“الدار” الظبيانية قد تعود إلى تحقيق الأرباح في كامل سنة 2011 و2012 – المدير المالي
*

*
المصدر: داو جونز

أبوظبي (زاويا داو جونز) – تتوقع “الدار العقارية” (ALDAR.AD) العودة إلى تسجيل الأرباح نهاية عام 2011 بعد حصولها على مساعدة مالية بقيمة 19.1 مليار درهم (ما يساوي 5.2 مليارات دولار) من حكومة أبوظبي، ضمنت “المستقبل الطويل الأمد” للشركة، حتى ولو كان انتعاش السوق العقاري بطيئاً، حسبما أفاد المدير المالي للشركة يوم الاثنين.

وصرّح شفقت مالك للمستثمرين خلال اتصال جماعي قائلاً: “خلال السنة المقبلة، سترون أن الشركة ستحقق نمواً على مستوى صافي الأرباح لعام 2011 والعام 2012 على حد سواء”.

وكانت “الدار”، أكبر شركة تطوير عقاري في أبوظبي من حيث القيمة السوقية، قد عانت خسائر للربع الرابع على التوالي. كما انحدرت أسعار العقارات في أبوظبي، أكبر إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة ومركز سادس أكبر احتياطي نفط خام في العالم، بنحو 30% من مستوى الذروة الذي بلغته قبل سنتين في ظل تفشي الأزمة الاقتصادية في المنطقة.

وبموجب شروط الإنقاذ المالي، ستحصل “الدار” هذا العام نقداً على نسبة تتراوح بين 70 إلى 75% من الرزمة الحكومية البالغة قيمتها 19.1 مليار درهم التي تم الإعلان عنها الأسبوع الفائت من خلال بيع الأصول المخطط له وبيع السندات القابلة للتحويل إلى مساهم حكومي، على حد تعبير مالك. وستحصل “الدار” على ما تبقى مطلع العام المقبل، ما سيسمح لها بتسديد دين بقيمة 13 مليار درهم خلال السنوات الثلاث المقبلة، حسبما أضاف.

واستبعد مالك الحاجة إلى مزيد من ضخ الأموال النقدية من الحكومة.

وقال في هذا السياق: “لن تحصل عملية ضخ نقدي أخرى من الحكومة. فالطريقة التي رتبنا فيها الأمر برمته كان الهدف منها ضمان آفاق طويلة الأمد”.

هذا وأقفلت أسهم “الدار” يوم الاثنين منخفضة 3.8% إلى 2.06 درهم،

4 thoughts on “دو جونز : الدار العقارية سوق تحقق ارباح 2011

  1. (العودة إلى تسجيل الأرباح نهاية عام 2011 بعد حصولها على مساعدة مالية بقيمة 19.1 مليار درهم )

    شي جميل
    يعني نرقص مثلا
    مديونين لين قمة راسهم و بيحققون ارباح
    ازين قلنا عندهم ارباح وبعدين كم بيعطونا خردة

Comments are closed.