«ديار» تبحث تطوير مشاريع قليلة الكلفة

البيان 16/05/2009
قال ماركوس جيبل الرئيس التنفيذي لشركة ديار العقارية ان الشركة قد تطور مشاريع سكنية قليلة الكلفة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا نظرا لاستمرار انخفاض الطلب على العقارات عالية الكلفة. وقال جيبل لوكالة داو جونز أمس على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن إن الشركة تجمع فريقا لإجراء دراسة حول ما إذا كانت مجدية أم لا.

وأضاف: ان الأسواق الناضجة والمتقدمة فقدت جدواها ولذلك فإننا نبحث عن مشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وقال إن ديار عانت من تخلف بعض عملائها وتتوقع المزيد هذا العام.

وأشار إلى أنه يمكن الاحتفاظ بنحو 80% من العملاء، وقال: نحن نبذل قصارى جهدنا لمساعدتهم غير ان البعض معسرون ولا نستطيع مساعدتهم ، مضيفاً أن الركود سيضرب أسوأ هذا العام ، وأن ديار خططت لبدء التعافي بعد ذلك بوقت قصير.

وقال إن ضخ الحكومة للسيولة ساعد الشركات كثيراً وساهم في استقرار بعض شركات دبي الأكثر حيوية . وأكد أنه كان من الصعب التنبؤ بالمسار الذي سيتخذه التعافي غير أن ديار بنت نموذجها على التعافي بين تجربتي سنغافورة وهونغ كونغ.

كما أن الشركة ستقفل قريباً أول صندوق عقاري لها للعقارات العاثرة بقيمة 500 مليون درهم وأنها غذت الصندوق بمئة مليون درهم كدفعة اولية وانها لجأت إلى المستثمرين لتأمين بقية المبلغ.

4 thoughts on “«ديار» تبحث تطوير مشاريع قليلة الكلفة

  1. ما شاء الله اشوف جماعة ديار شغالين اخبار عن الشركة من بداية الاسبوع . . .

    هل لهذه الاخبار دوافع ، ام انها اعلانات عادية . . .

    بالتوفيق لملاك السهم ومشكور اخوي الصامت على نقل الاخبار الطيبة . . .

  2. ديار دبي تجري محادثات للاستثمار في خمس دول
    رويترز 16/05/2009
    قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير العقاري التي تتخذ من دبي مقرا ان الشركة تتطلع الى التوسع في خمس دول للاستفادة من انخفاض الاسعار جراء الازمة المالية العالمية.

    وقال ماركوس جيبل خلال مقابلة مع تلفزيون رويترز المالي في ساعة متأخرة يوم الجمعة انه يتوقع أن يبلغ تراجع السوق مداه في غضون عام.

    وقال “نجري حاليا مفاوضات في خمس دول مختلفة ومن المأمول أن نستطيع الاعلان عن أول صفقة أو صفقتين في الشهرين القادمين.”

    وأضاف أن ديار تتطلع الى أسواق الشرق الاوسط وافريقيا.

    وقال “الاسواق المتشبعة لا تناسبنا. نحتاج الى دول غير متقدمة ونامية للاستثمار فيها.”

    وتأثرت دبي سلبا بشدة بسبب الازمة المالية العالمية التي وضعت حدا لطفرة بناء دامت ست سنوات كانت قد دفعت أسعار العقارات والايجارات صعودا.

    وعلقت شركات التنمية العقارية في دبي عشرات المشاريع وسرحت آلاف الموظفين في الشهور الاخيرة مع انهيار السوق العقارية.

    وتقول شركات تنمية عقارية كثيرة في الامارات العربية المتحدة انها تتطلع الى التوسع في أجزاء أخرى من المنطقة لتوزيع مخاطرها في وقت تشهد السوق فرصا مجزية بفضل الازمة.

  3. انصح ديار التوجه الى بيوت العريش (السعف) والخيام والتركيز على المباني المصنوعه من الحصى والطين وكذلك المخازن(الدهاريز او الدهاليز)كتلك التي كان يستخدمها اجدادنا خصوصا ونحن بازمة شح سيوله او نضوب وان معاودة استخدامها وارد بدلا من عالية الكلفه واوصيهم لا ينسون الملفح والمهف ترى جونا حار ومحتاج تهويه

  4. اخبار متنوعة

    __________

    أبوظبي ترسي عقوداً بـ 25 مليار درهم
    البيان 16/05/2009
    توقع مقاولون في أبوظبي أن ترسي الإمارة عقود بناء بقيمة 25 مليار درهم خلال العام الجاري مما يعزز الثقة المتنامية في قطاع البناء في الإمارة. وكانت شركة انترناشونال كابيتال تريدنغ قد أرست في 10 مايو عقدا بقيمة 6. 1 مليار درهم لبناء أبراج الوطن إلى تحالف مشترك من شركة المشاريع الوطنية وارابتك.

    كما أرست طموح للاستثمار في 10 مايو عقدا بقيمة 860 مليون درهم على سي اتش كي ومقرها هونغ كونغ لمبنيين سكنيين في جزيرة الريم. وفي أول مايو أرست شركة التطوير والاستثمار السياحي عقدا بقيمة 2 مليار درهم لبناء منتجع ريجز.

Comments are closed.