مواجهة كل التحديات من خلال معايير جديدة تتوافق مع متطلبات عملائها وتعمل على تلبيتها».

    وأضافت «لقد أصبحت دبي واحدة من أبرز الوجهات السياحية ومن أكثرها رواجاً في العالم، ونتيجة لذلك زاد الطلب بشكل كبير على الغرف الفندقية في كل أرجاء الإمارة، ويمثل استحواذنا على هذه العقارات الجديدة علامة فارقة تضيف تميزاً جديداً على لائحة أعمال الشركة «دبي للاستثمار العقاري» خصوصاً أنها تمثل باكورة أعمال الشركة في قطاع الضيافة، ونحن على ثقة تامة بنجاح هذا المشروع».

    من جانبه، أوضح عبيد السلامي، المدير العام لشركة «دبي للاستثمار العقاري» وشركة «المجمع العقاري» أن المباني الثلاثة موجودة وتعمل تحت اسم «فندق فارس للشقق الفندقية» في منطقة بر دبي، وتتضمن وحدات سكنية من طراز الاستوديو وغرفة نوم واحدة وغرفتي نوم وتخضع لأنظمة التأجير السنوي والشهري واليومي. كما أن هذه العقارات تحتوي على مساحات شاغرة في أماكن مختلفة بالطابق الأرضي معروضة للإيجار أيضاً.

    وأضاف «أما الفندق الذي يشيد حالياً فهو يقع على قطعة أرض في موقع بارز للغاية في مقابل المركز التجاري المعروف «برجمان» في بر دبي، وسيحتوي الفندق الجديد عند اكتمال تشييده على 153 جناحاً فندقياً راقياً ومناسباً لرجال الأعمال، ولقد حصلت شركة «إيه.إن.سي» للمقاولات على حق إنشاء هذا الفندق الفاخر».

    وتعد بر دبي قلب مدينة دبي القديمة النابض بالحركة والنشاطات المتنوعة، حيث تقع المراكز التجارية الكبرى وأسواق المنسوجات والمصارف العالمية والمطاعم والبنايات الإدارية والمكتبية وأسواق الإلكترونيات والحواسيب الإلكترونية، وكل هذا يقع على بعد مرمى حجر من مركز التجارة العالمي الشهير في دبي.

    دبي ـ «البيان»:

  2. يا اخي هذه مؤسسة دبي للاستثمار تابعه لحكومة دبي وليست شركة دبي للاستثمار dic يجب الانتباه

    الأخ الفاضل “علوش”، كلامك صحيح و رابط مؤسسة دبي للإستثمار (مؤسسة دبي للإستثمار الحكومي سابقا) هو:

    Investment Corporation of Dubai

  3. يا اخي هذه مؤسسة دبي للاستثمار تابعه لحكومة دبي وليست شركة دبي للاستثمار dic يجب الانتباه

Comments are closed.