دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قالت وزارة الخارجية الإماراتية الاثنين، إنها تجري اتصالات مع الحكومة الهندية بشأن طائرة عسكرية إماراتية، متواجدة حاليا في مطار كالكوتا.
وكانت وسائل إعلام وقنوات تلفزيونية قالت إن الهند “احتجزت طائرة نقل عسكرية إماراتية تحمل كميات من الأسلحة والذخائر الحربية لدى توقفها بمطار مدينة كالكوتا غرب الهند ومنعت من إكمال رحلتها المقررة إلى الصين.”
  • ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن جمعة الجنيبي مدير عام وزارة الخارجية قوله إن “الوزارة على اتصال مع الحكومة الهندية لمتابعة موضوع الطائرة العسكرية الإماراتية في مطار كالكوتا،” مؤكدا “احترام بلاده لسيادة جمهورية الهند.”

وكانت قناة “الجزيرة” القطرية قالت إن الطائرة القادمة من أبوظبي “أعطيت الإذن بالهبوط في مطار كالكوتا الأحد للتزود بالوقود، وهي في طريقها إلى منطقة هانغيانغ ، في مقاطعة هيوبي، جنوب شرق الصين.”

ونقلت القناة عن قائد قوات الأمن المسؤولة عن حماية المطار قوله، إنه “لدى إجراء التفتيش الروتيني اكتشفت أسلحة ومتفجرات وذخائر على متن الطائرة،” لافتا إلى أن “قائد الطائرة لم يصرح بوجود هذه المواد مسبقا، كما تقتضي الإجراءات الجمركية.”
وأضاف المسؤول أن “السلطات الهندية اعتقلت طاقم الطائرة المؤلف من تسعة أفراد، واحتجزت الطائرة إلى حين البت في ملابسات القضية، دون أن يفصح عن طبيعة الأسلحة أو عددها،” وفقا للقناة القطرية.

وننتظر الجديد

9 thoughts on “شو قصة احتجاز الطائرة العسكرية الاماراتية في مطار كالكوتا

  1. الجيران ـ نيودلهي ـ سمحت السلطات الهندية لطائرة تابعة لسلاح الجو الإماراتي بمغادرة مطار مدينة كلكتا غرب الهند بعد احتجازها لوجود كميات من الأسلحة الثقيلة والذخائر الحربية على متنها.ولم تتضح وجهة السلحة التي على الطائرة .

    وأفادت وكالة “برس ترست” الهندية أن الطائرة القادمة من أبو ظبي ومتجهة إلى مدينة هان يانغ الصينية حطت في مطار “نيتاجي سوبهش تشاندرا بوز” الدولي في كلكتا للتزوّد بالوقود.

    ونقلت الوكالة عن مصادر في المطار أنه أثناء الكشف المعتاد على الطائرة من قبل مسؤولي الجمارك تم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

    وأبلغت مصلحة المطارات الهندية بالأمر وقررت احتجاز الطائرة وطاقمها المؤلف من تسعة أشخاص للتحقيق معهم، كونها لم تبلغ السلطات بأن الطائرة تحمل أسلحة.

    وقالت المصادر ان اجتماعاً عقد في وقت متأخر ليل أمس بين مسؤولين من مصلحة المطارات ومسؤولي الجمارك وضباط كبار في سلاح الجو الهندي وطاقم الطائرة الإماراتية.

    وأخيراً منح الإذن للطائرة باستئناف رحلتها هذا الصباح.
    يو بي أي

  2. لاحول ولا قوة إلا بـ الله !

    عنبــو ! شو السالفه ..
    كل يومـ طالعين لنـا بـ خبر! ما يسر!
    الله يكون في عــون.. أهالي المحتجزين .. وان شاء الله ينفكـ أسرهمـ ويردون لـ هلهم وبلادهمـ سالميـن..
    وكـ العاده .. ان شاء الله حكومتنـا الرشيده مابتقصر .. واكيد المسؤولين متابعين الموضوع أول بـ أول ..

    اللهم فك قيد اسرانا و اسرى المسلمين
    اللهم فك اسرهم وفرج كربهم و ارحم ضعفهم وردهم الى اهلهم سالمين
    انك انت ولي ذلك و القادر عليه
    *

  3. الحقد على الامارات زاد

    الله يستر

    وشيوخنا ثابتين وعازمين على رفع علم الدولة رغم انف الجميع

  4. لاحول ولا قوه إلا بالله !!

    شو هالاخبار !! من وين تطلع..

    كل يوم والثاني خبر شين !!

    الله يستر بس من الي ياي !!

    و يكون في عون اهلهم مساكين !!

Comments are closed.