–منقول–

دعم سيارته لانه اخذ موقفه في المول؟

دعم سيارته لانه اخذ موقفه في المول؟!

21 مارس 2010

القصة كما وصلتنا ان اماراتي كان يبي يبركن جان ايي واحد من جنسيه عربية واخذ مكانه فقام المواطن ودعم سيارته وهي في الموقف (المواطن راعي الفورويل)

41 thoughts on “دعم سيارته لانه اخذ موقفه في المول – صورة

  1. صراحة في بعض الاعضاء في المنتدى ادلو برأيهم وفعلا صعقت بمثل هذه الردود غير العقلانية والعصبية
    قال تعالى ” إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ “

    وقال صلى الله عليه وسلم : ” لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى ” .

    وقال صلى الله عليه وسلم : ” لا فرق بين أبيض وأسود إلا بالتقوى ” .

    ليس هذا الكلام سوى نصيحة ابتغى فيها اجر من الله تعالي فقط فكل كلمة تفوه فيها شخص ما هو مسؤول عنها وسيحاسب عليها

    عن معاذ رضي الله عنه قال: “كنت مع النبي صلى اللّه عليه وسلم في سفر فأصبحت يوما قريبا منه ونحن نسير فقلت يا رسول اللّه أخبرني بعمل يدخلني الجنة ويباعدني عن النار، قال: لقد سألتني عن عظيم وإنه ليسير على من يسره اللّه عليه: تعبد اللّه ولا تشرك به شيئا، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت، ثم قال: ألا أدلك على أبواب الخير: الصوم جنة، والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار، وصلاة الرجل من جوف الليل، قال: ثم تلا: {تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ} السجدة:16 ، حتى بلغ (يعملون) ثم قال: ألا أخبركم برأس الأمر كله وعموده وذروة سنامه: قلت: بلى يا رسول اللّه قال: رأس الأمر الإسلام، وعموده الصلاة، وذروة سنامه الجهاد. ثم قال: ألا أخبرك بملاك ذلك كله، قلت بلى يا رسول اللّه، قال: فأخذ بلسانه، قال: كف عليك هذا. فقلت: يا نبي اللّه وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟ فقال: (ثكلتك أمك يا معاذ، وهل يكب الناس في النار على وجوههم، أو على مناخرهم، إلا حصائد ألسنتهم)

    وقال الشاعر
    أحـفظ لســانك أيهـا الإنســان لا يلــــدغنك إنـــه ثعبـــان
    كـم فـي المقابر مـن قتيل لسـانه كـانت تخــاف لقـاءه الشــجعان

    وجاء في الحديث الشريف
    وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده)
    وصح عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أنه قال: (والذي لا إله غيره؛ ما على ظهر الأرض من شيء أحوج إلى طول سجنٍ من لسان)
    قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ليس الشديد بالصرعة، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب متفق عليه .
    وهناك مئات الاحاديث تتحدث عن العصبية وعن اللسان والكلام والحساب عليها يوم الدين.

    اولا اود أن اشير الي بعض اهمها ان النصح للمسلمين واجب على اي مسلم وحق عليه ولا يجوز ان يكون المسلم سلبيا بأن يسمع ويرى بعض التصرفات ولا ينقدها او ينصح من يعملها بان يتوقف عنها.

    ثانيا : ان التعميم هو من اسوأ الأمور والتعميم طامة كبرى فان حينما اقول مثلا ان الشعب(س) هو شعب دنيء فأكون قد بئت بكل من ذممت، وحينما استهزىء بشخص بأن أنسبه لجنسية ما هو مصيبة عظيمة فتجد قد تدرج لسان البعض على ان يقولو “هندي” “بنغالي” “زلمة” للدلاله على السخرية – الاستهزاء بشعب معين او شعوب عامة وكأن الانسان هو من يختار جنسه وبلده ولونه ورزقه وكأن الانسان هو من يختار اسمه وشكله .والله تعالى جلت قدرته في تلوين البشر وتعديد شعوبهم وجعل الله هذا الامر لكي يتعارف الناس ويتخالطو لا لكي يتنابزو ويتلامزو ويسخر من بعضهم البعض ومن شكل بعضهم ومن جنسيات بعضهم ومن لهجات بعضهم البعض.
    ومن باب “الفكاهة” ان من أنشأ “مكتوب” هم سيصنفون من “الزلمات” في نظر البعض.

    ثالثا: اذا كان شخص ما قد تصرف بشكل سيء فهل الحل ان اقوم باخذ حقي بيدي ؟؟
    هل هذا خلق اسلامي ؟؟ هل هذا خلق حضاري ؟؟ هل هذا خلق تريد ان تعلم ابنك عليه ؟؟
    هل ستكون اراء البعض لو كان العكس هو الذي حصل ؟؟؟ ام انه سيكون سباب وشتام على هذا الشخص الذي صدم سيارة المواطن ؟؟؟
    دائما لكي يكون الانسان عادلا ارجو منه وضع نفسه في مكان الاخر .
    رابعا: لا يوجد احد فيكم كان موجودا ليعرف ماذا حدث وليس المهم موضوع الصورة ولكن المهم ان ما في النفوس هو نفسه في كل مرة وفي كل شيء مشابه تكون ذات التعليقات.
    قال تعالي “كل نفس ذائقة الموت”
    يوم تموت ايه الانسان ستشهد حواسك عليك ،والله تعالي من شده عدله سيأخذ للحيوان البكيم حقه من الحيوان الأخر
    جاء في الحديث الشريف
    عَنْ أَبِي ذَرٍّ رضي الله عنه : ( أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ جَالِسًا ، وَشَاتَانِ تَقْتَرِنَانِ ، فَنَطَحَتْ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى فَأَجْهَضَتْهَا ، قَالَ : فَضَحِكَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقِيلَ لَهُ : مَا يُضْحِكُكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : عَجِبْتُ لَهَا ، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيُقَادَنَّ لَهَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ . أي لَيُقْتَصَّنَّ لها )
    نعم سيقتص الله تعالي ويأخذ لكل انسان حقه، وانا من دعاة ان اجمع حسنات في الدنيا على ان يقتص مني في يوم القيامة، وبذات الوقت المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف ولا تناقض بين ان اكظم غضبي ولكن لا اسامح بحقي ويدون ان اقلب الادوار، فاذا أخطأ انسان معي وظلمني فأن اريد أن يقتص الله لي لا ان اقتص بيدي.

    نهاية هل الشخص الذي ضرب السيارة في النهاية استفاد ؟؟؟
    بالطبع لم يستفد اي شيء فهو بعد ان كان له حق اصبح المخطىء واذا كان صاحب الصالون أخطأ في حقك اتصل في الشرطة واطلب منها ان تأت لكون اغتصب حقك وأخذ باركنك ولكن أن تأخذ دور الشرطة والقضاء وتمارس حقك بيدك فهو اسلوب غير منطقي ولا قانوني ،وانا متأكد ان من قام بعمل هذا -اذا صحت الرواية- قد ندم ندم شديدا ولو من جانب مادي ، فسيارته تعطلت وحتى التأمين من الممكن انه لم يعوضه كونه قام بحادث عمدي هذا عدا عن رفع قسط التأمين عليه وعدا عن التعطل من وقت وجهد وضياع اوقات في المخافر والمحاكم والكراجات، اذا اخطأ الاول وأخذ الباركنغ فأنت أخطأت بعدم اتصاالك بالشرطة فلا احد يريد منك التنازل عن حقك حتى لو كان في باركنغ ولكن اتصل بالشرطة هم من ياخذون حقك.

    نهاية هناك مثل شعبي بسيط يقول لسانك حصانك ان صنتو صانك وان خنتو خانك ، كل ما سبق هو دعوة للتفكر فيما قد يتلفظه فمك وستحاسب عليه يوم القيامة يوم لن ينفعك لونك ونقودك وجنسك وجنسيتك بل سيتم محاسبتك على عملك الصالح والطالح عل كل شيء قلته وقمت به .
    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه؛ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اَللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: إِنَّ اَلرَّجُلَ لِيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ، لَا يُلْقِي لَهَا بَالاً، يَهْوِي بِهَا فِي اَلنَّارِ، أَبَعْدَ مَا بَيْنَ اَلْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.

    ” إن الرجل ليتكلم الكلمة لا يرى بها بأسا يهوي بها سبعين خريفا في النار “.

    [ أخرجه الترمذي وابن ماجة والحاكم في المستدرك عن أبي هريرة ] .

    ” إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان اللَّه تعالى ما يلقي لها بالاً يرفعه اللَّه بها درجات ” .

    [ رَوَاهُ البُخَارِيُّ ] .

    أحلى كلااام بهالمووووضوع .. يكفي انه معطر باحاديث المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام …
    لااااااااا فض فوووووك

  2. فيه اسماء ما كنت اتوقع منهم هذي الردود

    وكنت اعتقد انهم مسالمين ومسامحين … لكن طلعت تصرفاتهم غير

    وهذا كله يرجح لي قناعه وحده بسسسسس

    ان اغلب الوافدين غير محترمين في تصرفاتهم وان شعب الامارات بات يضيق بالا منهم (دخلت جامد عالفصحى)

    وماعندي غير قوول

    دواهم من هذا واكثر خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

  3. الحبيب خسر عمره يمكن 10الاف يعني لو السيارة تكنسلت يمكن يدفع 50 الف ع حسب السيارة والسيارة شكلها رخصية

    وسبحان الله لو حصل للسائق المدعوم ضرر جسمي يعني خشمه راح او راسه انكسر او فقد بضره بسبب ضربة موجعة او دخل في عين السائق غرش

    انا كشاب مسلم وعاقل لازم افكر بالامور المهمة ….. يقول النبي صلى الله عليه وسلم (لاضرر ولاضرار )او كما قال صلى الله عليه وسلم
    يعني الواحد قبل مايسوي شي لازم يفكر به الحاق الضرر بالممتلكات عمدا يعاقب عليها القانون وحتى الاعتداء ع سلامة الغير كذلك ممنوع

    لو الشاب الاماراتي نزل من سيارته ووقف السائق وكلمه بادب صدقوني انه شو ماكان جنسية الشاب راح يمشي وبيترك له الموقف

    نحن في عصر التطور والتفاهم والابتعاد عن العصببية

    خشمه راح او راسه انكسر او فقد بضره

    اقصد بصره

  4. بن همام اشكرك اخوي والله اسلوبك حلو وكلامك صح

    واعضاء المنتدى كلهم اللي قال يستاهل وزيدوه على شو ياخي مافي تفاهم

    (المرجله عله ترميك في امحان ونشب )

  5. الحبيب خسر عمره يمكن 10الاف يعني لو السيارة تكنسلت يمكن يدفع 50 الف ع حسب السيارة والسيارة شكلها رخصية

    وسبحان الله لو حصل للسائق المدعوم ضرر جسمي يعني خشمه راح او راسه انكسر او فقد بضره بسبب ضربة موجعة او دخل في عين السائق غرش

    انا كشاب مسلم وعاقل لازم افكر بالامور المهمة ….. يقول النبي صلى الله عليه وسلم (لاضرر ولاضرار )او كما قال صلى الله عليه وسلم
    يعني الواحد قبل مايسوي شي لازم يفكر به الحاق الضرر بالممتلكات عمدا يعاقب عليها القانون وحتى الاعتداء ع سلامة الغير كذلك ممنوع

    لو الشاب الاماراتي نزل من سيارته ووقف السائق وكلمه بادب صدقوني انه شو ماكان جنسية الشاب راح يمشي وبيترك له الموقف

    نحن في عصر التطور والتفاهم والابتعاد عن العصببية

Comments are closed.