نخيل العقارية: سداد الديون وشيك …. وجمعية المقاولين وأرابتيك: موافقات الدائنين تجاوزت 65%

البيان الإماراتية الثلاثاء 29 يونيو 2010 6:27 ص

كشف الدكتور احمد سيف بالحصا رئيس جمعية المقاولين بالدولة حصول شركة نخيل العقارية على موافقات أكثر من 65% من دائنيها التجاريين، وعدّ ذلك «إشارة قوية الى عودة نمو الشركة وبدء انطلاق الأعمال الإنشائية في مشاريعها قصيرة الأمد». فيما أكد المتحدث الرسمي لشركة نخيل بأن «سداد 40% نقداً بات وشيكا جداً مع بلوغ الإجراءات مرحلة وضع اللمسات النهائية».

وقال بالحصا في اتصال هاتفي مع «البيان الاقتصادي» أمس «تلقينا معلوماتنا مؤكدة بأن (نخيل) حصلت على أكثر من النسبة المئوية من الموافقات التي تسمح لها في البدء بسداد 40% نقداً من مستحقات الدائنين».

وأثنى بالحصا على كفاءة مجلس إدارة الشركة وجديته في حسم ملف الديون لكنه دعا اللجان الإدارية في الشركة إلى «ضرورة الإسراع في مراجعة المطالبات للبدء بعملية السداد». ولفت إلى أن «المقاولين (الدائنين) يدعمون أن تأخذ الشركة الوقت اللازم لمراجعة تلك المطالبات».
ورداً على سؤال ل«البيان الاقتصادي» حول ما إذا كانت نخيل تنتظر «دبي العالمية» ليعلنا سوية توصلهما إلى اتفاق شامل مع دائني كل منهما أجاب بالحصا «لا أعتقد بأن السلطات المختصة تفكر بهذه الطريقة.

وسألت «البيان الإقتصادي» المتحدث باسم نخيل العقارية حول سبب تأخر السداد فأجاب «بأن ما نستطيع تأكيده هو أننا نضع اللمسات النهائية للبدء بعملية سداد 40% نقداً للدائنين وبأن الشركة تثني على الدائنين وعلى تعاونهم في التوقيع على عقود التسوية والمخالصات، وبأن موعد الإعلان عن بدء عملية السداد باتت قريبة جداً».

وهو ما أكده رياض كمال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «أرابتك» ل«البيان الاقتصادي» أمس عندما أكد تلقيه «تأكيدات من مسؤول رفيع في نخيل بأن السداد سيبدأ خلال أسبوع أو أسبوعين».

واضاف بأنه «تلقى تأكيدات من نخيل أنها تأمل في الحصول على موافقات 95% من الدائنين خلال 3 أشهر لتباشر صرف المتبقي من الديون على شكل سندات بفائدة 10% سنوياً». وبما أن الشركة حصلت على موافقة أكثر من 65% فانها لن تحتاج لغير 30% من موافقات الدائنين.

نخيل العقارية: سداد الديون وشيك …. وجمعية المقاولين وأرابتيك: موافقات الدائنين تجاوزت 65% ,معلومات مباشر

6 thoughts on “سداد الديون وشيك …. وجمعية المقاولين وأرابتيك: موافقات الدائنين تجاوزت 65%

  1. وشيك !!؟؟؟ هذا الكلام صرنا نسمعه من فتره وليست بقريبه…….نفس اندماج املاك وتمويل وكملنا دهر والناس تتنتظر….سوق مالي ما منه امل….

Comments are closed.