دبي في 28 فبراير / وام / أعلنت إدارة سوق دبي المالي اليوم أنها تستعد خلال الأيام القليلة المقبلة لإطلاق موقع إلكتروني بديل يعتمد على أحدث التقنيات ويعمل بشكل تلقائي في حالة حدوث أي خلل يمكن أن يطرأ في خطوط الاتصال الخارجية التي تغذي الموقع الحالي للسوق. وقال عيسى كاظم مدير عام سوق دبي المالي في بيان صحفي صدر عنه اليوم ان إدارة السوق تعاقدت مع شركة داتافورت العاملة في مدينة دبي للانترنت التي توفر مجموعة متكاملة من الخدمات لحماية البنية التحتية لتقنية المعلومات لتكون المضيفة للموقع البديل.

وأكد أن هذه الاتفاقية تساهم في تعزيز الإجراءات والمعايير التي تتخذها إدارة السوق لمواجهة أي خلل خارجي يمكن ان يؤثر في عمل الموقع الإلكتروني للسوق.

وأشار إلى أن داتافورت ستصبح الشركة المضيفة للموقع البديل الذي سيكون له موقع جغرافي مختلف كليا عن موقع الشركة المضيفة للموقع الحالي.

وأوضح أنه في حالة حدوث أي خلل في خطوط الاتصال الخارجية التي تغذي الموقع الحالي للسوق فإن الموقع البديل سيعمل بشكل تلقائي حيث يستطيع المستخدم ان يطلع على جميع المعلومات المتوفرة في هذا الموقع ومتابعة تداولات السوق بأعلى جودة ممكنة.

وأكد أن الاتفاقية مع شركة داتافورت ستساهم في تفادي أي خلل يمكن أن يطرأ جراء عوامل خارجية أوأعطال مفاجئة تصيب خطوط الاتصال الخارجية المغذية للموقع عند الشركة المضيفة حاليا.

وتأسس سوق دبي المالي عام 2000 كمؤسسة عامة ذات شخصية اعتبارية مستقلة وتعمل كسوق ثانوي لتداول الأوراق المالية الصادرة عن شركات المساهمة والسندات التي تصدرها الحكومة الاتحادية أو أي من الحكومات المحلية والهيئات والمؤسسات العامة في الدولة والوحدات الاستثمارية الصادرة عن صناديق الاستثمار المحلية أو أي أدوات مالية أخرى محلية أو غير محلية يقبلها السوق.

وام / ش ش/وح/سر 38 18

2 thoughts on “سوق دبي المالي يطلق موقعا إلكترونيا بديلا في الايام المقبلة

Comments are closed.