Jul 2, 2006 – 05:59 –

أبوظبي في 2 يوليو/ وام / بدأ سوق أبوظبي للأوراق المالية بنشر تعاملات المطلعين سواء أعضاء مجالس إدارة أوالإدارة التنفيذية للشركات على موقع السوق الإلكتروني اعتبارا من اليوم بحيث تتضمن الكميات والأسعار والتواريخ وتوقيت التنفيذ دون نشر أسماء المتعاملين بما يحافظ على خصوصية المتعاملين .

وأكد السوق في بيان له أن هذه الخطوة تاتي في إطار سعي السوق للارتقاء بمستوى الإفصاح والشفافية وتطبيق الأنظمة القانونية الخاصة بالسوق وهيئة الأوراق المالية والسلع .

واشار إلى أن أهمية هذا الإفصاح تنبع من أحقية المساهمين في الشركات المدرجة والمستثمرين الراغبين في بيع أو شراء أسهم الشركات المدرجة في الإطلاع على عمليات تداول المطلعين ليكون للمستثمر الخيار سواء في بيع أسهمه أو شراء أسهم الشركة كما تنبع للحد من التعاملات الداخلية وتسريب المعلومات لأن أي تعامل داخلي مبني على معلومات غير معلنة سيتم ربطه بهذه التعاملات المفصح عنها للجمهور.

وبدأ السوق منذ فترة بنشر هذه التعاملات ضمن رسائل تصل إلى شاشات تداول الوسطاء المرخصين ليقوموا بدورهم بتوفير هذه المعلومات للمستثمرين ثم نشرها في مكان بارز في الموقع الإلكتروني لإطلاع الجمهور على هذه التعاملات بسهولة وشفافية تامة.

ويعتزم سوق أبوظبي إتخاذ سلسلة متكاملة من الإجراءات في إطار برنامج /أفضل الممارسات/ المتبع .

وام/ في/ بس/ سر 55 17

3 thoughts on “سوق أبوظبي ينشر تعاملات المطلعين على موقعه الإلكتروني .

  1. الوسيط اللي عندي الامارات الدولي ولم يوفر لي هذه الخدمه !!؟ حد عنده وسيط وفر له هذه الخدمه ؟!

Comments are closed.