السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للمقبلين ع الزواج من الاعضاء راشد العوضي يقدم هدية بقيمة 14000 الف درهم
عملا بقول الله عزوجل
قال الله تعالى : ( وتعاونوا على البر والتقوى)
وقال ابن القيم رحمه الله في قوله تعالى : وتعاونوا على البر والتقوى .. الآية :
( اشتملت هذه الاية على جميع مصالح العباد في معاشهم ومعادهم فيما بينهم بعضهم بعضا وفيما بينهم وبين ربهم ، فإن كل عبد لاينفك عن هاتين الحالتين وهذين الواجبين : واجب بينه وبين الله وواجب بينه وبين الخلق ، فأما ما بينه وبين الخلق من المعاشرة والمعاونه والصحبة فالواجب عليه فيها أن يكون اجتماعه بهم وصحبته لهم تعاونا على مرضاة الله وطاعته التي هي غاية سعادة العبد وفلاحه ولاسعادة له إلا بها وهي البر والتقوى اللذان هما جماع الدين كله ) ( زاد المهاجر 1 /6-7 ) .
ثم بيّن أهمية التعاون على البر والتقوى وأنه من مقاصد اجتماع الناس فقال : ” والمقصود من اجتماع الناس وتعاشرهم هو التعاون على البر والتقوى ، فيعين كل واحد صاحبه على ذلك علما وعملا ، فإن العبد وحده لايستقلُّ بعلم ذلك ولابالقدرة عليه ؛ فاقتضت حكمة الرب سبحانه أن جعل النوع الانساني قائما بعضه ببعضه معينا بعضه لبعضه . ( زاد المهاجر 1/13)
فالإنسان ضعيف بوصفه فردا ، قوي باجتماعه مع الآخرين ، وشعور الإنسان بهذا الضعف يدفعه حتما إلى التعاون مع غيره في أي مجال ، فأمر الله العباد أن يجعلوا تعاونهم على البرّ والتقوى .
الفرق بين البر والتقوى ، والإثم والعدوان :
قيل البر والتقوى لفظان بمعنى واحد ، وكل برّ تقوى ، وكل تقوى بر . وقيل : البر يتناول الواجب والمندوب إليه ، والتقوى رعاية الواجب ، وقد ندب الله سبحانه إلى التعاون بالبر وقرنه بالتقوى له ؛ لأن في التقوى رضا الله تعالى ، وفي البرّ رضا الناس ، ومن جمع بين رضا الله تعالى ورضا الناس فقد تمّت سعادته وعمّت نعمته . ( أنظر الجامع لأحكام القرآن 6/47)
و” البرّ هو اسم جامع لكل ما يحبه الله ويرضاه ، من الأعمال الظاهرة والباطنة ، من حقوق الله ، وحقوق الآدميين ، والتقوى في هذه الآية : اسم جامع ، لترك كل ما يكرهه الله ورسوله ، من الأعمال الظاهرة والباطنة . ( تيسير الكريم الرحمن 2/238)
وقال ابن القيم مفرقا بينهما : ” وأما عند اقتران أحدهما بالآخر كقوله تعالى : ( وتعاونوا على البر والتقوى ) فالفرق بينهما فرق بين السبب المقصود لغيره والغاية المقصودة لنفسها فإن البرّ مطلوب لذاته إذ هو كمال العبد وصلاحه الذي لا صلاح له بدونه كما تقدم وأما التقوى فهي الطريق الموصل الى البر والوسيلة اليه ( زاد المهاجر 1 /11)
ويسعدني ان اقدم لاعضاء منتددى مكتوب الامارات المقبلين ع الزواج هدية متواضعة
الصندوق فيه ( مجموعة عطور عربية وفرنسية )
وسعر الصندوق 350 درهم وانا بقدم صندوقين
بقيمة 700 درهم
ومحد يسالني عن الانواع لاني بحط ع حسب المتوفر
طبعا عطور نسائية ورجالية
يعني بحط في الصندوق عطور رجالية ونسائية ولمعرفة التفاصيل يرجى التواصل عن طريق الخاص ا
وانا حبيت اقدم هذه الهدية المتواضعة لاعضاء منتدى مكتوب الامارات
ملاحظة : العضو لازم يكون عنده اكثر عن 2000 مشاركة وكذلك العضوة
ملاحظة : التواصل بيكون عن طريق الموضوع وواللي يبغي يعرس وخاطره في الصندوق او الهدية لازم يطلب من خلال الموضوع
شهر 5 اقدر اوفر للمقبلين ع الزواج من الاعضاء 6 صناديق
ولمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى زيارة
وشكرا لكم
جزاكم الله خير…
ماتعطونه شي
انا مب معرس وييييييييين هديتي اصلا المفروض راشد العوضي كل شهر ايبلي هدية عيل عوضي على الفاضي هو ..
دورولي حرمة راعية البورش دوريلي وحده عندها كاين شراتج بس بشرط حلوة اتكون ما اباها خسفة اترياكم
الله يحفظج الشيخة
نعم مثل ماقلتي
العرض حق اللي بيتزوجون اول مره
بس أنا معرسه وقاضية
لازم يعني أعرس مرره ثانيــة !!
ما يصير زوجي يعني ووو تعطــوني ؟؟!!
مافي اختيــارات ؟؟
ابا الصندوق الابيض والبني والبنفسجي واذا في الوان ثانيه ياريت
مشكـــورين وجزاكم الله خيررر
يارب يوفق كل المعاريس اللي بيتزوجون أول مره
عشرين خط تحت أول مره