“دويتشه” : أسعار عقارات دبي ترتفع 6,5%
الخليج – عبير أبو شمالة /
أكد تقرير حديث من مصرف دويتشه بنك أن أسعار العقارات في دبي بدأ يظهر دلائل الاستقرار في شهر يونيو/ حزيران الجاري . وقال التقرير إن تحليلاته أظهرت ان أسعار العقارات في دبي والإيجارات تعافت بشكل محدود في يونيو/ حزيران، الأمر الذي يؤكد التعافي الذي بدأت بوادره تظهر في شهر مايو/ ايار الماضي .
وأظهر مؤشر أسعار العقارات التابع لبنك دويتشه، والذي يقيس تغير أسعار العقارات في 13 موقعاً في دبي، أن متوسط أسعار العقارات في الإمارة، سواء أسعار الشقق أو الفلل، ارتفع بحوالي 6،5% شهرياً في يونيو/ حزيران الى 1،285 ألف درهم للقدم المربعة .وبحسب تقرير البنك أظهرت التحليلات ان أسعار الوحدات العقارية تراجعت بحوالي 2%، لكن متوسط حجم الوحدات بدوره تراجع بما يزيد على 10% مما أدى إلى زيادة متوسط سعر القدم المربعة .
وفي الوقت نفسه أظهر المؤشر ارتفاع إيجارات العقارات بمعدل 1،1%، هذا الشهر مقارنة بالشهر السابق.
وأكد التقرير أنه وفي الوقت الذي ربما لم تصل فيه بعد الى مستوى القاع في سوق العقار بدبي، إلا أننا من دون شك قد تجاوزنا الأسوأ .ويرى مصرف دويتشه ان استقرار أسعار العقارات يرجع الى عوامل عدة أبرزها تراجع ضغوط البيع الاضطراري لبعض المستثمرين في السوق .
وقال إن البائعين في السوق غير مستعدين للبيع بالأسعار الحالية والتي تراجعت في المتوسط بحوالي 50% عن أعلى مستوى وصلت له .
وقال المصرف إن خبراء القطاع أكدوا له أن الأسعار بدأت تميل للاستقرار، بل وبدأت ترتفع في بعض المواقع، إلا أنهم لفتوا أيضاً الى ان عدد الصفقات ومستوى الطلب العام ما زالا محدودين .
ورجح التقرير أن يصل سوق العقار الى نقطة القاع مع نهاية العام الجاري مع إمكانية تراجع الأسعار حتى ذلك الوقت .وقال تقرير البنك إن أسهم “إعمار” و”رأس الخيمة العقارية” ما زالت بين الأكثر تفضيلاً بين الشركات العقارية في المنطقة بالنسبة للبنك .

2 thoughts on ““دويتشه” : أسعار عقارات دبي ترتفع 6,5%

  1. الله يعـــــــــــــــــــــــــز الامــــــــــــارات واهلهااااااااااااااااا
    من مواطن ومقيم عربي او مسلم
    دار زايـــــــــــــــــــــــــــــد الله يرحمة

Comments are closed.