السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعاً اليوم عندي موضوع للنقاش وخصوصاً الموطنات الذي يتزوجن من الوفدين كما نلاحظه في الفترة الاخيره قدوم الوفدين من العرب للزوج من الموطنات اختى الموطنة عندي لكي سؤال وقد يكون صعب بعض الشي ولكن تأكدي بأنك سوفا تفيدين الأخوات المقبلات على الزوج من الوافد هل انتى سعيدة بذالك الزوج وهل يستطيع أن يعيشك في نفس المستوى الذي كنتى عليه قبل الزواج وهل تقدرين في حالت رجوع الزوج الى وطنه هل من الممكن أن تذهبي معه وتتركين بلادك وأهلك
كما ما هي الأسباب الذي يدفع الوافد الى الزواج من الموطنات

السؤال المهم هو هل الزواج يكون لمصلحه معينه للطرف الأول دون الطرف الأخر

وأين انتم يا شباب الوطن يا من تخادعون أنفسكم بأن هناك مبالغه في المهور وحفلة الزواج وان كان هذه موجود فعلاً لماذا يقدم الوافد للزوج من بنات وطنكم

السموحه منكم جميعاً الموضوع صحيح أنه جري ولكن يجب أن نتوقف بعض الشي وان نراجع أنفسنا للتصحيح بشكل جيد

49 thoughts on “زواج الموطنات

  1. دام العرق دساس، جان ما اتزوج رسول الامة من صفيه !!!
    أخبرنا أحمد بن علي بن المثنى ، قال : حدثنا محمد بن عبد الملك بن زنجويه ، قال : حدثنا عبد الرزاق ، قال : أخبرنا معمر ، عن ثابت ، عن أنس قال : بلغ صفية : (أن حفصة قالت لها ، ابنة يهودي ، فدخل عليها النبي صلى الله عليه وسلم وهي تبكي ، فقال صلى الله عليه وسلم : ( وما يبكيك ؟) قالت : قالت لي حفصة : إني بنت يهودي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إنك لابنة نبي ، وإن عمك لنبي ، وإنك لتحت نبي، فبم تفخر عليك ) ثم قال صلى الله عليه وسلم : ( اتق الله يا حفصة ) .).

    أختي الفاضله وللجميع .. أعتذر عن وضع مقولة ” تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس ” فهي لا تصح كونها حديثا بهذا اللفظ .. والاصح بذات المعنى قول الرسول الكريم ” “تخيروا لنطفكم وانكحوا الأكفاء وأنكحوا إليهم”

    على كل حال المعنى لم يختلف وطلب التخير للنطف مطلوب …

    لم اقل ولم ألحظ أي قول من الاخوه يشتمل على عنصريه .. وليتكم فهمتم القصد قبل التعليق …

    القصد ان العادات تختلف والاطباع تتباين وقد ذكرت في احد الردود اننا لا نعتبر أنفسنا ” شعب الله المختار ” ولا ذوي افضيله على احد من الخلق والمعيار هو التقوى … ولكن لا يعنى هذا رفض التزاوج للاختلاف في العادات والتقاليد لما في ذلك من مدعاة لإستمرارية الزواج ..

    هذه وجه نظري وطالما انها لم تخالف الشرع فلا بأس من طرحها ..

    أما قولك :

    اقتباس:

    بالاول خل يقرون كتاب الله!
    الناس ضاااااايعه همها الدنياااا ولا مفتكرين اف بناتهم ولا حاسينين ابهم، اتشوف البنت صكت الخمسين وابوها كل يوم الا متزوج والا مطلف!

    يا ليت الناس ترجع لربهاا جان ماضلعت

    لو خليت لخربت

    وانا اقووووووول

    خربت لانها بليت

    فأذكرك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم حين قال ” من قال هلك الناس فهو أهلكَهم وفي لفظه فهو أهلكهم بضم الكاف ..

    ولا يزال الناس في خير من الله وفضل …

  2. يا اختي كلامج حيح بس للاسف عندنا ناس هني ما عندهم حتى استعداد يقرون كلام الرسول عليه الصلاة و السلام و للاسف البعض يعرض عن هالحديث و يقولك حلاة الثوب رقعته منه فيه و تناسوا كلام اله سبحانه و تعالى و حديث رسوله الكريم.

    رولكس

    بالاول خل يقرون كتاب الله!
    الناس ضاااااايعه همها الدنياااا ولا مفتكرين اف بناتهم ولا حاسينين ابهم، اتشوف البنت صكت الخمسين وابوها كل يوم الا متزوج والا مطلف!

    يا ليت الناس ترجع لربهاا جان ماضلعت

    لو خليت لخربت

    وانا اقووووووول

    خربت لانها بليت

  3. أخواني الأفاضل …

    محد يقدر يعترض على حديث الرسول عليه الصلاه والسلاام .. لكن ما تؤخذ الامور على علاتها .. اتمنى ما ينفهم كلامي على غير ما اقصده …

    في حديث يقول فيه الرسول الكريم ” العرق دساس ”

    لنفرض جاكم واحد ترضون دينه .. لكن عائلته فيها وفيها .. هل بترضون تتمسكون فيه بناء على حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الاول؟

    في شي عام وفي اشياء تخصصها

    أيضا اتمنى مراجعة ما يعرف عند الفقهاء بــ ” شرط الكفاءة ”

    يعي الامور لابد ان توزن حتى لا تؤدي بالنهايه إلى الانفصال .. يعني دين الشخص وخلقه ما يكفي …

    تقديري واحترامي للجميع …

    اتمنى ما يفهم البعض اني اعني بكلامي أن المواطنين هم شعب الله المختار وانهم صفوه الله من الخلق .. لا والله ففيهم الفاسق وفيهم الفاجر وفيهم ذو الخلق الكريم .. وفيهم الصالح كما أن فيهم الطالح .. وهم كسائر الناس .. لكن الناس تختلف باطباعها وعاداتها وتقاليدها …

    دام العرق دساس، جان ما اتزوج رسول الامة من صفيه !!!
    أخبرنا أحمد بن علي بن المثنى ، قال : حدثنا محمد بن عبد الملك بن زنجويه ، قال : حدثنا عبد الرزاق ، قال : أخبرنا معمر ، عن ثابت ، عن أنس قال : بلغ صفية : (أن حفصة قالت لها ، ابنة يهودي ، فدخل عليها النبي صلى الله عليه وسلم وهي تبكي ، فقال صلى الله عليه وسلم : ( وما يبكيك ؟) قالت : قالت لي حفصة : إني بنت يهودي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إنك لابنة نبي ، وإن عمك لنبي ، وإنك لتحت نبي، فبم تفخر عليك ) ثم قال صلى الله عليه وسلم : ( اتق الله يا حفصة ) .).

  4. الموضوع يجب أن يغلق. فهو ساحة للتعبير عن استياء المواطنين من الوافدين والتجريح ببعضهم البعض ونسيان الأخوة العربية! ولن يفيد هذا الموضوع في شيء إلا في تعميق هوة الحقد والكراهية والغيرة بين مختلف الجنسيات العربية.

    استغرب من يقوم بالفصل بين العرب والفلبينيين. وقد نسي حديث سيد الخلق “لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى” فهناك اندونيسيين وفليبينيين وغير ذلك من الجنسيات أفضل بألف مرة من العرب سواء أكانوا مواطني دولة الإمارات أم مواطني دولة أخرى عربية غير الإمارات!

    برأيي أنه لا يوجد مكان للتعالي وتطويل الأعناق بين الجنسيات المختلفة… لقد أثبت التاريخ أن الثروة مثل الماء تنساب بين الأمم والعائلات وخمسين سنة أخرى كفيلة بأن تقوم بتغيير أماكن توضع الثروة من دولة عربية لأخرى. فمنذ خمسين سنة مضت كان المواطنين أناس يستحقون الزكاة واليوم هم أفضل حالا (ماديا واقتصاديا) من بقية الجنسيات العربية الغير خليجية. ولكن بعد خمسين سنة أخرى لا ندري كيف سيكون الوضع؟!

    فمن الأفضل اتباع تعليمات سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في النصائح الخاصة بالزواج والإبتعاد عن النظر بعين إقتصادية فقط ونسيان باقي الأمور وأهمها الأخلاق والدين فهما الخصلتين اللتين لا تذهبان مع الزمن أما المال فهو زائل.

    خلهم يقولون الي يقولون علما اني موطنة ومن بنت البلاد ، المهم ان الحكومة عاطتهم حقهم وزيادة ولهم والحكومة اترحب ابهم ، ومنو انا وانت وغيري له الحق يذم الوافد دام ان الي اكبر عني وعنك محترمنهم ومقدرهم

Comments are closed.