رياح شمالية غربية تؤثر على الدولة

Feb 1, 2009 – 07:08 –

أبوظبي في الاول من فبراير/وام/ ذكر المركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل انه نتيجة لتأثر الدولة بكتلة هوائية قادمة من الجنوب منذ أمس السبت واليوم مصاحبة للرياح الجنوبية المعتدلة السرعة والتي كانت نشطة احيانا ومثيرة للغبار وبعض الأتربة على المناطق الغربية ارتفعت درجات الحرارة على أغلب مناطق الدولة .

فقد سجلت درجات الحرارة العظمى اليوم في المحطات التابعة للمركز 31 درجة مئوية في منطقة حرس حدود الجزيرة والغويفات و الحمرا والشارقة فيما سجلت في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة 30 درجة مئوية .

وتوقع المركز أن تتغير الكتلة الهوائية التي تتأثر بها الدولة اعتبارا من يوم غد الأثنين حيث تبدأ الرياح الشمالية الغربية بالتأثير على الجزر والمناطق الغربية ظهرا تمتد تدريجيا الى أغلب المناطق في ساعات ما بعد الظهر تكون معتدلة السرعة تنشط تدريجيا خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق الداخلية المكشوفة خاصة على المناطق الغربية ويكون البحر مضطربا بوجه عام مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وتزداد كميات السحب تدريجيا خاصة على المناطق الغربية والساحلية والشمالية مع فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة شمالا.

ومن المتوقع أن تستمر الرياح الشمالية الغربية بالتأثير على الدولة حتى يوم الخميس القادم وأن يكون البحر مضطربا بوجه عام وهائجا أحيانا خلال هذه الفترة .

وحذر المركز مرتادي البحر ونصحهم بعدم إرتياده في هذه الفترة..

وطالب السائيقين بأخذ الحيطة وتوخي الحذر نتيجة لتدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا نتيحة للأتربة المثارة بفعل الرياح على المناطق المكشوفة خاصة المناطق الغربية.

5 thoughts on “رياح شمالية غربية تؤثر على الدولة

  1. و أنا أقووووووووووووووووووول ليش وااايد حر اليوم ..

    لا و أول أمس اشتريت ” جاكيت ” من Jack n jones عجيييييب

    بس ما لبسته

    عيل متى بيرد البرد الصححححح

  2. هاي يسمونها الثمانين من اقوى الشمل التي تهب على الخليج العربي … وتكون باااااارده واااااايد

  3. وانا اقول ليش الجو حار هاليومين
    ومتهميني انا يقولون لي انتي شردتي البرد من سرتي اشتريتي ثياب شتويه خلص الشتا
    الحمدالله طلعت بريئه

    تسلمين انه صحفيتنا المميزه عالخبر
    تحملوا تسيرون البحر او البر هالاسبوع
    كل الود

Comments are closed.