دبي للاستثمار تعلن اكتمال عملية طرح 40 % من حصتها في “مشاريع” لمستثمرين خليجيين دون توضيح للأرباح المتوقعة من الطرح

أرقام 23/09/2008

قالت شركة “دبي للاستثمار”، المدرجة اسهمها في سوق دبي المالي، أنها أكملت عملية طرح 40% من حصتها في شركة “مشاريع”، ذراعها الاستثماري في قطاع الملكية الخاصة، في عملية اكتتاب خاص استهدفت مستثمرين استراتيجيين في دولة الامارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، مضيفة أنها جمعت 400 مليون درهم من عملية الطرح.

ولم توضح الشركة في بيان اصدرته على موقع سوق دبي ما اذا كانت الشركة قد حققت أرباحا راسمالية نتيجة للطرح الذي قالت أن المعاملات الرسمية له سيتم انهاءها مع نهاية شهر سبتمبر الجاري وسيتم بعدها تعيين مجلس ادارة جديد لشركة “مشاريع”.

وتضم لائحة المستثمرين الجدد الذين حصلوا على حصة في “مشاريع” كجزء من عملية الاكتتاب الخاص: شركة الصكوك الوطنية (الامارات العربية المتحدة)، بنك الخليج الدولي (البحرين)، المال كابيتال (الامارات العربية المتحدة)، شركة المستثمر الأول (الامارات العربية المتحدة)، شركة العارف للاستثمار (الامارات العربية المتحدة)، شركة أبناء عبد العزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري (المملكة العربية السعودية)، و علي بن حسن بن علي دايخ (المملكة العربية السعودية).

وتمتلك شركة مشاريع حالياً 16 شركة تابعة تعمل في مجالات مختلفة من بينها 14 شركة تملك “مشاريع” النسبة الأكبر من أسهمها أو تملكها بالكامل وشركتان مشتركتان. وتعمل هذه الشركات في مجالات متعددة مثل سحب الألمونيوم وتبريد المناطق والمواد الاسمنتية العازلة والمفاتيح الكهربائية والتصميم الداخلي.

ولا تفصح “دبي للإستثمار” عن أرباح ومبيعات “مشاريع” غير أنه تم تقييمها بـ 1000 مليون درهم على حسب القيمة التي دفعها الشركاء الجدد لحصة 40 % من الشركة.

يشار إلى أن بنك الخليج الدولي قام بتمثيل الشركة كوكيل الاكتتاب الخاص بهذه العملية وهو مسؤول عن تقديم المشورة بشأن الهيكل التنظيمي للممارسات المتعلقة بالعملية وكذلك قيادة عملية الاستحقاقات المالية اللازمة لـ “مشاريع” ومجموعة الشركات التابعة لها، أما المستشار القانوني فهو “كلايد وشركاه”.

One thought on “دبي للاستثمار تعلن اكتمال عملية طرح 40 % من حصتها في “مشاريع” لمستثمرين خليجيين دون ت

  1. ياريت كان هذا الخبر بعد العيد على أساس يتفاعل السهم معاة شكرا أخوي على نقلك للموضوع

Comments are closed.