السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله مسائكم من كل خير اخواني واخواتي

ارجوا أن يتسع صدر اخواني المحللين

الهدف من الموضوع ايجاد المناطق الاستراتيجية للدخول كل حسب طريقته العلميه ، فما يحدث الآن عبر المنتديات ورغم اختلاف المحللين واجتهادهم الذي نثني عليه جميعا لايجاد المناطق الحقيقه للارتداد ( القاع الجديد للمؤشر العام )إلا انه خلق نوع من الارباك لنا جميعا فنجد اختلافا كبير في وجهات النظر بين الاخوه المحللين مما يضع يضع امامنا تساؤلات كثيره اين هو القاع الحقيقي ؟؟؟؟؟

ومن هذا المنطلق فأنه يسرني أن اوجه الدعوه للاخوه المحللين والذي اطمح بردودهم لنتحاور معا وفق منهج علمي لتتضح معه الرؤيه أمام المستثمرين فنساعدهم بإتخاذ افضل قراراتهم الاستثماريه للفتره القادمه ( المدى المتوسط والبعيد ) . فكثير من المحللين اتاهم الله من العلم الوفير واخص بالذكر هنا (اساتذه طريقه اليوت ) و (اساتذه التحليل الكلاسيكي ) و (استاذ الموري ) و (استاذ الهارمونيك ) فإيهما قادر اكثر على تحديد القاع الجديد . وهذا هو هدفنا من فتح الموضوع .

الدعوه للاخوه المحللين الاكارم وشخصيا انتظر اراء الاساتذه

( صالح الهاشمي – عزمي العتيبي – ترند بريكر – بو خليفه – كوازمندو ) تحليل اليوت

الاساتذه ( بروكر محترف – ولفرين – بشر) تحليل الكلاسيكي

الاستاذ ( هادي ) نماذج الهارمونيك .

الاستاذ( سامري) تحليل الموري.

نسأل الله أن يوفقنا واياكم لما هو خير للعباد

ارجوا أن لا اكون قد اثقلت عليكم اخوانني المحللين فوالله هدفي هو اجتماعنا جميعا لخدمه اخواننا الاعضاء ومناقشة علميه قد نصل من خلاله إلى ما ينتظره الجميع القاع الحقيق للارتداد الكبير .

تقبلوا مني كل الحب والتقدير

وادعوا الله أن يمنا علينا جميعا العلم السديد

226 thoughts on “*****دعوه إلى الاخوه المحللين لتحديد قاع الجديد للارتداد ؟ اين ؟ ومتى ؟****

  1. الأخ عزمى من الواضح وجود اختلافات فى تحديد اين يقف السوق خلال هذه المرحلة وقد قمت بتوضيح وجهة نظرك وما تراه بكل أمانة كما قام باقى الأخوة المحللين الأفاضل بتوضيح رؤيتهم للسوق كلا حسب علمه وخبرته و على قارئ الموضوع أن يختار أى وجهة نظر قد يؤيدها ويسير عليها أو يخالفها وقد طال الحوار فيما بينكم ولم تصلوا إلى نقطة للإتفاق وهو ما يعنى وجود حيرة حقيقية فى مسار السوق خلال المرحلة الحالية وعليه فأنا أرى أن ننتظر أن يقول السوق كلمته إلى اى وجهة نظر فيما طرح سوف ينحاز ويثبت صحتها مع كامل شكرنا وتقديرنا لمجهودك ومجهود باقى الأخوة المحللين أثابكم الله على مجهودكم الكبير فى خدمة إخوانكم أعضاء المنتدى وجعله فى ميزان حسناتكم .

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كما تشاهدون اخواني المحللين الحوارات الفكريه الرائعه ما زالت مستمره وحيرتنا زادت وضاعت بين الموجه الثالثه والخامسه فأين الحكم والقاضي ليخلصنا من هذا العذاب الفكري والارهاب الفني

    المبين ادناه آراء اخواني المحللين :

    1- الاستاذ عزمي العتبيبي :

    واقول نحن بالموجه الفرعيه الثالثه من الموجه الثانويه الاولى من الثالثه الاساسيه

    2- الاستاذ سامري ( المشاركة رقم 51 )

    وذكرت فيها أن خطين من خطوط موري ماث، أحدهما الواقع عند 5468 وثانيهما الواقع عند 5312 سيظلان قابضين على حركة المؤشر العام لفترة ريثما تصبح 5312 هي خط الصفر (الشراء المؤكد) على إطار 64 يوماً (يعني إطار المدى الطويل)، وساعتها تكون 5312 هي خط الصفر على جميع الإطارات، القريب والمتوسط والبعيد المدى. لحد الآن، 5468 أجبرتنا على الجلوس على مائدتها كم يوم؟ كلما حاولنا الصعود، أعادتنا؛ وكلما حاولنا الهبوط أعادتنا.

    الخلاصة؟ أظن أننا للفترة الحالية وصلنا للقاع (مستوى 5234 أي الخط -1/8 الظاهر على التشارت السفلي)، والحمدلله الحمدلله الحمدلله أننا لم ننطلق للأعلى بسرعة الصاروخ بعد الإرتداد عنها. فترة المراوحة المملة هذه قد تكون هي فترة تكوين القاع. الخلاصة:

    1- على 5390 أنا شراي ولو بنصف المبلغ ولو بنية البيع على 5468 ولو من مبدأ إلتقاط السكين وهي ساقطة (وكم تليفون الطوارئ لو سمحتم)
    2- على 5312 أنا شراي ولو بنية البيع أيضاً على 5468 ولو من مبدأ أن الحركة من 5234 إلى 5500 ثم 5312 هي ما يسميه موري ”حركة جلب الأصهار“ (يعني يبدأ المشترون الكبار بالشراء، ثم يتوقفون فجأة بشكل يوحي بأننا هابطون، فينزل السوق ويتيح لأصهارهم وأولاد عمهم أن يركبوا الموجة من مستويات مقاربة للتي بدأت عندها).
    3- على 5234 أنا شراي ولو بنية البيع عند 5312 ولو من مبدأ دبل بوتوم (قاع مزدوج) على المدى القصير
    4- على 5156 أنا شراي ولو من مبدأ زهقنا يا جماعة صار لنا أسبوعين على طلع إعمار 5 فلوس ونزل 5 فلوس.
    5- على 5000 أنا شراي ولو بنية البيع إن شاء الله يا رب نقطة واحدة فوقها ولو من مبدأ دبل بوتوم على المدى الطويل (موري يقول دائماً إشترِ عند القاع المزدوج، فكيف عندما يوافق هذا القاع المزدوج خط صفر أي خط شراء مؤكد!).

    حتى لو نزلنا عن أي من المستويات المذكورة أعلاه، فكل ما في الأمر تعليقة محترمة كم أسبوع ولا بد بعدها أن يرجع المؤشر ليس فقط إلى حيث إشتريت، بل وعلى الأقل إلى 5625.

    ليست دعوة بيع أو شراء، ولكن إن كان من أمر، فالآن وقت شراء لا وقت بكاء. والسموحة منكم على الإطالة

    3- الاستاذ كوازمندوا ( المشاركة رقم 52 )

    1- اذا كان تصحيح زجزاج فالقاع اما
    4900 او 4800 او 4700 بعيد الكلام ده شوية
    ماشي
    2- تصحيح فلات فالقاع هو قاع A علي الشارت بحدود 5250 تقريبا

    وللان لا استطيع ان احدد ايهما ساري المفعول فكلاهما قائم حتي الان

    المدة الزمنية طويلة نسبيا يتخللها الكثير والكثير من المد والجزر ولا استطيع تحديدها بدقة

    التصحيح ينتهي تماما بلا جدال اذا تجاوزنا 5990 بقوة وصدقني بكل امانة لن يكون الدخول وقتها متأخرا بالمرة فسيكون لديك من هناك علي اقل تقدير 1000 نقطة اخري تقريبا
    والله اعلي واعلم

    4- الاستاذ بو خليفه (المشاركة رقم 56 )
    النسبة لقراءة الموجات أخي فيصل ، فأنا ذكرت وجهة نظري سابقا وهي مختلفة نوعا ما مع نظرة باقي الأخوة ، ولكن قد نتفق مع بعض الأهداف وخاصة التي ذكرها الأخ ترند بريكر في مشاركته ، من وجهة نظري نحن حاليا في بداية الموجه الخامسة الرئيسية والتي تعني بأن 5234 هي نقطة القاع التي يجب عدم كسرها وعلينا اختراق خط الترند الهابط باللون الأخضر ، وأهداف هذه الموجه بالتقريب 6000 – 6200 هدف الجارتلي – 6320 – واذا اجتزنا النقطة الأخيرة فحينها سنتحدث عن أهداف البيرش بترفلاي عند 6700 أو 7100 ان شاء الله.

    كما قام الاخ والاستاذ بوخليفه مشكورا بتوضيح وشرح لآراء اخوانه المحللين طالبا الاخ صالح الهاشمي الفصل في قضيه اختلافهم …. فدعوه خالصه من القلب لاستاذ وخبير التحليل ( صالح الهاشمي ) للفصل في قضيه اختلاف اخواننا المحللين الرائعين

    مقتبس من مشاركة الاستاذ بو خليفه (المشاركة رقم 60 )

    بحاول الأختصار قدر الامكان ولو كنت أفضل انه كل واحد من الأخوة الكرام يقوم بشرح مختصر لوجهة نظره الموجية في هذا الموضوع ..

    وجهة نظر الأخ العزيز كوازيمودو
    هي بأننا انهينا الموجه الأولى الكبرى التي بدأت من قاع 3624 عند 5990 في نهاية فبراير الماضي ونحن حاليا في الموجه B من الموجه الثانية الكبرى ، وبما أن الموجه الهابطة الأخيرة من 5990 الى 5234 كانت خماسية دافعة ، فلابد أن يكون التصحيح zig zag وأهداف هذا التصحيح قد تأخذنا الى مستويات تحت 5000 نقطة

    وجهة نظر الأخ العزيز ترند بريكر ، بناء على آخر موضوع طرحه تحليل الخبراء 2 ، هو أننا في نهاية أو انهينا موجة تصحيح فلات أو مركبه فوق مستوى 5200 تقريبا ، أعتقد أنه ينظر الى موجة التصحيح الأخيرة على أنها الموجه الرابعة الرئيسية ( أتمنى تصحيح من أخ ترند اذا كنت غلطان ) وبذلك تكون وجهة نظره قريبة جدا من وجهة نظري مع وجود بعض الأختلافات في ترقيم الموجه الثالثة

    وجهة نظر الاستاذ صالح ، هي أننا أنهينا أو في نهاية موجة تصحيح فلات أو مركبة ( أتمنى توضيح أكثر منه ) وأننا قد نكون حاليا في بداية الموجه الثالثة الكبرى للمؤشر

    وجهات نظر وان اختلفت ، لكن تبقى كلها على العين والراس .. وفي النهاية نحن نجتهد والتوفيق من عند الله سبحانه وتعالى

  3. اخوانى لا اريد احدا ان يقول بانى شخص مغرور لان ذالك غير صحيح وانما اللذى اهدف اليه التحاور البناء اللذى يادى الى الحقيقه التى تخدم الجميع , واذا كان تجنب الرد هو لعدم عوار الراس , فانى اقول لكم انى منسحب من المنتدى لان المسؤليه تحتم عليكم الرد لتوضيح الصيحح حسب وجهة نظركم وانى احترمها ولكن احاول ان اصل للحقيقه بالتحاور معكم وليلتزم كل برايه كما يشاء .

  4. اخوانى اننا ندور وندور حول انفسنا يجب ان نصل الى الحقيقه اين نحن بالضبط , لا اريد ان ابدا بالاخر واقول بان اتجاهه غير صحيح , اريد ان ابدا بنفسى واقول نحن بالموجه الفرعيه الثالثه من الموجه الثانويه الاولى من الثالثه الاساسيه , وان كنت على خطأ فليناقشنى من يريد وان لم ينا قشنى احد فلن اترك اى احد يقول غير ذالك فلكم ان تصححونى او اصححكم .

  5. ليش تاعبين انفسكم في التحليل مادام مافي سيوله في السوق فلن يتحرك ابدا خلو المكشوف يرجع السوق وشوفوا كيف بيصير قبل شهر دخلت سيوله قويه في السوق وارتد بشكل غير طبيعي وثاني يوم ماكان في سيوله اتراجع السوق هذه هيه المشكله ومشكورين على الجهد المبذول

    اخى الكريم اللذى حصل بالسوق سابقا من ارتفاعات كان هبل على قولة اخى كوازيمودو والارتفاعات المعقوله الان تطمئن بان السوق بالاتجاه الصحيح وما شاالله نحن نعلم الان المتحكم بالسوق يشتغل بالعقل .

Comments are closed.